بعد بدء التعليم في اصدار خطابات الترقي للمعلمين وذلك بعدما طال انتظارها من قبل نصف مليون معلم ، بعد تأخر موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين في اعلانها ، اعلنت وزارة التربية والتعليم أن التدريب الخاص بالترقية هذا العام سيكون بخصوص بنك المعرفة المصري الذي اطلقته وزارة التربية والتعليم الايام الماضية

ما هو بنك المعرفة المصري 

جاء بنك المعرفة في المصري في تصور لتطوير التعليم المصري ،وعليه اتاحت الوزارة موقعا كاملا لبنك المعرفة واتاحت التسجيل فيه لكل من الطلاب والمعلمين والقراء والباحثين وفي تدوينتنا اليوم سوف نوضح لكم بالصور كيفية الاشتراك في بنك المعرفة المصري للتعرف علي كل جديد في هذا الشأن :

 أقسام بنك المعرفة المصري 

بوابة الاطفال :

 وتحتوي علي العديد من القصص والألعاب التعليمية مدعمة بالصوت والرسوم المتحركة بالأضافة إلي العديد من الأدوات المساعدة للاباء لتعليم الابناء .

بوابة الطلاب والمعلمون :

 وتحتوي البوابة الخاصة بالطلبة علي العديد من الكتب الخاصة بالمقررات الدراسية بالإضافة إلي العديد من المصادر المعرفية والتعليمية من كبري دور النشر العالمية وشركات الإنتاج العالمية العاملة في هذا المجال سواء في صورة نصوص أو الموسوعات أو المصادر المرجعية أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم أو غيرها من الوسائط المتعددة الخاصة بذلك .

بوابة الباحثين: 

 وتحتوي علي العديد من مصادر المعلومات الأكاديمية المتخصصة سواء قواعد بيانات متخصصة دوريات علمية متخصصة وكتب علمية ومصادر مرجعية بالأضافة لأدوات البحث لمختلف التخصصات .

بوابة القراء :

 وتحتوي علي المصادر المعرفية والثقافية لمختلف الأهتمامات للقراء من مختلف الصحف المحلية والعالمية والموسوعات العالمية والعديد من المصادر المعرفية الخاصة بالهيئات المحلية والمكتبات العامة المحلية والعالمية سواء كانت في صورة نصوص أو مقاطع فيديو لتبسيط العلوم من أشهر شركات الإنتاج العالمية .

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري : 


  • 1- قم بالدخول علي رابط تسجيل ايميل جديد ( http://www.ekb.eg/web/guest/register ) 
  • 2- سوف يظهر لك الأربع بوابات اختار بوابة الطلاب والمعلمون 
  • 3- قم بمليء البيانات الموجودة أمامك وهي كالتالي : الاسم - رقم الهاتف - البريد الالكتروني الخاص بك ( ياهوو أو جيميل ) تاريخ الميلاد - الرقم القومي . 
  • 4- أختار نوع التسجيل كمعلم  وفي نهاية الصفحة سوف نضغط علي كلمة لقد أتممت قراءة شروط الاستخدام وأوافق عليها 
  • 5- سوف تظهر لك خانة التحقق من النص سوف نكتب الحروف المبعثرة ونضغط ارسال . 


وبهذا نكون قد انتهينا من عمل حساب علي بنك المعرفة المصري وتستطيع بعدها عند تفعيله قراءة ما يوجد به أو انشاء محتوي عليه

شروط استخدام موقع بنك المعرفة المصري : 


  • - ممنوع النسخ أو التعديل أو إعداد الأعمال المشتقة، وذلك من خلال التصميم أو التجميع العكسى للموقع أو محاولة استكشاف أى كود للمصدر بخلاف ذلك أو السماح للغير بذلك.
  • - يحظر أيضا التصرف بالبيع أو التنازل أو الترخيص من الباطن أو التوزيع أو الاستغلال التجارى أو منح مصالح الضمان أو التحويل بخلاف ذلك لأى حقوق أو إتاحة المحتوى أو الخدمات للغير بأى شكل من الأشكال، أو استخدام أو إطلاق أى نظام أوتوماتيكى، ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر أى برامج روبوت أو سبيدر أو أجهزة قراءة خارج الشبكة، وهى الأنظمة التى تتيح الدخول للموقع بشكل يؤدى إلى إرسال المزيد من رسائل الطلبات إلى أجهزة سيرفر بنك المعرفة فى خلال مدة زمنية معينة لا تتحقق فى الحدود المناسبة من خلال الإرسال البشرى للرسائل فى نفس المدة باستخدام الأسلوب التقليدى لتصفح الشبكة أونلاين.
  • - يحضر  استخدم الموقع بأى شكل يؤدى إلى أضرار أو إعاقة أو أعباء زائدة أو ضرر، بتشغيل أى موقع يتبع بنك المعرفة أو بما يتداخل مع أى استخدام من جانب أطراف أخرى لاستخدام الموقع والاستفادة منه، أو تقديم الموقع من خلال موقع آخر انعكاسى (مرايا أو فريم) للموقع أو أى جزء منه على أى موقع آخر، أو صفحة أخرى على الشبكة، أو محاولة الدخول إلى الموقع بدون تصريح من خارج المنطقة الجغرافية للبلد
  • - يمنع الدخول للموقع بأى وسائل أخرى غير واجهات الدخول والتعامل المقدمة من بنك المعرفة للاستخدام للدخول إلى الموقع أو استخدام الموقع لأى غرض أو بأى أسلوب غير قانونى أو محظور فى هذا العقد أى استخدام بدون تصريح لأى محتوى أو الموقع.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    كفاية هرى يا وزارة نصابة عملنا ايه بالترقية يا معفنين المرتب زفت زى وزارتكم الحرمية احنا اخصائيين اجتماعيين مش مدرسين بيمصوا دم أولياء الأمور بطلوا تخصموا مننا ضرائب يا مجرمين يا وزارة زبالة