ننشر بنود قرار 343 و 344 لطلاب الحضانة والصف الأول الابتدائي والثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والعليم والتعليم الفني القرار الوزاري رقم 343 لسنة 2018 ، بشأن نظام التعليم الجديد والمقررات الدراسية بالصف الاول الابتدائي وقرار 344 الخاص بالصف الأول الثانوي العام والذي يوضح مقررات الصف الأول الثانوي وطريقة التقويم والكتب المقررة عليهم نترككم مع القرارات كاملة مقروءة ونسخ ضوئية

قرار 343 للصف الأول الابتدائي والحضانة نظام جديد 2019

ونص القرار على أن تشمل المناهج الدراسية المقررة على الصف الأول الابتدائي، المنهج متعدد التخصصات، ومنهج اللغة العربية، ومنهج اللغة الإنجليزية، ومنهج التربية الدينية، ومنهج التربية البدنية والصحية.

وأوضح القرار أن هذه المناهج الدراسية ستطبق على تلاميذ الصف الأول الابتدائي بكافة مدارس التعليم العام الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة للغات والخاصة بنوعيها العربي واللغات، اعتبارا من العام الدراسي 2018 /2019 .

وشدد القرار على أن يتشارك في تدريس المناهج الدراسية المشار إليها اثنان من المعلمين معا داخل حجرة الدراسة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة للغة الانجليزية معلم اللغة الإنجليزية.
قرار 343 للصف الأول الثانوي نظام جديد 2019

قرار 344 للصف الأول الثانوي نظام جديد 2019

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 ، الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي.

ونص القرار على أن يطبق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الاول الثانوي العام اعتبارا من العام الدراسي 2018/2019 ، ولا تحتسب درجاته.

وأوضح القرار أنه تشتمل المواد الدراسية لطلاب الصف الاول الثانوي على :

أولًا مواد دراسية أساسية يجرى الامتحان فيها على الطلاب وتضاف درجاتها للمجموع الكلي وهي مواد ( اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الاولى ، واللغة الاجنبية الثانية ، الرياضيات ، والتاريخ ، والجغرافيا والفلسفة ، والفيزياء ، والكيمياء ، والاحياء).

أما المواد الدراسية التي يجرى الامتحان فيها على الطلاب ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلي فتشمل : التربية الدينية ، التربية الوطنية ، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشدد القرار على أن تجرى الامتحانات خلال العام الدراسي على 4 مرات لكافة المواد الدراسية الاساسية المنصوص عليها ، وتكون على النحو التالي:

الامتحانان الاول والثاني : يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الاول وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما.
الامتحانان الثالث والرابع : يتم عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني وتحتسب للطالب أعلى درجة منهما.
وبالنسبة للطلاب الذين لم يجتازوا هذه الامتحانات يعتبرون باقين للإعادة.

وأكد القرار على أن تدرس كافة المواد الدراسية المذكورة لطلاب الصف الاول الثانوي العام على مدار العام الدراسي بفصليه الاول والثاني.

وأشار القرار إلى أنه يتم تدريس مادة التربية الرياضية لجميع الطلاب على أن يعقد لها امتحان عملي في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته للمجموع الكلي.

ووفقا لنصوص القرار ، يمارس الطالب نشاطا واحدا اختياريا من بين الانشطة التربوية التالية (التربية الفنية ، التربية الموسيقية ، النشاط العملي المهني ، الاقتصاد المنزلي ، والكشافة و المرشدات ، والمسرح والتمثيل ، والصحافة والاذاعة ، وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، النشاط العلمي الابداعي ، والمطالعة والمكتبات ) ، ويقيم فيه الطالب عمليًا في نهاية كل فصل دراسي ولا تضاف درجاته للمجموع.
قرار 344 ورقة 1

قرار 344 ورقة 1

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • q  الامل المحمود
    q الامل المحمود11 سبتمبر 2018 في 4:40 م

    هذا تهريج القرار لم يوضح البرمامج اليومي للصف الاول الابتدائي

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown11 سبتمبر 2018 في 5:02 م

      كم عدد الحصص لتدريس مادة الانشطة للصف الاول الثانوى العام؟

      حذف التعليق
      • Unknown
        Unknown11 سبتمبر 2018 في 5:49 م

        لو الطالب حصل على ١٠٠٪فى اول امتحان ميدخلشى الامتحان الثانى لان كده مش هيكون ليه لازمه صح ولا ايه

        حذف التعليق
        • Unknown
          Unknown13 سبتمبر 2018 في 11:42 م

          هل يوجد تخفيض للمصاريف في الروضة لابناء العاملين بالتربية والتعليم

          حذف التعليق
          • Unknown
            Unknown20 سبتمبر 2018 في 2:04 م

            Well done

            حذف التعليق