المنتقبات ممنوعات من التدريس
المنتقبات ممنوعات من التدريس

كشفت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن واقعة ظهور 5 مدرسات منتقبات في طابور الصباح، حدثت في مدرسة «المدينة المنورة».


وقالت مسئولة «التعليم»، لـ«كشكول»: «عندما جئت إلى كفر الشيخ فوجئت بوجود عدد من المعلمات والمديرات المنقبات، ما أثار لدي العديد من علامات الاستفهام بشأن عودتهن للتدريس مرة أخرى، رغم القرار الوزاري بتحويلهن للأعمال الإدارية».


من جهته قال الدكتور محمد عمرو، نائب وزير التربية والعليم لشئون المعلمين، إن هناك قرارا وزاريا أصدره الدكتور حسين كامل بهاء الدين، الوزير الأسبق، عام 1995، بمنع المعلمات المنتقبات من التدريس، ومنع الطالبات أيضا من ارتداء النقاب، موجها بإحالة أي معلمة منتقبة إلى الأعمال الإدارية، بعد التحقيق معها.


وأضاف «عمرو»: «هذا القرار لم يتغير حتى الآن، إلا أن العجز فى أعداد المعلمين، جعل الإدارات تستعين بالمدرسات المنتقبات»، مختتماً: «الوزارة تستعد لإصدار كتيب جديد يحدد الزي المناسب للمدرسين والطلاب، سيعلن قريباً».


وتجدر الإشارة إلى أن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، منع ارتداء النقاب بمدارس المحافظة، وقال خلال جولته على المدارس فى بداية العام الدراسى الجديد: «ممنوع دخول أى معلم أو معلمة غير ملتزمين بارتداء الزي المناسب لأداء وظيفتهم.. يمشوا من برا برا اللى مش مهندم ميدخلش، وممنوع منعاً باتًا النقاب أو اللحية أو بث أفكار سامة بين الطلاب، واللي هيعمل كده أقسم  بالله ما هسيبه».

منقول من موقع كشكول التابع لجريدة الدستور

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown4 أكتوبر 2018 في 5:42 م

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    والله غالب على امره

    حذف التعليق
    • غير معرف4 أكتوبر 2018 في 10:06 م

      يارب استر المتسترين بالدنيا والاخرة

      حذف التعليق
      • Unknown
        Unknown5 أكتوبر 2018 في 8:46 ص

        وافوض امري الي الله

        حذف التعليق