بعد بدء وزارة التربية والتعليم في تسلم المدارس اليابانية المصرية في محافظات مختلفة ، ننشر لكم المدارس التي سوف تبدأ العمل هذا العام ، وموعد قبول التقديم والتحويلات للمدارس اليابانية 2021 وذلك علي مستوي المحافظات ،حيث تقرر أن تستلم وزارة التربية والتعليم 45 مدارس يابانية هذا العام، على أن يتم المرور عليها من قبل مسئولي الأبنية التعليمية في عدد من المحافظات لمراجعة الترتيبات النهائية لاستقبال الطلاب الجدد.

موعد بدء التقديم للمدارس المصرية اليابانية 2021

أعلن السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، عن موعد بدء التقدم للمدارس المصرية اليابانية في مطلع شهر يونيو على أن تبدأ بها الدراسة أول أكتوبر، وقد أكد مصدر مسئول بالوزارة عن أن شرط السن لم يتغير، بحيث يكون التقديم في "كي جي 1" من 4 إلى 5 سنوات، وفي "كي جي 2" من 5 إلى 6 سنوات.

وقال المصدر إن التقديم سوف يبدأ مطلع شهر يونيو المقبل، وسوف يكون التقديم بشكل الكتروني كامل للقضاء علي عامل الواسطة أو المحسبوية وسوف تبتعد التعليم تماما عن التقديم الورقي المعتاد ،ولكن سوف يتم تقديم ملف التلميذ بعد ظهور النتيجة في المدارس التي نجح الطلاب في الأنضمام لها من خلال الكمبيوتر ، اما عن عدد المدارس التي ستعمل في العام المقبل 2019 فهي 45 مدرسة، أكثرهم تم الانتهاء منه، والباقي في مراحل التجهيزات الأخيرة.

شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2021 طلاب

1- شرط السكن هو من أولي الشروط للتقديم في المدارس اليابانية في مصر ولكي لا يتم التلاعب بهذا الشرط ،فيشترط أن يكون الطالب في نطاق الأدارة التعليمية للمدارس اليابانية ويكون ذلك مثبتا في بطاقة تحقيق الشخصية لولي أمر الطالب.
2- يكون الطالب ضمن المتقدمين الأكبر سنًا، سواء في "كي جي 1" أو "كي جي 2" أو الصف الأول الابتدائي.

3- السن الأكبر ليس شرطًا لقبول الطفل بالمدرسة، لأن هناك شروطا أصعب تتعلق بتجاوز الاختبارات.

4- ستعقد اختبارات الكترونية للطالب ،يجب عليه أن يتخطاها وسيتم اختباره سلوكيا ونفسيا وتربويا ليتواءم مع طبيعة الأنشطة اليابانية.

5- تخطي المقابلة الشخصية بعد تجاوز الاختبارات السابقة
6- سوف تكون الأسئلة وجها لوجه بين الطالب واللجنة، وتكون محاورها متعلق بقدراته وسلوكياته ومظهره ونسبة ذكائه والتزامه أو شغبه، وهكذا.

7- لن تكون الاختبارات الإلكترونية أو الشفهية "مجرد أسئلة لتمرير قبول الطلاب" بل إنها سوف تكون العامل الحاسم في القبول من عدمه.

8- سيكون لكل مدرسة لجنة خاصة بقبول الطلاب، بعضوية مدير المدرسة ومسئول من المديرية التعليمية بالمحافظة، مع أساتذة في السلوك وعلم الاجتماع والشئون التربوية.

9- إتاحة حضور ولي الأمر أثناء الاختبارات - دون أي تدخل منه- للتأكد بنفسه من نزاهة وشفافية مسارها، حتى لا يشك أحد من قبول طفل غير مستوفٍ للشروط.

10- لن يكون مؤهل الأب أو الأم عائقا أمام التحاق أي طفل بالمدارس اليابانية مثلما يحدث في بعض المدارس الخاصة والدولية، لأن ذلك حسب المصدر "تمييز فج".

11- في حال قبول الطالب، سوف يتم عقد لقاء بين اللجنة وولي الأمر وابنه لاطلاعه على شروط ومعايير الدراسة بالمدارس اليابانية، وإذا رفض الإقرار بقبولها سوف يتم رفض قبول ابنه.

12- في ذات اللحظة سوف يوقع ولي الأمر على تعهد مكتوب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويا للقيام بأعمال تطوعية وإلا سوف يٌرفض قبول ابنه.

تعليقات
14 تعليقًا
إرسال تعليق
  • 👤 ام محمد

    لوسمحتم ولى أمر الطفل تبع الجيزه الطفل محافظة الميلاد تبع الدقهلية أقدم فين

  • 👤 ام محمد

    لو سمحتم والد الطفل بطاقته تبع محافظه الجيزه والطفل محافظه الميلاد الدقهلية أقدم فين

  • 👤 غير معرف

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    هل هذه الشروط تنطبق علي المدارس اليابانية من حيث السن وموعد التقديم
    وهل يمكن التحويل لطفل داخل ثالثه تجريبي
    افيدوني جزاكم الله خيرا

  • 👤 Unknown

    موعد التقديم الالكتروني للطلاب

  • 👤 Unknown

    ممكن رابط التقديم الالكتروني

  • 👤 Unknown

    ممكن رابط التقدم لو سمحت

  • 👤 Unknown

    مش عارفه اقدم ازاي لو سمحتم حد يفدني

  • 👤 Unknown

    التقديم اذاى لو سمحت وهل هى منحة مجانية كما يقال ولا 10 الف شهريا

  • 👤 Unknown

    مفيش تليفون نستفسر بدل منتو مبتردوش علي حد كده مينفعش الكلام ده

  • 👤 Unknown

    ينفع للنقل من وظيفة حكومية بهذه المدارس وما المرتبات حسب الدرجه الماليه فى الحكوميه ولا ايه للنظام

  • 👤 Unknown

    انا عايز اقدم انا في المقطم اقرب حاجه فين

  • 👤 Unknown

    موعد التقديم لسنه٢٠١٩ فى المدرسة اليابانيه فى الاسكندرية فى منطقة السيوف

  • 👤 غير معرف

    انا ابني عندو تلات سنوات وي عايزه اقدملو في المدرسه اليابانيه اعمل ايه وي اقدام امتا ممكن حد يقولي وي اعرف اعمل ايه وي اوراق ايه

  • 👤 Unknown

    لو سمحت انا من فيصل اقرب مدرسه ليا فين وعايزه رقم تليفون استفسر منه اكتر