موعد امتحانات أولي ثانوي عام نظام جديد
موعد امتحانات أولي ثانوي عام نظام جديد
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، لـ"بوابة الأهرام"، أنه تقرر عقد الامتحان الأول لطلبة الصف الأول الثانوي العام، على النظام الجديد، نهاية شهر ديسمبر المقبل. ويؤدي طالب الصف الأول الثانوي هذا العام، أربعة امتحانات على فترات زمنية متقاربة، على أن تحتسب له درجات أفضل امتحانين حصل فيهما على درجات.

وسوف يؤدي الطالب، امتحانين في الدور الأول، ومثلهما في الدور الثاني، بنهاية كل فصل دراسي، لكن امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام، لن تضاف لمجموع الطالب عند التحاقه بالجامعة، باعتبار هذه السنة تجريبية.

وقال المصدر، إن الامتحان الثاني سيكون بعد الامتحان الأول ببضعة أيام قليلة، أيّ أنه سيكون مع بدايات شهر يناير المقبل. وأوضح أن المركز القومي للامتحانات، اقترب من الانتهاء من وضع بنوك الأسئلة على النظام الجديد، وهي التي سيتم الاستعانة بها في امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام.


مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه "من المستبعد، أن يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي العام، بنظام الثانوية التركمية، امتحاني الترم الأول عن طريق التابلت". وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن كل المؤشرات تذهب إلى امتحان الطلاب ورقيا، وليس إلكترونيا، على الأقل في الامتحانين الأول والثاني بنهاية الترم الأول.


وأوضح، أنه لا يمكن اختبار مجموعة معينة من الطلاب عن طريق التابلت، وباقي الطلاب بالنظام الورقي، لافتا إلى أن عدد الأجهزة التي تسلمتها الوزارة إلى الآن، قرابة 150 ألف تابلت، من إجمالي 750 ألفا، سيتم توزيعها على المعلمين والطلاب.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    عزيزي مسؤل التربيه والتعليم لماذا نوعد الطلاب والناس بشيء لايمكن تحقيقه اولا الطالب هيستلم التابلت في بدايه الدراسه علشان طورتم التعليم بنظام التابلت ثانيا ميعاد اخر في نهاية شهر اكتوبر والغاء الدروس الخصوصيه نهائي طب المدرسه اصلا لا توفي الطالب حقه دراسيا اي الطالب لا يقدر علي تحصيل اي معلومه كامله وطبعا مقصود ان الطالب لا بد ان يحتاج لتكملة المعلومه الناقصه بلدورس الخصوصي وانا كا ولي امر لازم اخلي ابني ياخد درس خاص اي كل ما وعدوتنا به حضراتكم برفع مستوي التعليم وخفض المصاريف الثقيله عذرا وتغير نظام التعليم محصلش ونرجع للنقطه صفر