وضح الدكتور محمد عمر نائب، وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، عن أنباء جديدة بخصوص زيادة رواتب المعلمين 2019، وذلك في الفترة المقبلة في ظل تطبيق النظام التعليمي الجديد .

وقد وضح الدكتور محمد عمر من خلال تصريحات صحفية لموقع "البوابة نيوز"، عن بعض الإجراءات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم من أجل توفير مصادر دخل للزيادات المرتقبة للمعلمين في ظل تدني الرواتب الشديد، وتوفير حياة آدمية للسادة المعلمين إيمانا بالدور الذي يقوموا به في النهوض بالبلاد، وقال "عمر" أن الوزارة تعمل على إجراءات محددة لتوفير تلك الزيادات، وستكون متعاقبة.


هذا وقد أعلن نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، عن عمل الوزارة علي مشروع من أجل زيادة الرواتب يقوم علي ضخ زيادات للمعلمين، وسوف يتم الإعلان عن النتائج التي توصلت إليها التعليم في فترة قريبة وقد يطبق ضمن خطة حوافز في سبتمبر الحالي.

وقد وضح "عمر"، إلى أن هذه الزيادات ترتبط بالأداء والحوافز، على أن يكون مضافًا للحافز، طبقًا لأدائه، وبحسب راتبه الأساسي، مؤكدًا أن الوزارة، تتبنى أي خطة، أو مشروع يكون في صالح المعلمين، وفي صالح خدمة العملية التعليمية.

هذا وقد تقدم بعض النشطاء بمقترحات من أجل زيادة رواتب المعلمين بدون الحاجة إلي اعتماد من وزارة المالية يتمثل بعضها في استخدام الأصول الثابتة للوزارة في جميع أنحاء الجمهورية واستغلالها الأستغلال الأمثل وضخ الناتج منها في ملف الأجور ومن ضمن هذه الأقتراحات استغلال أسوار المدارس التي يقع معظمها في مناطق راقية بالمدن وبناء المحلات بها ويكون العائد منها علي ملف الأجور.


ومن ضمن هذه الأفكار استغلال المدارس للدعاية الإعلانية سواء بالداخل أو الخارج أو تأجير المقاصف المدرسية، أول فرض ضرائب علي المدارس الخاصة ترجع لملف الأجور وغيرها من المقترحات التي عرضها العديد من نشطاء التعليم.

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    بطلنا نشر اشياء الصحه لها ارجعوا الى منشوراتكم القديمه تعزف على وتر مالوش اصول لكسب زوار لابد من احترام مهنيه النشر

  • 👤 Unknown

    الكلام ده ها يتم امتى وفى نسبه كبيره من المدارس فى القرى والنجوع والارياف مين ممكن يحط اعلان هناك أو يأجر على سور المدارس دى

  • 👤 Unknown

    ممكن عمل اشتراكات بالمكتبات المدرسيه للطلاب و عمل سينما صيفى مدرسيه بايام العطلات الرسميه كل ذلك يعطى عائد يرفع قيمه الرواتب للمعلمين

  • 👤 Unknown

    منع عمل الأفراح في الشوارع وتأجير الاحواش لعمل الانشطه الرياضية والأفراح والمناسبات الأخرى

  • 👤 Unknown

    منع عمل الأفراح في الشوارع وتأجير الاحواش لعمل الانشطه الرياضية والأفراح والمناسبات الأخرى

  • 👤 Unknown

    منع عمل الأفراح في الشوارع وتأجير الاحواش لعمل الانشطه الرياضية والأفراح والمناسبات الأخرى