شقق نقابة المعلمين بقسط شهري 350 ج من وزارة الأسكان
شقق نقابة المعلمين بقسط شهري 350 ج من وزارة الأسكان
وافقت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ومجلس الوزراء على تخصيص وحدات سكنية لأعضاء نقابة المعلمين بجميع المحافظات وخصصت وزارة الإسكان وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بنفس الشروط الواجب توافرها للمتقدمين للحجز بالمشروع عن طريق الإعلانات الصادرة بالجرائد الرسمية

يأتى ذلك بعد مخاطبة نقابة المهن التعليمية برئاسة” خلف الزناتى” ، لوزير الإسكان لتخصيص بعض الوحدات السكنية التى ينشأها بنك الإسكان والتعمير لأعضائها .اوضح” الزناتى” أن ما تقوم به النقابة فى هذا الشأن يأتى فى إطار مسئولية النقابة تجاه أعضائها فى العمل على توفير وحدات سكنية للمعلمين بأسعار مخفضة ومدعمة ، وبشروط الإسكان الاجتماعى .

وأكد نقيب المعلمين أن الوحدات المتاحة لأعضاء النقابة بمشروع الإسكان الاجتماعى ستكون فى المدن الآتية :” برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – توشكى
الجديدة ”

الشروط اللازمة للتقديم فى شقق نقابة المعلمين

لا يحق للمتقدم أو الأسرة “الزوج أو الزوجة” التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية فى المدن الجديدة، والمحافظات، فى الإعلان الواحد.
أن يقر المتقدم أنه لم يسبق التخصيص له أو الأسرة ” الزوج / الزوجة / الأولاد القصر ” وحدة سكنية أياً كان نوعها سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير .

ألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو الأسرة ” الزوج / الزوجة / الأولاد القصر ” قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .
ألا يكون المتقدم أو الأسرة” الزوج / الزوجة / الأولاد القصر ” قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو أى جهة حكومية أخرى.

ألا يكون المتقدم أو الأسرة” الزوج / الزوجة / الأولاد القصر ” مالكا لمسكن. • أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها .

لا يتجاوز الدخل الصافى للأسرة عن 42 ألف جنيه سنوياً وللأعزب عن 30 ألف جنيه سنوياً ” .
يتم سداد 9 آلاف جنيه كمقدم للحجز، ويتم استكماله ليبدأ من 15% من ثمن الوحدة ” تحدد طبقاً للدخل والسن “، بعد انطباق الشروط عليه، وقبل التعاقد على الوحدة، والقسط الشهرى يبدأ بـ 350 جنيها للوحدة 3 غرف وصالة، بزيادة سنوية تصل إلى 7% على 20 عام، كحد أقصى بنظام التمويل العقارى، يتم حسابه طبقاً لتكلفة الوحدة دخل المواطن .
الحد الأدنى للدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى هو 1000 جنيه طبقا لإخطارات البنوك الممولة. الآلية المتبعة لإنضمام أعضاء النقابة للمشروع.

اما بالنسبة للأعضاء الذين تتراوح دخولهم الشهرية من 2500 – 4000 جنيه للأعزب ، و 3500 – 5000 جنيه للأسرة على أن يبدأ الحجز بهذا المحور بالتوازى مع المحور الأول بمدن” برج العرب الجديدة – الفيوم الجديدة – بنى سويف الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – توشكى الجديدة “ ويجب مراجعه الشروط واسلوب الدفع بالاوراق المرفقة ونتمنى التوفيق لجميع المعلمين فى الحصول على وحدة سكنية ضمن اسكان.




تعليقات
10 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Omer Einkshary

    رائع جدا

  • 👤 Unknown

    ساكن فى اسكندريه ينفع اخد فى برج العرب

  • 👤 Unknown

    حسبنا الله ونعم الوكيل فى بنك الاسكان والتعمير بمشروع الإسكان الاجتماعى والتمويل العقارى اللى بيضحك على الناس وبيلم فلوس ومفيش امل

  • 👤 Unknown

    لحد الان ما فيش حاجه نزلت

  • 👤 Unknown

    التقديم وكراسه الشروط فأي مكتب بريد ولا في مكاتب بريد معينه باسيوط

  • 👤 Unknown

    أنا من شبرا و هذه المدن الموجود بها الشقق بعيدة فهل يمكن في أكتوبر أو زايد أو جهة الهرم رماية

  • 👤 Unknown

    يوجد شقق الاسكان في الجيزة

  • 👤 Unknown

    مفيش حاجة في المنيا

  • 👤 Unknown

    ههههههههههه يالهامن نكتة انتوبتهزروا توشكي واسوان واسيوط وسوهاج مناطق قريبة جداربنا يديناويديكو طول العمر

  • 👤 Unknown

    مفيش فى دمياط الجديدة