عقوبة الدروس الخصوصية في القانون الجديد
عقوبة الدروس الخصوصية في القانون الجديد

تظهر عقوبات قانون الدروس الخصوصية رويدا رويدا خصوصا بعد أن صرح الدكتور محمد عمر انه من المنتظر اعداد مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية ، والذي سوف يعرضه علي مجلس الوزراء ثم البرلمان وذلك من أجل الموافقة عليه واقراره صيغته النهائية.


وقد وضح عمر أن أهم بنود القانون الجديد هي فرض غرامات مالية كبيرة على مراكز الدروس الخصوصية والحبس بين 6 الى 18 سنة للمخالفين والممارسين لمهنة التدريس بدون تصريح.


 وقد وضح الدكتور محمد عمر الهدف الأساسي من القانون الجديد للدروس الخصوصية وهو القضاء ظاهرة الدروس الخصوصية بشكل نهائي لما تمثله من عقبات في تطبيق النظام التعليمي الجديد وأيضا لما أصبحت عليه من عبء علي كل أسرة مصرية.


وقد استطرد الدكتور محمد عمر قائلا إلي أن وزارة التربية والتعليم تهدف في النظام الجديد إلي وضع منظومة جديدة تساعد على نشر الاخلاق والقيم بين التلميذ والمعلم عبر تعديل عددا من المواد في قانون التعليم الحالي بوضع مادة جديدة من شأنها رفع سقف العقوبات المنظمة للتعامل ما بين الطلاب والمعلمين والتي ستصل للفصل فورا في إلى حالة ثبوت المخالفة التي لا تليق بالمؤسسة التعليمية.


 كاشفا إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم سوف يبلغ النائب العام ضد أي معلم يسب أو يضرب التلميذ بطريقة غير لائقة وتمثل إهانة للتلميذ.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    والكلاب دول معملوش قانون يحمي المعلم من ضربه واهانته من التلاميذ واولياء الامور ليه
    ولا المدرس ينضرب وبس