أعزائي الطلاب نقدم لكم في هذا المقال أقوي مقدمة موضوع تعبير وأجمل خاتمة حيث تعتبر حصة التعبير من الحصص الأساسية في مادة اللغة العربية والتي لابد فيها أن يكون هناك مقدمة وخاتمة لأى موضوع تقوم بكتابته ولهذا نقدم لكم مقدمة وخاتمة موضوع تعبير لجميع المراحل التعليمية ابتدائي واعدادي وثانوي تفيدك في لأي موضوع تعبير قوي، تحصل به علي الدرجة النهائية في التعبير، ويلي موضوع التعبير خاتمة قوية تنهي بها مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان ،ومقال اليوم يحتوي علي 25 مقدمة تعبير 21 خاتمة لاي موضوع تعبير ونبدأ أولا بالمقدمات.

نصائح قبل كتابة مقدمة وخاتمة لأي موضوع

عزيزي الطالب استخدام مقدمة موضوع التعبير، وخاتمة موضوع التعبير هو وسيلة بديلة في حال كانت المحصلة اللغوية لديك ضعيفة، وتحتاج مقدمة جاهزة نظرًا للواجبات المدرسية الكثيرة المفروضة عليك، ولكن تذكر جيدا أن أفضل مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير هي التي تكون من إبداعك 💖

مقدمة موضوع التعبير تصلح لاي موضوع للصف الخامس والسادس الابتدائي

الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم، ولا تكلم لسان، والصلاة والسلام على سيدنا محمد (صلى الله عليه ووسلم)كان أفصح الناس لسانا وأوضحهم بيانا، ثم أما بعد: إنه من دواعي سروري أن أتيحت لي هذه الفرصة العظيمة لأكتب في هذا الموضوع الهام؛ الذي يشغل بالنا جميعا لما له من أثر كبير في حياة الفرد والمجتمع وهو موضوع / .............

مقدمة موضوع تعبير قصيرة للصف الرابع

إن روعة البيان وسحر الكلام ليعجزان عن التعبير في هذا المجال لأنه تحدث فيه الكثير وطوقته الأقلام أكثر من مرة وما أنا إلا قطرة في بحر أحاول أن أستعير بلاغة القول وسحرا لأداء وروعة البيان لأعبر عن كل ما في صدري وتنطق به مشاعري وإنه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدثاً في هذا الموضوع الشائق الذي يعتبر من موضوعات الساعة فموضوع (اسم الموضوع) من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير فيه برأيه وبذلك تتبلور الأفكار ونضع نصب أعيننا تصوراً للموضوع وخلاصة الأذهان فإنه مما لا شك فيه أن …………..

مقدمة موضوع التعبير سهله للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي

مما لا شك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم؛ ويحوز علي رضاكم، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.

مقدمة موضوع تعبير للثانوية عامة

مما لا شك فيه، أن هذا الموضوعَ هام ونافع، يمس جوانب هامة من حياتنا فهو كالدوحة السامقة، خضراء كاخضرار الربيع، ووجه حياتنا الذي نحمله عبر نبضنا المسافر مع مواكب االأمل،فلعلنا نحقق حلمنا الجميل عبر الحياة االأمل.إن أفكاري أراها تتدافع في حماسة، كي تعانق مداد القلم، لتعبر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري، التي أرجو أن تصور نبضي وفكري من خلالها، كحديقة غناء ورودها زاهية ، وأريجها فوَّاح، وثمارها ممتعة.

مقدمة موضوع تعبير ثانوية عامة

الحمدلله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحا رأيي بكل صراحة وهو بعنوان ………….

مقدمة موضوع تعبير عن حب الوطن

الوطن كلمة غالية ونفيسة تطرب لها الآذان وتحن لها القلوب، ترعرت فيه وكبرت من خيره، أحسست فيه بالأمان وعشت به أحلي الأيام، أن غبت عنه اشتاق له ، وأن بعدت أحن لتراب أرضه، واليوم اتحدث في هذه السطور عن الوطن وفضله علينا، واسرد ما يجول بخاطري عن مدي حبي وتقديري له.

مقدمة موضوع تعبير عن التلوث

في بداية الأزمنة، ومع نشأة الإنسان على كوكب االأرض،بدأ الإنسان في البحث عن طرق لتسهيل حياته علي هذا االكوكب،فبدأ يستثمر خيرات الأرض، ويحاول أن يطوع كل ما فيها لتلبية رغباته، وفي البداية لم تظهر مشكلة التلوث، بسبب قلة أعداد البشر، واعتمادهم على الموارد الطبيعية في حياتهم، ولكن في الوقت الحالي أصبحت أعدادنا لا تحصي، وصرنا نأكل الأخضر واليابس دون مراعاة الكوكب الذي نعيش فيه ، ودقت نواقيس الخطر تحذرنا من الأخطار التي تواجهنا أن استمرينا علي أذية كوكب الأرض بالتلوث. وقبل أن ندخل في التفاصيل يجب علينا أولا أن نعرف معني التلوث..

مقدمة موضوع تعبير عن النظافة

النظافة من الإيمان وهي من أهم العادات التي يجب علي الإنسان التمسك بها لإنها تبقيه سليما ، خالي من الإمراض ، وتجعله محبوبا وسط أقرانه وزملائه ، لأن الإنسان منا يحب أن يري الجمال في كل شي ، والنفس تبغض الكره ، وتبتعد عن القذارة ، فعلي كل واحد من أن يحاول قدر الأمكان المحافظة علي نظافته الخارجية والشخصية حتي يصير محبوبا بين الناس.

مقدمة موضوع تعبير عن العلم

العلم هو عبارة عن مجموعة من العلوم المختلفة الذي يدرسها الإنسان ويتعلمها في حياته فهناك علم النفس وعلم الإجتماع وعلم الرياضيات والفيزياء والتكنولوجيا وغيرها من العلوم المختلفة فلكل علم مجالاته وتخصصاته المختلفة التي يتخصص فيها الإنسان ويتعلمها يتناقلها الأجيال من جيل إلى جيل.

العلم لا ينجاز إلى فرد أو جماعة أو جهة معينة هو يقوم بإظهار الحقائق بشكل علمي مبسط حتى يفهمه الجميع ويدرسه الأجيال والعلم أيضا لا يتأثر بالشخص الذي يبحث فيه أو يدرسه وهذه تسمي الموضوعية، وهو أيضا تراكمي فإذا اكتشفنا معلومات جديدة صحيحة يتم إضافتها على القديمة.

مقدمة موضوع تعبير عن الهجرة النبوية

مما لا شك فيه ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قد عانى كثيرا قبل هجرته من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وذلك بسبب ما كان يعامله به قريش حيث أن قريش خططوا لقتل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهذا كان بداية دولة الإسلام حيث أنه عندما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة هو الصحابة الذين آمنوا معه بالدين الإسلامي كونوا جيشا قويا من المسلمين في المدينة المنورة الأمر الذي جعل هناك العديد من الأشخاص بالمدينة المنورة يعتنقوا الدين الإسلامي مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم يصبح الإسلام دين القوة والحق ويقوده نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم .

مقدمة موضوع تعبير عن الأخلاق الحميدة

مما لا شك فيه أن الإنسان يتميز عن غيره بالأخلاق فهناك من أخلاقه لا يقبلها الشرع ولا المجتمع وهناك من يكون مثال لجميع الناس في الاخلاق الحسنة الحميدة فهناك العديد من الأمور الظاهرة للأشخاص والتي يحكم فيها المجتمع على الشخص إذا كان ظاهره طيب أو ظاهره سيئ وهذا ما يفرق الإنسان عن غيرة في الاخلاق ويمكن لمجموعة من الأشخاص أن يتعايشون مع بعضهم البعض في قواعد وضعوها لبعضهم حتى يتمكنوا من العيش معا دون أن يتسببوا في الأذى أو غيره من الأشياء القبيحة للمجتمع وهذا ما يسمى بالأخلاق .

مقدمة موضوع تعبير عن نهر النيل

مما لا شك فيه أن لنهر النيل أهميات كبرى فدائماً كنا نردد مقولة "مصر هبة النيل" والمعنى الحقيقي لهذه الجملة أنه إذا لم يمر نهر النيل من مصر لما كانت مصر موجودة الآن، فنهر النيل نعمه كبير من نعم الله سبحانه وتعالى الذي وهبها الله لإحدى عشر دولة إفريقية مر منها نهر النيل داخل القارة السمراء بداية من بحيرة فيكتوريا الموجودة في إثيوبيا وحتى مصر لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن نهر النيل وأهميته عند المصريين القدماء وعدد الدول التي يمر منها نهر النيل وواجبنا نحو نهر النيل العظيم.

مقدمة موضوع تعبير عن العلم

مما لا شك فيه أن العلم هو سلاح الشعوب نحو التقدم والازدهار والرقي فبالعلم تبني الشعوب أوطانها وتعرف طريقها نحو التقدم والرقي والازدهار فهو طريق نحو النور والخروج من الأزمات الصعبة وقيادة الوطن إلى بر الأمان لذلك يجب على الشعوب الاهتمام بالعلم حتى يتقدم الوطن ويصبح ذو قوة عظمى صعب هزيمتها.

مقدمة موضوع تعبير عن الارهاب

الإرهاب كلمة واسعة التداول حالياً، تردد في وسائل الإعلام والكتابات الصحفية وعلى ألسنة السياسيين والصحفيين في جميع أرجاء العالم، تهدد أمن مصر وتحاربها الدولة علي جميع المستويات، من خلال الفكر ومن خلال القضاء على العناصر المشتركة فيها والتي تحاول التعدي علي حرية التعبير.

مقدمة موضوع تعبير عن بر الوالدين قصير

إن موضوع بر الوالدين هو من الموضوعات الهامة والتي يجب الحديث عنها، وزرعها في نفس الأطفال منذ الصغر، فكلنا نعرف قيمة الوالدين عند كل إنسان وأهمية أن نتبع الوالدين ونحاول بكل الطرق أن نرضيهم، فهم من ربونا صغارا، وهم الذين زرعوا فينا كل القيم والمبأدي، والذين سهروا على تعبنا ليالي طويلة، ووفروا لنا سبل العيش والهناء.

مقدمة موضوع تعبير عن الأم قصير

لعل الكتابة في التعبير عن الأم شيء ليس بالسهل فمهما كتبنا عنها لن نستطيع التعبير ولو بالقليل عن دورها في المجتمع ، التعبير عن الأم مسألة سامية عظيمة لأنها هي الحاضن الأول للرجل وهي مربية الصغار أجيال المستقبل ، وهى أساس بناء الوطن الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق ، تغني بها الشعراء وتحدث عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأوصى عنها الله جل وعلا في كتابه العزيز ، الأم هي من تقدم الخير للمجتمع وهى من تساهم في بناء الوطن بعملها وتربيتها لأعظم الرجال والنساء .

مقدمة موضوع تعبير عن العمل

العمل هو أساس تفوق الأمم ، فهو الذي يحكم علي نمط معيشتنا ، فأما نعيش حياة كريمة وسعيدة بإتقان أعمالنا, أو نعيش الحياة بلا قيمة عند إهماله ، ودعت جميع الأديان السماوية إلي ضرورة إتقان العمل واخراجه في أحسن صورة وفي ذلك فائدة للفرد والمجتمع فالفرد يحصل به علي قوت يومه والمجتمع يتقدم ويصبح في رقي دائم بأبنائه العاملين المجتهدين.

مقدمة موضوع تعبير عن التسامح

تنطوي المجتمعات الإنسانية على درجةً كبيرة من التباين، حيث يتجلى هذا التباين في العدد الكبير من الأعراق والأجناس والأديان والقوميات التي تحمل قيماً ومعتقدات تؤدي إلى عرض أنواع كثيرة من الثقافات المختلفة في حياتنا.
ويتجلى التوحد في أن كل الأشخاص يشتركون في كونهم يسعون للعيش بالكرامة والسلام والمحبة وتحقيق طموحاتهم ومصالحهم، وعلى ذلك فإن ما يجمع الناس هو أكثر مما يفرقهم.

مقدمة موضوع تعبير عن التعاون

ما هو التعاون موضوع؟ : التعاون هو المشاركة أو مساعدة الآخرين في كل أمور الحياة، مثل التعاون مع والدتك في المنزل، أو مع أخواتك في ترتيب الغرفة، أو مع زملائك في المدرسة، أو مع الزملاء في العمل لإتمام المهام الصعبة.

صور التعاون : لا يستطيع أي فرد في الحياة أن يعيش بمفرده، كذلك ليست لديه القدرة على توفير كل ما يحتاجه أو يرغب فيه بنفسه مثل المأكل أو تناول المشروب أو الملبس أو المسكن، وغيرها من أمور أخرى ضرورية جداً للحياة، ومن هنا تأتي أهمية التعاون في حياة الإنسان

مقدمة موضوع تعبير عن الرياضة

في البداية أنوه أن الكتابة مهما طالت لا نستطيع أن نوفي الرياضة حقها ، فكما أن الصلاة عماد الدين ، فالرياضة عماد الجسم، تبني الأنسان وتحافظ علي لياقته العامة، وتجنبه الكثير من المعاصي والذنوب، فالرياضة وقود الجسم، تجعل الأنسان ذكيا ونشيطا طوال اليوم، وتشغل وقت فراغه وتكون سببا في تميزه عن أقرانه.

مقدمة موضوع تعبير عن السياحة

مصر أم الدنيا هي جملة شهيرة للمؤرخ اليوناني الشهير هيرودوت وقد صدق القول، فهي أغلي الأوطان وأعظمها والمعنى الحقيقي للحياة.
فتتميز مصر بحضارتها التاريخية العريقة، وهي حضارة الفراعنة القدماء التي يرجع تاريخها إلى أكثر من سبعة آلاف سنة، وتظهر هذه الحضارة في الكثير من الأماكن، والتي يأتي لها السياح من كافة أنحاء العالم، ليستمتعوا بجمالها الذي لم يوجد في بلد أخرى غيرها.

مقدمة موضوع تعبير عن الماء

الماء مثل الهواء لا يمكننا العيش بدونه أبدًا، ولأهمية المحافظة علي الماء سوف أتحدث اليوم حول الماء وأهميته الكبيرة للإنسان في شتى مجالات الحياة، ودور كل فرد منا في الحفاظ على الماء، وكذلك دور الحكومة في الحفاظ على الماء، لأن الحفاظ على الماء من التلوث وعدم إهداره لابد أن يتم من خلال تعاوننا جميعًا كأفراد وحكومات.

مقدمة موضوع تعبير عن المدرسة

المدرسة هي مؤسسة تعليمية تابعة للدولة تقدم محتوى تربوي يتناسب مع الطلاب من بداية مراحلهم الدراسية وصولاً إلى مرحلة الجامعة.
وللمدرسة دور كبير في حياة الطلاب في كثير من النواحي العلمية والأخلاقية، كما أنها تؤثر بشكل كبير في تكوين شخصيتهم بعد دور الأسرة.
كما أنها تساعد علي تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم العقلية منذ صغرهم، من خلال المناهج التعليمية والوسائل المتطورة، والأنشطة المتنوعة التي يتم ممارستها في هذه المنظومة المهمة، والتي لها فضل عظيم في حياتنا جميعاً.

مقدمة موضوع تعبير عن رجال الشرطة

رجال الشرطة هم الحصن الحصين في البلاد، فبدونهم تكون البلاد كما وأنها عارية من الأمن والأمان، رجال الشرطة هم أهم عنصر لحماية الموطن وحماية أبناء الوطن من الكبار والصغار، ومن النساء والأطفال، ويقوموا بدورهم على أكمل وجه، كما انهم خادمون لراحة الشعب، فيما يلي نلقي الضوء على المزيد من التفاصيل حول موضوع تعبير عن رجال الشرطة، ونتعرف على أهم عناصر الموضوع.

خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة

من خلال ما تم ذكره يتضح لنا أن المدرسة من المؤسسات الهامة التي تساهم بشكل كبير في حياتنا، لذا يجب علينا المحافظة عليها، وأن نُقدّر الدور الذي تقوم به في بناء المجتمع من خلال التربية السليمة، وتصحيح السلوكيات الخاطئة، وتعليم أمور الدين للطلاب، فدور المدرسة لا يقل أهمية عن دور الأسرة، وكذلك دور المعلم لا يقل اهمية عن دور ولي الأمر، لذلك لا بدّ من التعاون بينهما لتحقيق التقدم والازدهار والنهوض بالمجتمع إلى مستقبل أفضل.

خاتمة موضوع التعبير عن رجال الشرطة

وفي النهاية يجب أن نشكر حماة الأرض الذين يسهرون علي راحتنا فلولاهم ما ساد النظام وما عاش أفراد الوطن في أمن وأمان ، واتمني من الله في نهاية موضوع التعبير أن يساعدهم الله علي هذه المهمة الصعبة ويحميهم من الخيانة الغدر ويقويهم علي صد الجرائم المنظمة ورمي المخالفين للقانون خلف القضبان

خاتمة موضوع تعبير عن الماء

وفي الختام أتمنى أن يكون الموضوع نال إعجابكم، حيث تحدثت فيه عن الماء، وتحدثت عن أهمية الماء للإنسان والحيوان والنبات، وأهم الطرق التي يمكننا اتباعها لكي نحافظ على الماء علي كوكب الأرض واتمني منك عزيزي القأري أن تحافظ علي الماء وتدعو من حولك للاقتصاد في استخدامه نظرا للتحديات التي تواجه الدول في توفير المياه من مصادر الطبيعة.

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة

وفي نهاية موضوعنا نتمنى من الله أن نعيد بناء حضارة تصل عراقتها إلي الحضارة الفرعونية بأيادي مصرية وتزدهر بها بلادي وتتقدم بسواعد أبنائها وعقول تبتكر كل جديد ، ويجب علينا معرفة أن السياحة من أهم مصادر الدخل القومي وعليه أصبح لزاما علينا أن نحترم كل سائح يدخل أرض الكنانة ونعامله معاملة راقية تليق بهذه الأرض العظيمة.

خاتمة موضوع تعبير عن الرياضة

في نهاية كلامي عن الرياضة أدعو جميع أصدقائي وزملائي إلي ممارسة الرياضة بانتظام، والمواظبة علي ممارسة الرياضة المفضلة عند كل شخص ، لان الرياضة أحد الأسباب للسعادة والقوة ، وندعو المسئولين إلي دعم الرياضة في جميع القري والنجوع والتشجيع عليها وتوفير المستلزمات في كل نادي رياضي بكل مكان في بلادنا الحبيبة.

    خاتمة انشاء عن التسامح والعفو

    وعليه فالأمل معقود على علماء أمتنا أن ينيروا بحقيقة الإسلام وقيمه العظيمة عقول أجيالنا الشابة، بحيث تجنبهم مخاطر الانزلاق في مسالك الجهل والفساد والانغلاق والتبعيّة، وتنير دروبهم بالسماحة والاعتدال والوسطية والخير، وتبعدهم عن مهاوي التطرّف والتشنج المدمّرة للروح والجسد؛ كما نتطلع إلى نهوض علمائنا إلى الإسهام في تفعيل مسيرتنا وتحقيق أولوياتنا بأن يكونوا القدوة والمثل في الدين والخلق والسلوك والخطاب الراشد المستنير، يقدمون للأمة دينها السمح الميسر وقانونه العملي الذي فيه نهضتها وسعادتها، ويبثون بين أفراد الأمة وفي أرجاء العالم الخير والسلام والمحبّة، بدقة العلم وبصيرة الحكمة ورشد السياسة في الأمور كلها، يجمعون ولا يفرقون، ويؤلفون القلوب ولا ينفرونها، ويستشرفون آفاق التلبية لمتطلبات القرن الحادي والعشرين والتصدي لتحدياته.

    خاتمة موضوع تعبير عن العمل

    في نهاية موضوع التعبير نعلم جيدًا أن الكلام لا ينتهي عن قيمة العمل للفرد والمجتمع ، ومدي اهتمام الأديان علي مر العصور بقيمته، فالعمل مثل العلم يرفع بيوتا لا عماد لها والعمل هو أساس بناء المجتمع ، ولهذا يجب علي كل فرد أن يتقن عمله ويراعي الله في كل كبيرة وصغيرة فيه ، فالطالب يتم مذاكرته علي أكمل وجه لأنها هي العمل المكلف به ، وغير الطالب يقوم بما هو مطلوب منه سواء كان مزارع أو موظفا حكوميا أو طبيبا أو مهندسا ، ونأمل من الله أن يتقدم وطننا الغالي بيد أبنائه ويصبح من اعظم الأمم.

    خاتمة موضوع تعبير عن الأم

    ومهما كتبت وكتبت لا أجد كلمات أعبر بها عن فضل الام علي أبنائها ، ولن أجد ما يكفي من العبارات التي تجسد أهمية الأم سواء لأبنائها أو لمجتمعها ، الأم هي النور الذي يضيء الطريق أمامي ، والأم هي الشخص الذي يتمني لي الخير كله ، تتفهم الأم دائمًا ما يحتاجه طفلها ولذا وأتمني من الله في نهاية موضوعي أن يرزق أمي الصحة والعافية، ويجعل أيامها كلها سعادة وهناء وسرور.

    خاتمة موضوع تعبير عن بر الوالدين

    لم ينتهي الكلام عن بر الوالدين ،ولكن انتهت الصفحات، فبر الوالدين عطاء لا ينتهي ودين مردود ، واختم موضوع إنشاء عن بر الوالدين بقصة صغيرة عن طفل صغير كان أبيه يطعم والده في غرفة خارج المنزل ، فجاء الطفل في يوم وهو يرسم لوحة جميلة وعندما سأله عن هذه المنزل فقال له الطفل هذا منزلي عندما أكبر وعندها سأله الأب عند الغرفة المتطرفة خارج المنزل ، فقاله له هذه غرفتك يا أبي ، فسأله هل ستتركني وحدي خارج المنزل ، فقال له سأتركك بالخارج مثلما فعلت مع جدي.

    خاتمة موضوع تعبير عن الإرهاب

    يجب علينا حميعاً أن نتحد ونقف صفاً ضد الإرهاب الفكري والعنف الجسدي الذي بات يشكل خطراً كبيراً على مجتمعنا العربي ويبدأ ذلك من خلال معاقبة المخطيء وعدم تبرير أو التغاضي عن الدعوات المختلفة التي تهدف إلى التفريق بين أبناء الشعب الواحد كما يجب دعم المؤسسات التعليمية والتربوية والإهتمام بتطويرها فهي تمثل الأساس في تنشئة الفرد وتشكيل سلوكه ومعارفه.

    خاتمة موضوع تعبير عن العلم

    في نهاية موضوعنا اليوم أدعو جميع القادة والرؤساء الأهتمام بشأن العلم في بلادنا العربية لما له من دور كبير في التقدم والرقي واللحاق بركب التقدم والحضارة والتي فاتتنا بعد أن أهملنا البحث العلمي، وأتمني من الله أن نتعلم ما يرضيه وما يجعلنا خلائف الله والاهتمام

    خاتمة موضوع تعبير عن نهر النيل

    في نهاية موضوعنا اليوم نتمني من الله أن يحافظ علي نيلنا ويجعله متجدد العطاء، وأتمني من أخواتي وأخواتي الإبتعاد عن تلويث نهر النيل من خلال إلقاء القاذورات وخلافه من المواد التي تعكر مائه الجميل.

    خاتمة موضوع تعبير عن الأخلاق الكريمة

    في نهاية إنشاء اليوم اتمني أن تسود الاخلاق الحميدة في مجتمعنا العربي وأن يتعامل الناس فيما بينهم بالحب والود واللين، وأن يسود السلام في وطني العربي.

    خاتمة موضوع تعبير عن الهجرة النبوية

    وفي نهاية موضوعنا اليوم نتمني أن نتعظ بالدروس المستفادة من الهجرة النبوية وأن نعلم أنه عندما يتبع الأنسان طريق الحق فإن الله يقف بجانبه ويمهد له كل ما يصيبه من عثرات ومشاكل، وأيضا أتمني من الله أن نقتدي بصفات أصحاب رسول من إخلاص ومودة وحب غامر شهدناه في مدي التضحيات التي قاموا بها من أجل رسول الله وبدون أي مقابل سوي ابتغاء مرضاة الله.

    خاتمة موضوع تعبير عن العلم

    هذا وفي نهاية موضوعنا أتوجه بالدعوة إلي زملائي بضرورة طلب العلم، والتوجه إليه بعزيمة صادقة من أجل رفعة وتقدم الوطن وأدعو القادة في بلاديإلى الاهتمام بالبحث العلمي وتيسير السبل علي الباحثين فيه وتذليل العقبات وتوفير الأمكانات المختلفة أمامهم.

    خاتمة موضوع تعبير عن النظافة

    في نهاية موضوعي أدعو أصدقائي وزملائي إلي بدء عملية تنظيف بلدتنا والقضاء علي عناصر التلوث فيها، وذلك لما لها من ايجابيات عديدة، ولأن المجتمع الذي نعيش فيه هو ملك لنا جميعا ويجب أن نحافظ علي نظافته ونحميه من التلوث بجميع أنواعه.

    خاتمة موضوع التعبير عن التلوث وأنواعه واضراره

    بعد أن عرضنا موضوع متكامل عن التلوث ننوه علي أنه يجب أن تتكاتف البشرية جميعا للحفاظ على كوكبنا وبيتنا الذي نعيش فيه ونعمره بدون فساد ولا تبذير من أجل حياة سالمة، ونضمن مستقبل أبنائنا في السنين القادمة في عالم خالي من التلوث ومليء بالحب والسلام والتناغم

    خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

    انتهت السطور ولكن لا ينتهي الكلام عند الحديث عن الوطن وفضله علينا، ولكن قبل أن اختم موضوعي أوجه نصيحة لأخوتي الطلبة والطالبات أن يعملوا علي رفعة الوطن وحماية أراضيه وأن يبذلوا الغالي والنفيس من أجله وأتمني من الله أن يجعل راية وطني خفاقة وأن يحميه ويحفظه.

    خاتمة تصلح لاى موضوع تعبير ابتدائي واعدادي وثانوي

    وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.

    خاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

    وهكذا ترنم القلم على قيثارة الفكر والشجن ، متجولا حينا ، ومتأملا أحيانا ؛ فالموضوع كالدوحة المثمرة ، أغصانها وارفة ، وثمارها متعة لذيذة، فحقا تحتاج إلى صفحات وصفحات كي نأتي على ثمارها ، فما بالنا بظلالها الوارفة . فهذا جهد متواضع ، لعله أنار غصنا من أغصانها ، وهفا عبر أشجان وأفكار متدافعة ، لعلني قدمت شيئا نافعا . والله أسأل : أن يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الأمل زاهية متألقة في عالم الحقيقة ، ليسعد الجميع

    خاتمة موضوع تعبير قصيرة

    من خلال ما سبق وما ذكرنا يتضح لنا أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة المؤثرة فى مجالات الحياة , فيجب الاهتمام
    به حتى نرتقي ونتقدم بوطننا العزيز مصرنا الغالية.

    خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

    وهكذا لكل بداية نهاية، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .