تفاصيل علاوة وزارة القوي العاملة والتي أعلن عنها وزير القوي العاملة محمد سعفان ، وذلك بعد أن قام يوم الأثنين بتوقيع اتفاقية بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية والنقابة العاملة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي ، هذه الأتفاقية تعمل علي تمثيل حوالي ثمانية آلاف منشأة تحوي 800 ألف مدرس وموظف وعامل.

جاءت هذه الأتفاقية لمنح علاوة خاصة 10% من الأجر الأساسي للموظف وذلك حد أدني حوالي 245 جنيهاً وبدون حد أقصي، وقام بتوقيع هذه الاتفاقية  د. إمام مختار حميدة رئيس مجلس الجمعية وعن النقابة هشام عبدالعزيز رضوان رئيس النقابة العامة للتعليم والبحث العلمى.


وقد قال "سعفان" وزير القوي العاملة إن توقيع الاتفاقية جاء بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتباراً من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة.


أكد أن الوزارة تحاول تحقيق أقصي قدر ممكن من التوافق والانضباط بين طرفي العملية الإنتاجية. مشيراً إلي أن هذا التوافق له مردود إيجابي كبير ليس علي طرفي العلاقة الإنتاجية فحسب. بل علي الاقتصاد المصري ككل. كنسيج وكيان واحد. مؤكداً أن حدوث أي خلل في هذه العلاقة سيكون له مردود سلبى على الجميع.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 عبدالعاطى ابو طه

    الكلام ده هيطبق امتى