تعتبر مدرسة الضبعة النووية من المدارس التي يرغب العديد من الطلاب في الالتحاق بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية للعديد من الميزات والتي من أهمها المستقبل الذي ينتظر العديد من طلابها، وبهذا الصدد قام الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بالإعلان عن موافقة الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني على بدء استلام ملفات الدفعة الجديدة بعد المرحلة الإعدادية للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة، للعام الدراسي2023،من جميع المحافظات.

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بكم نقدم لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن مدرسة الضبعة النووية 2020 بعد الإعدادية وطريقة التقديم في بالمدرسة الثانوية الفنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، للعام الدراسي 2020 بجميع محافظات جمهورية مصر العربية وسوف نقدم لكم في الفقرات القادمة شروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة.

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية:

١- الطالب الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفي شروط التقدم.

٢- بالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط حصول الطالب على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) من محافظة مطروح.

شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة 2022

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • ألا يزيد السن في ١ /١٠ عن ١٨ سنة.
  • الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (دور أول) بمجموع لا يقل عن (٢٦٢ درجة) لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.
  • ألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن ٩٥%.
ملحوظة: في حالة عدم استكمال العدد المطلوب للمدرسة "75 طالبًا" يمكن النزول بالحد الأدنى للقبول.

المستندات المطلوبة لملف التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2021

- يتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني.
- يتم فتح باب التقدم إلكترونيا بداية من يوم الخميس الموافق ٩ / ٧ / ٢٠٢٠ إلى يوم الأحد الموافق ١٩ / ٧ / ٢٠٢٠ ولن يتم قبول طلبات التقدم بعد هذا التاريخ.
- يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولى الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها إلى أقسام شؤون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:
  • لصق عدد ٢ صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.
  • صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد.
  • صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.
  • إيصال مقابل أداء خدمة قيمته (١٠٠ جنيه فقط لا غير) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات.

اختبارات مدرسة الضبعة النووية

سيتم تحديد المواعيد بعد نتيجة الشهادة الإعدادية

 نظام الامتحان بمدرسة الضبعة النووية 2022

١- يعتبر هذا الامتحان اختبار مسابقة للقبول بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية.
٢- يعقد هذا الامتحان إلكترونيا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة لهذا الامتحان وتعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، ويعقد الاختبار من دور واحد فقط ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.
٣- يحق للطالب الذي لم يتم قبوله فى الاختبار، التظلم خلال مدة أقصاها ١٠ أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات التي تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

موعد تقديم الملفات لمدرسة الضبعة النووية 2022

سيتم تحديد المواعيد بعد نتيجة الشهادة الاعدادية

 رابط التقديم في مدرسة الضبعة النووية 2022

تستطيع عزيزي الطالب متابعة التقديم في مدرسة الضبعة النووية من خلال هذا الرابط http://npds.emis.gov.eg وسيتم تفعيله عند بدء التقديم

شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية بعد الاعدادية 2022

تبدأ شروط الالتحاق بالمدرسة النووية بالضبعة، بأن يكون الطالب حاصلا على الشهادة الإعدادية هذا العام، وأن يكون مصريا من أبوين مصريين، تنسيق الحد الأدنى لدرجات القبول يحدد بعد إعلان النتيجة
وتشمل شروط الالتحاق، أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات العلمية والطبية وكشف الهيئة، التي سيتم إجراؤها فى مطروح والقاهرة، لاختيار 75 طالبا فقط من المتقدمين للالتحاق بالصف الأول الثانوي.
وتحددت مصاريف الدراسة للصف الأول الثانوي في المدرسة النووية بالضبعة، العام الماضي بمبلغ 3 آلاف جنيه مقابل الخدمات الطلابية، بالإضافة إلى المصاريف العادية التي لا تتجاوز 120 جنيها (لاحظ أن المصروفات قد تزيد هذا العام).

تفاصيل الدراسة فى مدرسة الضبعة للطاقة النووية 

1ـ إقامة الطلاب وتكلفة المعيشة تتحملها المدرسة حيث   يوجد بها اماكن للإعاشة والمبيت  
2ـ مصروفات المدرسة العام السابق 3 آلاف جنيه بخلاف المصروفات التي تحددها الوزارة للمرحلة الثانوية
3ـ المقر الوحيد للمدرسة فى محافظة مطروح ولا يوجد مدارس أخرى تقدم هذه النوعية من التعليم فى باقي المحافظات.
4ـ الاقسام داخل المدرسة ثلاثة اقسام "الكترونيات، كهرباء، وميكانيكا".
5ـ تبدأ الدراسة فى الصف الأول الثانوي بشكل عام 
6ـ التخصص يبدأ من الصف الثاني الثانوي حيث يختار الطالب التخصص الذي يرغب فيه.
7ـ يدرس الطلاب موادًا دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفني إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
8ـ يدرس الطالب فى الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية بجانب مواد فنية مثل تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فني والأمان الصناعي والحاسب الآلي، وتكنولوجيا الطاقة النووية.
9ـ مدة الدراسة فى المدرسة هى 5 سنوات دراسية.
10ـ الطلاب يدرسون اللغة الروسية.

سنويا سيتم تخريج 75 طالبا غير قابلين للزيادة؛ لضمان تخريج طالب مهيأ لتأدية المهمة، الطلاب مقسمون بفترة الدراسة على 3 فصول الأول منها يضم 25 طالبا، الدفعة الأولى التي بدأت الدراسة منذ وقت قصير، وسيتم تخريجها بعد 5 سنوات سيعملون فورا في المفاعل النووي.

 العين داخل مدرسة الضبعة النووية بمطروح شمال مصر

ويحق للخريج إما استكمال دراسته في كليات الهندسة، كما يحق له الخروج في بعثات للدول المتقدمة التي تساعدنا في المجال النووي مثل روسيا، فضلا عن أن العمل في المفاعل النووي المصري أمر مفروغ منه؛ لأن المدرسة استُحدثت لتغطية حاجة هذا المفاعل من الأيدي العاملة المدربة المصرية.

مجموع الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2022

أما عن مجموع الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية، فقد حددت التعليم الفني الحد الأدنى للمجموع العام المنصرم للطلاب المتقدمين وهو 265 درجة للطلاب المغتربين من خارج محافظة مرسي مطروح، و(260) درجة لقاطني محافظة مطروح، بشرط حصول الطالب على 90% على الأقل في مجموع الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

تخصيص 40% كم الطلاب بمحافظة مطروح للقبول بالضبعة النووية

وضح مجاهد أنه قد تم تخصيص نسبة 40% من المقبولين لطلاب محافظة مطروح، وهي المحافظة التي توجد المدرسة على أرضها، ونسبة 60% لباقي المحافظات

التقديم بمدرسة الضبعة النووية 2018

اختبارات مدرسة الضبعة النووية 2023

أما عن الاختبارات للطلاب المتقدمين للدراسة في المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية فسوف يتم عقد مجموعة من الاختبارات، والكشف الطبي، ومقابلات شخصية للطلاب المتقدمين، مؤكدًا أنه يتم التعاون مع إحدى المؤسسات العسكرية العريقة في عقد الاختبارات والكشف الطبي.
تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    مده الدراسه كام سنه وبعدها سلتحق بمدارس او وظائف ايه

  • 👤 Unknown

    محافظه المنصوره ازاي ااقدم في الاعداديه التابعه ليها مكانها فين وهل هيا مدارس داخليه

  • 👤 Unknown

    رابط التقديم أو سمحت

  • 👤 غير معرف

    هل يمكن تقديم للطالبات أم طلبه ذكور فقط