أعلنت التعليم استعدادها من أجل تطبيق النظام التعليمي الجديد، ولعل أهم ما يواجه هذا النظام من مشاكل هو كثافة الفصول، والتي قد تؤدي إلي فشل النظام التعليمي في حال استمرارها وعليه أرسلت هيئة الأبنية مجموعة من الإجراءات المقترحة للمدارس المطبق علي صفوفها النظام التعليمي الجديد ومن هذه الإجراءات ما يلي

تكليف مديريات التربية والتعليم بالمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها بمراجعة موقف المباني المدرسية الحكومية والمقرر تطبيق النظام الجديد بها في مرحلة اولي وثانية رياض اطفال والصف الأول الإبتدائي علي أن يتم الإلتزام بالآتي:

توفير فراغات الفصول المطلوبة لهذه الفصول مع إعادة فرش التجهيزات علي هيئة مجموعات وطبقا للمقترحات المقدمة من هيئة الأبنية التعليمية.

الالتزام بأقصي كثافة مقررة طبقا لفرش كل فصل وفي حالة وجود عجز بالفراغات يتم إعادة دراسة ترشيد الفراغات بالمدرسة لتوفير العدد المطلوبة لفراغات صفوف المرحلة الأولي للتطوير .

في حالة عدم إمكانية تدبير العدد المطلوب من الفراغات بالفترة الصباحية يمكن دراسة عمل المدرسة فترتين لباقي الصفوف الموجودة بالمدرسة.

مراجعة موقف التجهيزات المطلوبة بكل مدرسة وإعداد الاحتياجات
تشكيل لجان برئاسة مسئولي المديريات التعليمية وعضوية فروع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظات لمراجعة موقف هذه المدارس والتأكد من جاهزيتها والتنسيق علي بدائل الحلول لتوفير الفراغات المطلوبة بكل مدرسة.


رسم تخطيطي لشكل الفصول في النظام التعليمي الجديد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق