بعد اسناد التشكيل الوزاري الجديد إلي الدكتور مصطفي مدبولي ،ينتظر الوسط التعليمي موقف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ،من التشكيل الوزاري الجديد ،هل سيظل في منصبه أو سيرحل مثلما رحل الكثيرون ،وفي هذا الصدد أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، بقاء الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في منصبه، على أن يتم تجديد الثقة له مرة أخرى في التشكيل الجديد للحكومة.

وقالت المصادر، إن «شوقي» يمارس عمله وزيرا للتربية والتعليم بشكل طبيعي داخل الوزارة، ويباشر أعمال امتحانات الثانوية العامة التي تُعقد حاليا ،وأضافت أنه لم يحدث من قبل أن تم تغيير وزير التربية والتعليم خلال امتحانات الثانوية العامة، وأنه عند تغيير أي وزير للتعليم يكون عقب الامتحانات وليس في منتصفها.

أسباب لاستمرار طارق شوقي وزيرًا للتربية والتعليم

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم: إن هناك أكثر من سبب يجعل الدكتور طارق شوقي مستمرًا في منصبه الوزاري في الحكومة الجديدة، وعلى رأس تلك الأسباب منظومة التعليم الجديدة التي أعلن عنها الوزير خلال الفترة الماضية، وبقي أن يعلن عن الخطة التنفيذية للمشروع بالكامل.

وبحسب المصادر فإن السبب الثاني في الإبقاء على الدكتور طارق شوقي تمثل في موافقة اللجنة الاقتصادية في البرلمان على ميزانية التعليم الجديدة، والتي تتضمن توفير 2 مليار جنيه تكلفة أجهزة التابلت التي سيتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي القادم كجزء من تطبيق نظام الثانوية التراكمية.

وأشارت المصادر إلى خطاب الرئيس في حفل إفطار الأسرة المصرية الذي أقيم بالأمس، والذي أكد فيه أن منظومة التعليم الجديدة مدروسة، وقال الرئيس في كلمته بحفل الإفطار: "لدينا عمل ضخم الفترة المقبلة، وسوف نهتم بالتعليم والصحة"، مطالبًا بتكاتف الجميع للنهوض بتلك المنظومة.

وأوضح الرئيس السيسي أن منظومة التعليم الجديدة مدروسة جدًا، ويجب احترام نظام التعليم، ولن ننجح إلا بجهود المصريين، مطالبًا بأن يضع الجميع يده في يد بعض للنهوض بالتعليم والصحة." وهي الكلمات التي اعتبرتها المصادر تأكيدًا على الاستمرار في تنفيذ خطة وزير التعليم الحالي لتطوير المنظومة التعليمية.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر: إنه من أسباب الإبقاء على وزير التعليم أنه من المتوقع أن يتم استحداث مناصب 4 نواب لوزير التعليم، أحدهما للتعليم الفني والثاني للتعليم العام والثالث لشئون المعلمين والرابع للشئون المالية والإدارية، وذلك حتى يتفرغ الوزير لمهام عملية التطوير والارتقاء بالمنظومة.

تعليقات
7 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 nashwa . shawky

    الحمدلله والله الموفق

  • 👤 غير معرف

    ده موكووووووووووووووس طالما لم يرتقى بالمعلم حجر الزاويه

  • 👤 Unknown

    شيلو دى آل مفروض يحاكم علي الي عملة في اولا ثانوي نظام فاشل

  • 👤 اسلام النيل

    تصرف ملاين الملايين علي جهاز عقيم و سستم زفت و منظومه فاشله
    و انت عندك استعداد تخلي التعليم اجمل و اسهل من غير اي مصاريف حضرتك ممكن تعدي من كتاب المدرسه و يكون شبه الكتب الخارجيه في تنسيق المعلومات وفي جزء الاسئله والتدريبات كده مش هتخلى في دروس وكمان مفيش كتب خارجيه ولا مذكرات هتتباع لكن تديني جهاز لجهاز عليه نفس الكتاب القديم كده انا كطالب مستفدتش اي حاجه غير ان الوزاره دفعت ملايين على الفاضي

  • 👤 Unknown

    انا مع نظام الثانويه الجديده بس فيه بعض السلبيات التي يجب تعدلها والنظر إليها نفسنا نقضي علي الدروس الخصوصيه ال خربت بيوتنا ربنا يوفقك طارق شوقي

  • 👤 Unknown

    النظام لازم يطبق من اولى ابتدائي الاول مش من اولى ثانوى ده راجل حمار ومبيفهمش