فجرت وزارة التربية والتعليم مفاجأة من العيار الثقيل بشأن امتحان الفيزياء والذين قام طلاب الثانوية العامة شبعة علمى بآدائه اليوم الثلاثاء فى مارثون الثانوية العامة.

وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم وامتحانات الثانوية العامة ان عدد اسئلة امتحان الفيزياء اليوم الثلاثاء كانت 45 سؤالا وليس كما اعتقد البعض 35 سؤالا.

وأضاف خلال تصريحات صحفية أن الطلاب اعتقدوا ان آخر جزئية فى اسئلة الفيزياء هو سؤال الرسم البيانى، بينما كان هناك 10 أسئلة أخرى لم يلتفت لها الطلاب، موضحا انه لا حجة لأى طالب ترك الأسئلة التى جائت خلف سؤال الرسم البيانى.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أنه خلال الساعات الماضية تردد بعد أداء الطلاب امتحان الفيزياء صباح اليوم أن عدد الأسئلة 35 جزئية وهذا غير صحيح، موضحا أن بعض الطلاب اعتقدوا أنه لا توجد أسئلة بعد سؤال الرسم البيانى الوارد فى كراسة الامتحان.

وتابع أن هناك ورقة على خلاف كراسة البوكليت من الداخل موضح بها عدد الأسئلة وعدد صفحات كراسة البوكليت وكل ما يتعلق بالامتحان، ومن ثم فليس هناك أى عذر لدى الطالب الذى ترك باقى الأسئلة لم يجب عنها.

وناشد رئيس الامتحانات الطلاب بضرورة قراءة البيانات الموضحة بكراسة الأسئلة بشكل دقيق قبل بدء الإجابة عن الأسئلة حتى لا يتعرض أحد لموقف ما يؤدى إلى ضياع أسئلة منه.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    منكم لله 10 أسئلة في علمي دي مصيبة

  • 👤 dodo

    حسبي الله ونعم الوكيل ضيعتوا امل ولادنا بسبب الفيزياء راحت منهم كليات القمة والله ده ظلم وظلم كبير

  • 👤 Unknown

    منكم.لله.هو.دا.امتحان.يا.رب.يموت.اله.حط.المتحان.هو.وعياله.وحسبيه.الله. ونعم.الوكيل.