ظهرت البارحة نتيجة الدبلومات الفنية 2018، وبعدها يبحث الطلبة والطالبات عن تنسيق الدبلومات الفنية 2018 ، وتنسيق دبلوم تجارة 2018 , تنسيق دبلوم صنايع 2018 , تنسيق الدبلوم التجاري 2018 , والبحث يشمل طريقة التقديم للتنسيق وننشر لكم اليوم كل ما يتعلق بالتقديم في الجامعات المصرية بعد الدبلوم 2018 مباشرة من موقع التنسيق تابعوا معنا

تنسيق الدبلومات الفنية 2018

1- الشهادات الثانوية الفنية (الصناعية – التجارية – الزراعية - السياحة ) ونظائرها نظام ( الثلاث - الخمس سنوات )
2- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg
ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي / سياحي ) ( ثلاث سنوات أو خمس سنوات ).
3- يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح .
4-  يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
5- يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة0 حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها
6-  يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله
7 – فى حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه الى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد
8 - للاستفسار الاتصال بالرقم ( 01096933638 ) .

إرشادات للطلاب المستجدين من الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية

1 – شهادة دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي ( التجارية - الصناعية – سياحة وفنادق – معاهد الخدمة الاجتماعية – إدارة وسكرتارية مصر القديمة – إدارة وسكرتارية العباسية – إدارة وسكرتارية رمسيس - و الجامعة العمالية بشعبتيها والمعاهد الفنية الصحية شعبتي ( فنيات تمريض – أجهزة طبية ) – والمعاهد الفنية للتمريض التابعة لكليات التمريض بالجامعات الحكومية المصرية – المجمع التكنولوجي ( الأميرية – السلام – الفيوم )
2- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق  www.tansik.egypt.gov.eg
ويحدد نوع المؤهل ثم يدخل رقم الكود الخاص به وبعد ذلك يدخل الرقم السري الخاص به . ويمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها
3- يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم الكود وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
4- يحتفظ الطالب برقم الكود والرقم السري الخاص به لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة0 حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته ،
5 - - يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله
6 - للاستفسار الاتصال بالرقم ( 01096933638 ) .
تنبيه هام لجميع حملة الشهادات الفنية

سيتم الإعلان عن فتح باب تقليل الاغتراب للجامعات فقط على موقع التنسيق بعد اعلان النتيجة وطبقا للبيان الصحفي الصادر فى حينة .
 قواعـد قبـول طلاب الدبلومات الفنية 2017

·على الطالب قراءة الجزء الخاص بالدليل طبقاً لنوع الشهادة الحاصل عليها بعناية وبكل دقة للتأكد من شروط القبول بكل كلية او معهد ومدة الدراسة به.
·يقتصر القبول على الطلاب الحاصلين على المؤهلات هذا العام 2016  ولا تقبل شهادات السنوات السابقة .
·يتم ترشيح الطلاب للكليات والمعاهد في حدود الأعداد المقررة لكل منهما من المجلس الأعلى للجامعات بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات 0

القواعد العامة لتنسيق الدبلومات الفنية 2018

مزايا خدمة التقدم عن طريق شبكة الإنترنت
·  التيسير علي أولياء أمور الطلاب بدلا من عناء ومشقة الانتقال من محافظة لأخرى  .
· تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أي أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة.
·      تضمن تحقيق العدالة والحيادية للطلاب، وتوزيع أمثل للقرب من محل السكن حيث يحقق ترشيح الطالب للكلية الأقرب التي يرغب في الالتحاق بها والأقرب لمحل سكنه مما يجنب الطالب التحويل بين الكليات أو الإقامة بعيدا عن أسرته.
·     تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق علي الإنترنت أو برسائل علي المحمول والبريد الإلكتروني.
أماكن الحصول على خدمة التقدم عن طريق شبكة الإنترنت
·           معامل الحاسبات بالجامعات المصرية التي تستخدم كمنافذ لتقديم خدمة التنسيق الالكتروني بالجامعات والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة 0
·           نوادي التكنولوجيا المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
·           الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو أي كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت (قريب أو صديق).

توقيتات تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية

سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق.
سيتم إصدار بيان صحفي يحدد بداية ونهاية كل مرحلة والفترة التي ستستمر فيها المرحلة بما فيها أيام الجمع والعطلات الرسمية وكذلك الحد الأدنى لكل مرحلة مع ملاحظة أن هناك حد أدني خاص بالثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات (تجاري – صناعي – زراعي- سياحة) وحد أدني خاص بالثانوية الفنية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتان وعلي الطلاب الالتزام بذلك.
معلومات هامة لأبنائنا الطلاب
·           المجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية نظام 3-5 سنوات هو أساس المفاضلة بين الطلاب في القبول، ووفقا لترتيب رغباتهم والشروط الأخرى بكل كلية ومعهد وجداول التوزيع الجغرافي 0.
·          وبالنسبة للطلاب الحائزين علي حوافز رياضية، يضاف للمجموع الدرجات المستحقة للطالب طبقا لمرتبة البطولة الحائز عليها من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم بالنسبة للبطولات المدرسية ومن المجلس القومي للرياضة / قطاع الرياضة بالنسبة لبطولات الاتحادات الرياضية، ويظهر الحافز الرياضي مضافا للمجموع الكلى للطالب.
·          الاستمرار في منح درجات الحافز الرياضي وفقا للمعمول به في الأعوام السابقة مع مرعاه التنبيه على أن تقوم الوزرات المختصة بإرسال كشوف بأسماء الطلاب المستحقين للحافز الرياضي لمكتب التنسيق قبل إعلان نتيجة الثانوية الفنية ولا يجوز إضافة درجات الحافز الرياضي في حالة إرسال هذه الكشوف بعد المواعيد المحددة سالف الذكر إلا بموجب خطاب من الوزير المختص .
·           سيكون متاحاً للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها.
·           يتم ترشيح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه لكليات( التجارة – الحقوق –– الخدمة الاجتماعية) بأسبقية المجموع وترتيب الرغبات .
·           ادرس مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها مع الالتزام بالكليات والمعاهد التي تقبل هذه المواد كما هو وارد بهذا الدليل.
·           يراعي عند تسجيل الرغبات أن الدراسة بالمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية بوزارة التعليم العالي وهي المعاهد الفنية ( التجارية والصناعية والسياحة والفنادق ) وأيضا بالمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه  ، ويشترط علي أي من الطلاب العاملين والراغبين في الالتحاق بالدراسة بأي من هذه المعاهد أن يتقدم للمعهد المرشح له بموافقة جهة العمل علي التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيح الطالب من قبل المعهد في حالة عدم تقديم الموافقة علي الدراسة.
·                إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم ولن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات وعددها ( 60  ) رغبة، وبدون وجود أي أخطاء..
تعليمات هامة بشأن نظام التنسيق الالكترونى :
·            القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الانترنت " التنسيق الآلكترونى " خدمة مجانية متاحة عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري المدون بأستمارة النجاح بالموقعين التاليين :
·          موقع تنسيق الجامعات                www.tansik.Egypt.gov.eg
·           وبوابة الحكومة الإلكترونية           www.Egypt.gov.eg
·           سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة بالبيان الصحفي المعلن.
مواعيد إدخال الرغبات :عن طريق المعامل المتاحة للجامعات
-     يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة والنسبة المعلنة لكل شهادة 3- 5 سنوات

-     ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة .

ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة
كيفية التعرف على الكلية ( أو المعهد ) التى رشح الطالب للقبول بها :
عند إعلان نتيجة القبول ، يتم الدخول على بالموقعين التاليين :

·          موقع تنسيق الجامعات       www.tansik.Egypt.gov.eg
·           وبوابة الحكومة الإلكترونية www.Egypt.gov.eg

يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس لدبلوم المدارس الثانوية ( التجارية - الصناعية – الزراعية – السياحة ) نظام ( 3- 5 ) سنوات
بالنسبة لدبلوم المعاهد الفنية (الصناعية – التجارية – السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية – التمريض ) يقوم الطالب بإدخال رقم الكود .
ويتم طبع بطاقة الترشيح والتوجه بها إلي الكلية أو( المعهد ) ومعه أصل الأوراق

رابعا : قواعد التوزيع الجغرافي لتنسيق الدبلومات الفنية 2018

يتم توزيع الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية المختلفة على الجامعات والمعاهد الفنية الصناعية والتجارية المتاحة على أساس ما يلى :
1 – طلاب المدارس الفنيه نظام ( 3- 5 ) سنوات
· تعتبر الإدارة التعليمية أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.
·  تتبع الإدارة التعليمية الجامعة الأقرب لها وتدخل ضمن الحيز الجغرافي لهذه الجامعة.

2 - طلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية ( نظام الثانوية + سنتان )
·    يقوم الطالب عند تقدمة لتسجيل رغباته بتحديد المنطقة الجغرافية ( أ ) ( طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالاسطوانة المدمجة ( c . d ) الواردة من الكنترولات المختلفة ) .

·    يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية والمعاهد الفنية بالمحافظات) في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع في المجموعة (ج) كما يلي:
 مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية ، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.
 مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع ضمن حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
  مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.
جداول التوزيع الجغرافي المدرج وفقا للمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها والمعاهد الفنية الكائنة بهذه المحافظات والاختيارات المتاحة
م
المحافظة
محل عنوان مدرسة ( الإدارة التعليمية )
المجموعة(أ)
المجموعة(ب)
1
القاهرة - الجيزة
جميع المراكز والأقسام التابعة لمحافظتي القاهرة - الجيزة
جامعة القاهرة
جامعة عين شمس
جامعة حلوان

جامعة بنها
جامعة الفيوم
جامعة المنوفية
2


القليوبية
 (بنها – طوخ –قها – كفر شكر)
جامعة بنها
جامعة طنطا
جامعة المنوفية
جامعة الزقازيق
 مركز ( شبرا الخيمة – الخانكة – العبور  - الخصوص– شبين القناطر –القناطر الخيرية – قليوب)
جامعة عين شمس
جامعة بنها
جامعة الزقازيق
جامعة طنطا
جامعة المنوفية
3



الشرقية
جميع الإدارات التعليمية ( ماعدا العاشر من رمضان )
جامعة الزقازيق

جامعة بنها
كليات جامعة قناة السويس بالإسماعيلية
جامعة المنصورة
العاشر من رمضان
جامعة الزقازيق
جامعة عين شمس
جامعة بنها
جامعة قناة السويس بالإسماعيلية
جامعة بورسعيد
جامعة السويس
4
الدقهلية


جميع الإدارات التعليمية ( ماعدا ميت غمر )
جامعة المنصورة

جامعة دمياط
جامعة الزقازيق
جامعة طنطا
جامعة بورسعيد
جامعة كفر الشيخ
ميت غمر
جامعة المنصورة
جامعة الزقازيق
جامعة بنها
جامعة المنوفية
جامعة طنطا
5
دمياط
جميع الإدارات التعليمية

جامعة دمياط
جامعة المنصورة
جامعة طنطا
جامعة كفر الشيخ
جامعة بورسعيد
6
الغربية
( ا ) جميع الإدارات التعليمية ماعدا  
 ( المحلة الكبرى – زفتى – سمنود )
جامعة طنطا
جامعة كفر الشيخ
جامعة المنوفية
جامعة المنصورة
جامعة بنها
(ب ) مركزي ( المحلة ألكبري – سمنود )
جامعة طنطا
جامعة المنصورة
جامعة كفر الشيخ
جامعة المنوفية
جامعة بنها
جامعة الزقازيق
(ج ) مركز زفتي
جامعة طنطا
جامعة الزقازيق
جامعة المنوفية
جامعة بنها
جامعة المنصورة
7
المنوفية
جميع المراكز التابعة لمحافظة المنوفية ماعدا مركز ( الباجور – وقويسنا )
جامعة المنوفية
جامعة السادات
جامعة طنطا
جامعة بنها
جامعة كفر الشيخ
 مركزي (   قويسنا – الباجور )
جامعة المنوفية
جامعة بنها
جامعة الزقازيق
جامعة طنطا
جامعة السادات
8
الإسكندرية
جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة 
جامعة الإسكندرية

جامعة طنطا
جامعة دمنهور
جامعة كفر الشيخ
9
مطروح
جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة
كليات فرع مطروح
جامعة الإسكندرية
جامعة دمنهور
جامعة كفر الشيخ
10
البحيرة
جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة ماعدا مناطق( آيتاي البارود- كوم حمادة- مديرية التحرير- وادي النطرون- بدر       – رشيد –  ادكو )
جامعة دمنهور

جامعة طنطا
جامعة كفر الشيخ
جامعة الإسكندرية
  مركز آيتاي البارود
جامعة دمنهور

جامعة طنطا
جامعة المنوفية
جامعة السادات
جامعة كفر الشيخ
جامعة الإسكندرية
  مراكز (كوم حمادة- مديرية التحرير- وادي النطرون – بدر )
جامعة دمنهور
جامعة السادات
جامعة المنوفية
جامعة طنطا
جامعة الإسكندرية
   مركزي ( ادكو – رشيد )
جامعة دمنهور
جامعة الإسكندرية
جامعة طنطا
جامعة كفر الشيخ
11
كفر الشيخ

جميع المراكز التابعة للمحافظة ماعدا    
 ( فوه- مطوبس )
جامعة كفر الشيخ
جامعة طنطا
جامعة المنصورة
جامعة الإسكندرية
جامعة دمنهور
جامعة دمياط
  مركزي ( فوه - مطوبس )التابعين لمحافظة كفر الشيخ
جامعة الإسكندرية
جامعة كفر الشيخ

جامعة دمنهور
جامعة طنطا
جامعة المنصورة
12
الإسماعيلية
جميع المراكز التابعة لهذه المحافظة
جامعة قناة السويس
جامعة  السويس
جامعة بورسعيد
جامعة الزقازيق
جامعة بنها
جامعة المنصورة
13
بور سعيد
جميع المراكز  التابعة لهذه المحافظة
جامعة بورسعيد
جامعة قناة السويس
جامعة المنصورة
جامعة  السويس
جامعة    دمياط
14
السويس
جميع المراكز التابعة لهذه المحافظة
جامعة السويس
جامعة قناة السويس

جامعة عين شمس
جامعة بورسعيد
جامعة بنها
جامعة الزقازيق
15
الفيوم
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة الفيوم
جامعة بني سويف
جامعة حلوان
جامعة المنيا
16
بني سويف
جميع المراكز  التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة بني سويف
جامعة الفيوم
جامعة حلوان
جامعة المنيا
جامعة اسيوط
17
المنيا
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة المنيا
جامعة بني سويف
جامعة أسيوط
جامعة الفيوم
18
أسيوط
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة أسيوط
جامعة المنيا
جامعة سوهاج
جامعة جنوب الوادي
جامعة بني سويف
19
سوهاج
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة سوهاج
جامعة جنوب الوادي

جامعة المنيا
جامعة أسوان
جامعة أسيوط
20
قنا والأقصر
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة جنوب الوادي
جامعة أسوان
جامعة سوهاج
جامعة أسيوط
جامعة المنيا
21
أسوان
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة أسوان
جامعة جنوب الوادي
جامعة أسيوط
جامعة سوهاج
جامعة المنيا
22
البحر الأحمر
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة جنوب الوادي
جامعة أسوان
جامعة سوهاج
جامعة أسيوط
 جامعة السويس
جامعة المنيا
جامعة القاهرة
جامعة عين شمس
جامعة حلوان

23
الوادي الجديد
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة أسيوط
جامعة سوهاج
جامعة جنوب الوادي
جامعة المنيا
24
شمال سيناء
جميع المراكز التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة العريش
جامعة بورسعيد
جامعة قناة السويس
جامعة  السويس
جامعة  دمياط
جامعة الزقازيق
25
جنوب سيناء
جميع الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة
جامعة قناة السويس
جامعة  السويس
جامعة الزقازيق
جامعة بورسعيد
جامعة العريش

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة للدبلومات الفنية 2018

يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلي إحدي المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد أخر في ذات التخصص أو تخصص أخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدني المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع .

قبول الطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية عام 2018 نظام الثلاث سنوات

(تجاري- صناعي – سياحة وفنادق " – زراعي ) عام 2016 بكليات الجامعات المصرية والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2016/2017 وفقاً للشروط والضوابط التالية:
- فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية "الكليات التي بها شعب تعليم فني" - الزراعة - الآثار - التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.
- يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي – تجاري –– زراعي ) ونظائرهم بمجموع درجات70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.
   - تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية  وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.
- يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حده في ضوء ما يلي:
    (أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليه الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.
    (ب) ترتيب رغبات الطلاب.
    (ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر).. 
- عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية  عند قبولهم بكليات ( التربية – التجارة – الزراعة - التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية وفقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات علي اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الأولى .
- قبول الطلاب الخمسة أوائل الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وفقاً للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناءً من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

      الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات
1-   دبلوم المدارس الثانوية التجارية(ونظائرها)
 نظام الثلاث سنوات
أولا : المؤهلات التي تقبل بالكليات والمعاهد :
1-  دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام مطور
(الشعبة العامة - الشئون القانونية .– التسويق وسوق المال - مشتريات  وأعمال مخازن -  تأمينات اجتماعية)
2- دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج:
    ( مساعد فني إداري - خدمات النقل الدولي- سكرتارية طبية )
3- دبلوم المدارس الثانوية الفنية للإدارة والخدمات
    ( الشئون القانونية - مشتريات وأعمال مخازن - معاملات تجارية - تأمينات تجارية ) 
         .
·        يتم ترشيح حملة هذه الشهادات على أساس المجموع الكلي للدرجات

قائمة بأسماء المعاهد العالية الخاصة للدبلومات الفنية 2018

( نظم المعلومات – وإدارة الإعمال – السياحة والفنادق – الهندسية )
اولا:0القبول بالمعاهد العالية الخاصة شعبة  (نظم معلومات)  من الحاصلين علي الثانوية الفنية (الصناعية – التجارية )  نظام (3 – 5 ) ونظائرها سنوات فقط بشرط الحصول علي 60% فاكثر  وفي حدود الاعداد المقرره والاسبقية للمجموع الاعلي عند الترشيح
الم المصروفات الدراسية انظر دليل المعاهد الخاصة صروفات الدرليل
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
868
التكنولوجي العالي 10 رمضان إدارة أعمال
جميع الشهادات الفنية  التجارية والصناعية نظام (3)سنوات بشرط الحصول علي( 65%)
والتجارية والصناعية نظام (5)  سنوات بشرط 60%  فأكثر
980
التكنولوجي العالي إدارة 10 رمضان بمرسى مطروح
162
معهد العباسية للعلوم التجارية والحاسبات الإلية ش(نظم معلومات)

236
العالي للدراسات المتطورة بالقطامية شعبة نظم معلومات إدارية
242
العالي للسياحه والفنادق بالأسكندرية لنظم المعلومات الإدارية
244
طيبة العالي نظم معلومات طريق سقاره بالهرم
247
معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية والحاسب الالى بالتجمع الاول (شعبة نظم)
249
العالي للحاسب ونظم المعلومات ش نظم تجمع خامس
266
العالي للعلوم الادارية والتجارة الخارجية نظم تجمع خامس
276
العالي للحاسبات بمدينة الشروق شعبة نظم معلومات إدارية
277
رأس البر العالي للدراسات النوعية نظم المعلومات الإدارية
282
العالي للحاسب الآلي ونظم المعلومات الإدارية بأبي قير
285
الجزيره العالي حاسب ونظم معلومات ادارية (شعبة نظم) بالمقطم
371
المدينةالعالي للإدارة والتكنولوجيا شبرامنت ش نظم معلومات إدارية
373
المعهد المصري لأكاديمية الإسكندرية نظم معلومات إدارية
376
الدلتا العالي للحاسبات بالمنصورة لنظم المعلومات الإدارية
441
العالي دراسات نوعية جيزه لنظم المعلومات الإدارية
442
القاهرة العالي لغات وترجمه مقطم لنظم المعلومات الإدارية
461
معهد الوادى العالي للعلوم الأدارية قسم نظم معلومات
464
معهد الوادى العالي للعلوم الأدارية قسم محاسبة
465
معهد عالي حاسبات شعبة نظم معلومات ادارية بشبرا الخيمة
466
معهد عالي حاسبات شعبة علوم الإدارة بشبرا الخيمة
550
معهد العباسية للحاسبات الإلية ( شعبة إدارة ) عزبة النخل
557
معهد العباسية للحاسبات الإلية ( شعبة محاسبة ) عزبة النخل
487
نظم معلومات ادارية قطاميه
489
معهد المستقبل العالي للدراسات المتخصصة نظم معلومات ك32 مصر إسماعيلية
555
عالي علوم إدارية متقدمة وحاسبات ش.(نظم معلومات) ك47 ط اسكندرية
558
العالي للحاسبات والمعلومات شعبة نظم طنطا
178
العالى للعلوم الادارية شعبة نظم معلومات بلقاس دقهلية
570
العالي إدارة شعبة نظم كفر الشيخ
572
العالي تسويق شعبة نظم تجمع أول
578
مصر العالي شعبة نظم معلومات إدارية المنصورة
582
العبور العالي ك21 بطريق بلبيس لنظم المعلومات الإدارية
583
طيبة العالي بالمعادى لنظم المعلومات الإدارية
585
العالي حاسب وادارة ش نظم المعلومات الإدارية الزرقا دمياط
599
معهد السويس لنظم المعلومات الإدارية
624
العالي للإدارة والحاسب شعبة علوم تجارية برأس البر
627
العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة نظم بالعريش
629
العالي للإدارة والحاسب شعبة نظم برأس البر
630
معهد عالي طيبة إدارة البنوك وأسواق المال سقارة الهرم
632
معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية والحاسب الالى بالتجمع الاول (شعبة التسويق)

655
العالي للحاسب الآلى كنج مريوط لنظم المعلومات الإدارية
656
العالي لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الإدارة سوهاج (شعبة نظم)
764
الألسن العالي بمدينة نصر لنظم المعلومات الادارية
772
العالي بصريات حاسب آلي مصر الجديدة (شعبة نظم)
832
العالي للدراسات المتطوره بالهرم لنظم المعلومات الإدارية
953
الفراعنة العالي لنظم المعلومات الإدارية مريوطية بالهرم
873
الأكاديمية الحديثة بالمعادى اقتصاد واداره ومحاسبة
998
عالي دراسات نوعية بمصر الجديده نظم المعلومات الإدارية
24
المعهد العالى للعلوم الادارية بالمنزلة
148
المعهد العالى للعلوم الادارية بجناكليس – البحيرة
150
المعهد العالى للعلوم الادارية بطموه جيزة
152
المعهد العالى للعلوم الادارية بأوسيم جيزة
245
معهد عالي قاهرة ترجمة ش علوم إدارية مقطم
248
معهد القاهرة الجديدة للعلوم الادارية والحاسب الالى بالتجمع الاول (شعبة ادارة)
281
الأكاديمية الحديثة بالمعادى نظم معلومات إدارية
283
العالي للعلوم الإدارية بالقطامية إدراة أعمال
328
عالي درسات نوعية بالجيزة قسم العلوم التجارية
385
طيبة العالي شعبة إدارة ومحاسبة طريق سقاره الهرم
387
المدينة العالي للإدارة والتكنولوجيا شعبة إدارة بشبرامنت
460
عالي طيبة تسويق وتجارة إلكترونية بالمعادي

462
معهد الوادى العالي للعلوم الأدارية قسم تسويق وادارة اعمال
463
معهد الوادى العالي للعلوم الأدارية قسم علوم مصرفية واستثمار
533
النيل العالي للعلوم التجارية شعبة نظم منصورة
564
العالي للهندسه المعمارية اداره أعمال 6 اكتوبر
574
العالي حاسبات و نظم تجمع أول
581
العبور العالي ك21 بطريق بلبيس شعبة اداره
584
طيبة العالي شعبة ادارة اعمال ومحاسبة المعادى
815
العالى للعلوم الادارية بلقاس دقهلية
834
القاهرة العالي إدارة الأعمال ونظم المعلومات بالتجمع الاول

869
معهد المستقبل العالي للدراسات المتخصصة ادارة ك32 مصر إسماعيلية


997
المعهد العالي لادارة المنشات الصناعية وتكنولوجيا الانتاج بالمحلة الكبرى
575
العالي تسويق شعبة محاسبة تجمع أول
1140
معهد العجمي العالى للعلوم الادارية
1197
الاكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الاعلام (شعبة ادارة الاعمال)
1924
المعهد العالى العالى للعلوم الادارية بسوهاج
1929
المعهد العالى لادارة المنشأت الصناعية والصغيرة ببنى سويف

ثانيا :0القبول بالمعاهد العالية الخاصة(شعبة ادارة اعمال) من الحاصلين علي الثانوية الفنية التجارية نظام (3 – 5 ) سنوات فقط ونظائرها بشرط الحصول علي 60% فاكثر  وفي حدود الاعداد المقرره والاسبقية للمجموع الاعلي عند الترشيح
المصروفات الدراسية انظر دليل المعاهد الخاصة

كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
275
العالي للحاسبات بمدينة الشروق شعبة إدارة ومحاسبة

534
النيل العالي للعلوم التجارية شعبة محاسبة منصورة
541
مصر العالي بالمنصورة تجارة وحاسبات ش إدارة ومحاسبة
560
معهد اكتوبر العالي للاقتصاد
571
العالي إدارة شعبة إدارة ومحاسبة كفر الشيخ
628
العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة محاسبة بالعريش
833
العالي دراسات متطوره بالهرم ش تجارة ومحاسبة
981
المعهد المصري لأكاديمية الإسكندرية للإدارة
235
عالي دراسات متطورة بالقطامية شعبة تجارة ومحاسبة
273
عالي إدارية ش إدارة أعمال تجمع خامس
466
معهد عالي حاسبات شعبة علوم الإدارة بشبرا الخيمة
565
العالي للعلوم الإداريه 6 اكتوبر
569
العالي للحاسبات والمعلومات شعبة أعمال دولية طنطا
573
العالي تسويق شعبة تسويق تجمع أول
579
عالي جزيرة شعبة تجارة المقطم
643
العالي للحاسب ونظم المعلومات ش إدارة تجمع خامس
21
المعهد العالي للسياحة والفنادق (علوم ادارية) بالعريش
954
الفراعنة العالي إدارة أعمال



المعهد العالي للدراسات التعاونيه والادارية  مدة الدراسة  اربع سنوات  

كود المعهد
اسم المعهد
من التخصصات التالية
894
معهد عالي دراسات تعاونيه و إدارية بالمنيرة بمصروفات
الثانوية التجارية نظام 3 سنوات ونظائرها فقط بشرط الحصول علي 70% فأكثر

ثالثا :0 القبول بالمعاهد العالية الخاصة شعبة  (سياحة وفنادق )  من الحاصلين علي الثانوية الفنية                          (التجارية - الزراعية -  السباحة والفنادق ) نظام (3 – 5 ) سنوات فقط بشرط الحصول علي 60% فاكثر  وفي حدود الاعداد المقرره والاسبقية للمجموع الاعلي عند الترشيح
المصروفات الدراسية انظر دليل المعاهد الخاصة

كود المعهد
اسم المعهد
من الشهادات التالية
241
العالي قاهرة سياحة وفنادق مقطم

284
العالي للسياحه والفنادق و إرشاد السياحي بأبي قير
336
العالي دراسات نوعية سياحه و فنادق جيزه
374
العالي سياحة وفنادق الغردقة
377
الفراعنة العالي سياحة وفنادق بالمريوطية الهرم
542
العالي سياحة وفنادق وارشاد سياحى العريش
587
العالي الفندقى بالاقصر إيجوث
588
العالي للسياحة والفنادق بالاسكندريه إيجوث
634
العالي سياحه وفنادق بالإسماعيلية
654
معهد عالي سياحه وفنادق كنج مريوط
760
العالي سياحه وفنادق 6 اكتوبر
761
المصري العالي سياحه وفنادق بمصر الجديدة
762
الألسن العالي شعبة سياحه وفنادق مدينة نصر
763
سيناء عالي سياحه وفنادق رأس سدر
987
العالي النوعية سياحه وفنادق وإرشاد السياحي مصر جديده
988
العالي سياحه وفنادق اسكندريه

رابعآ :0القبول بالمعاهد الخاصة العالية ( شعبة الهندسية ) للحاصلين علي الثانوية الفنية الصناعية نظام  (3 سنوات)  ونظائرها  بشرط الحصول علي 75% فاكثر والحاصلين علي الثانوية الفنية الصناعية نظام  (5 سنوات)  ونظائره بشرط الحصول علي 70% فاكثر وفي حدود الاعداد المقررة والاسبقية للمجموع الاعلي ومدة الدراسة بها خمسة سنوات
المصروفات الدراسية انظر دليل المعاهد الخاصة
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
20
المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بطنطا

22
معهد الجزيرة العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمقطم
30
المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالبحيرة
36
معهد الدلتا العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة
37
الاهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا -6 اكتوبر
50
معهد الجيزة العالى للهندسة والتكنولوجيا بطموه
52
المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة
86
المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بكنج مريوط
116
عالي هندسة بلبيس
120
معهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت
157
السلام العالي للهندسة والتكنولوجيا بمدينة السلام
187
ع.هندسةوتكنوالعبور ك21 طريق بلبيس الصحراوى
188
معهد الوادى العالي للهندسة و التكنولوجيا قليوبية
250
المعهد العالي للهندسة بمدينة 15 مايو
364
القاهرة العالي ش هندسية بالتجمع الاول القاهرة الجديدة
427
معهد عالي هندسة وتكنولوجيا المنيا الجديدة
428
معهد عالي هندسة وتكنولوجيا كفر الشيخ
528
مصر العالي هندسة وتكنولوجيا منصورة
529
معهد عالي هندسة وتكنولوجيا العريش
530
العالي للهندسة والتكنولوجيا التجمع الخامس
568
معهد طيبة العالي للهندسه بالمعادى بمصروفات
714
معهد الصفوة العالي هندسة وتكنولوجيا بالقليوبية
766
المعهد العالي للهندسه والتكنولوجيا 6 اكتوبر بمصروفات
769
معهد عالي هندسه 6 اكتوبر بمصروفات
854
معهد عالي تكنولوجيا 10 رمضان فرع 6 اكتوبر هندسة بمصروفات
866
معهد العبور العالي للهندسه والتكنولوجيا بمصروفات
867
معهد تكنولوجي عالي العاشر من رمضان شعبة (هندسة) بمصروفات
1211
معهد القناة العالى للهندسة بالسويس
1212
المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا الحديثة بالمرج
1213
معهد النيل العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة
1214
معهد المنصورة العالي للهندسة والتكنولوجيا
1923
المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالزقازيق
1926
المعهد العالى للهندسة وتكنولوجيا المنسوجات بالمحلة الكبرى
1930
المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالطود الاقصر

القبول بالمعاهد الخاصة العالية ( شعبة الهندسية )
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
280
الأكاديمية الحديثة بالمعادى هندسة بمصروفات
يقبل صناعي 5 سنوات فقط

معاهد عليا خاصة مدة الدراسة بها أربع سنوات
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
767
معهد عالي تكنولوجيا بصريات مصر الجديدة.
جميع التخصصات
931
العالي ترميم الآثار بأبي قير
من التخصصات التالية
( زخرفي –  معماري -  ترميم اثأر )
, من المدارس الفنية الصناعية ونظائرها (3 - 5) سنوات,والمعاهد الفنية الصناعية

          معاهد عليا خاصة مدة الدراسة  أربع سنوات بشرط اجتياز اختبارات القدرات
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
532
معهد عالي فنون تطبيقيه التجمع الخامس
من التخصصات التالية
(الصناعات النسيجية,الصناعات الزخرفيه,الملابس الجاهزة,ترميم الآثار,تصوير وطباعة أوفست,)   
 من المدارس الفنية الصناعية المتقدمة (5) سنوات,والمعاهد الفنية الصناعية  ا فقط
768
معهد عالي فنون تطبيقيه 6 اكتو بر

خامسآ : القبول بالمعاهد العالية الخاصة للخدمه الاجتماعية من  الحاصلين علي دبلوم معاهد الخدمة الاجتماعية المتوسطة  بشرط الحصول علي 60% لاقل من 65% فاكثر وفي حدود الاعداد المقررة والاسبقية للمجموع الاعلي
المصروفات الدراسة انظر دليل المعاهد الخاصة

كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
559
العالي خدمه اجتماعيه 6 اكتوبر

562
العالي خدمه اجتماعيه المنصوره
633
معهد عالي خدمه إجتماعيه بكفر صقر شرقية
855
عالي خدمه إجتماعيه أسوان فرع قنا
892
العالي خدمه اجتماعيه سوهاج
893
العالي خدمه إجتماعيه بور سعيد
895
معهد عالي خدمه إجتماعيه أسكندريه بمصروفات
896
معهد عالي خدمه إجتماعيه القاهره بمصروفات
897
معهد عالي خدمه إجتماعيه كفرالشيخ بمصروفات
898
العالي خدمه إجتماعيه اسوان
899
معهد عالي خدمه اجتماعيه دمنهور
914
العالي خدمه اجتماعيه بنها

سادسآ :0القبول بالمعاهد العالية الخاصة من الحاصلين علي الثانوية الفنية الزراعية  نظام (3 – 5 ) سنوات فقط بشرط الحصول علي 60% فاكثر  وفي حدود الاعداد المقرره والاسبقية للمجموع الاعلي عند الترشيح
كود المعهد
اسم المعهد
ملاحظات
857
معهد عالي تعاون زراعى شعبة تربوية شبراالخيمه
الشهادات  الفنية  الزراعية نظام                 (3-5 )سنوات,
858
معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد شعبة تربوية أسيوط
890
معهد عالي تعاون زراعى شبرا الخيمه
891
معهد عالي تعاون زراعي وإرشاد اسيوط


معاهد عليا خاصة مدة الدراسة بها اربع سنوات
كود المعهد
اسم المعهد
من التخصصات التالية

149
المعهد العالى للعلوم الادارية بالعباسة - الشرقية
جميع الشهادات  الفنية التجارية والصناعية والزراعية نظام  ( 3-5)سنوات


سابعآ : القبول بالمعاهد  المتوسطة الخاصة مدة الدراسة بها سنتان القبول بهذه المعاهد من جميع التخصصات بشرط الحصول علي 60% فاكثر حسب رغبة الطالب
كود المعهد
اسم المعهد
من التخصصات التالية
580
الإدارة والسكرتارية والحاسب بكلية البنات القبطية بالعباسية إدارة وسكرتارية
الثانوية التجارية نظام 3 سنوات ونظائرها فقط
994
الإدارة والسكرتاريه بمصر القديمه
996
سكرتاريه بكلية رمسيس بالقاهرة طالبات
182
معهد العباسية للعلوم التجارية والحاسبات الالية ش(مالية)


معاهد متوسطة خاصة (مدة الدراسة بها سنتان)
كود
اسم المعهد
من التخصصات التالية
971
الإدارة والسكرتارية والحاسب بكلية البنات نظم المعلومات الإدارية (مدة الدراسة سنتان)
الثانوية التجارية والصناعية نظام 3 - 5سنوات ونظائرها






تعليقات
35 تعليقًا
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    760

  • 👤 morgaqn

    تم

  • 👤 Unknown

    هل هقبل في معهد فني صحي في اسيوط جايبه 74.3 مجموع دبلوم تجاره

  • 👤 Unknown

    انا جايبه572

  • 👤 Unknown

    انا دبلوم تجاره دفعه 2011ينفع اكمل تعلمي

  • 👤 Unknown

    انادفعة 2017وجالى ف التنسيق معهد ايجوث،،لكن مقدمتش لظروف،،اقدم ف تنسيق هذا العام ازاى،

  • 👤 Unknown

    اخى 54%تنصحونى بايه

  • 👤 Unknown

    اخى 54%تنصحونى بايه

  • 👤 غير معرف

    انا خريج 2007
    عاوز اكمل ايه المتاح حاليا

  • 👤 Mohamed Gomaa

    انا خريج 2016 ايه المعاهد اللى ممكن تقبلنى ونبى حد يرد عليا

  • 👤 Unknown

    ابني مجموع٨ 55 انسب معهد له ايه وشكرا

  • 👤 Unknown

    ابني مجموعه في الدبلوم 2018 55% واريد التقديم له في معهد خاص للنظم والمعلومات ارجوا الافادة ضروري جدا ولكم جزيل الشكر

  • 👤 Unknown

    أنا خريجة 2015 عايزة معهد سنتين خاص معايا دبلوم تجاره مجموع 75

  • 👤 Unknown

    انا دبلوم زراعه خريج ٢٠١٥ ايه المعاهد المتاحه مجموع ٥٥ في الميه ارجو الرد

  • 👤 Unknown

    انا خريج دبلوم زراعه ٢٠١٥ ايه المعاهد اقدر اقدم فيها

  • 👤 Unknown

    انا خريج دبلوم صنايع وعايز معهد سنتين خاص ومجموعي 55

  • 👤 Unknown

    انا خريج دبلوم صنايع وعايز معهد سنتين وجايب 56

  • 👤 Osama khattab

    انا خاريج دبلوم تبريد وتكيف لعام ٢٠١٤ وعايز اكمل تعليم العالي

  • 👤 Unknown

    انا جيب78% تنصحوني بي ايه

  • 👤 Unknown

    انا جيب78% تنصحوني بي ايه

  • 👤 غير معرف

    انا خريجة السنادى بس لسه معرفتش النتيجه فى قسم تبريد وتكييف يا ترى فى ايه كليات مناسبه فى محافظة الفيوم

  • 👤 غير معرف

    انا خريجة السنادى بس لسه معرفتش النتيجه فى قسم تبريد وتكييف ياترى فى ايه كليات مناسبه فى الفيوم

  • 👤 Essraa

    دبلوم صناعي قسم كهرباء
    خريجه2015
    عاوزه معهد سنتين
    مجموعي 70%

  • 👤 Unknown

    انا جايب 75.85%

  • 👤 Unknown

    اختي جايبة %58 ثانوية تجارية 3 سنوات لو سمحت ممكن اسامي المعاهد اللي ممكن تقبلها ويكون 4 سنوات

  • 👤 Unknown

    اختي جايبة %58 ثانوية تجارية 3 سنوات لو سمحت ممكن اسامي المعاهد اللي ممكن تقبلها ويكون 4 سنوات

  • 👤 Unknown

    اختي جايبة %58 ثانوية تجارية 3 سنوات
    ممكن اسامي المعاهد اللي ممكن تقبلها ويكون 4 سنوات

  • 👤 Unknown

    انا جايب 55% دبلوم زراعه ممكن معهد التعاون الزراعي يقبلني

  • 👤 Unknown

    دفعة ٢٠٠٧/٢٠٠٨ممكن اعرف الكليات او المعاهد المناسبه ليه ايه

  • 👤 Unknown

    اناا جايبه 70 ف دبلوم تجاره شعبه تسويق ممكن اعرف اي المعاهد ال ممگن ادخلها وتگون اربع سنين ومعتمده ارجو الرد لو سمحت

  • 👤 Unknown

    انا معي دبلوم صناعي 3 سنوات بمجموع 75/8% عام 2016 وأريد أن أتقدم لأي معهد سياحه وفنادق او كمبيوتر ونظم المعلومات

  • 👤 Unknown

    انا معي دبلوم صناعي 3 سنوات بمجموع 75/8% عام 2016 وأريد أن أتقدم لأي معهد سياحه وفنادق او كمبيوتر ونظم المعلومات

  • 👤 Unknown

    انا خريجة سنة ٢٠١٨ دبلوم تجارى مجموعى ٦٣،٥% ينعفع اتقبل فى معهد تمريض نظام ثلاث سنوات ولو ينفع ايه المطلوب منى
    ارجو الرد وعدم التأخر

  • 👤 Unknown

    انا خريجه 2018معهد صناعي بتقدير 83ينفع اقدم السنادي