أكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن رئيس اللجنة النقابية بكل مركز من مراكز محافظات الجمهورية هو محور العمل النقابي كونه على تواصل دائم مع المعلمين في الميدان، مضيفاً أنه ينبغي تفعيل دور رؤساء اللجان النقابية وإعطائهم كامل الصلاحيات.


وطالب "شاهين" رؤساء اللجان النقابية ورؤساء النقابات الفرعية للمعلمين، بضرورة الالتزام بتوريد جميع مستحقات النقابة العامة عن طريق إرسال أمر الدفع الإلكتروني الخاص بكل إدارة ومديرية تعليمية قبل 31 ديسمبر، حتى يتسني للخبير الإكتواري ضبط الدراسة الإكتوارية، لزيادة الميزة التأمينية لأعضاء صندوق زمالة المعلمين إلى 23 ألف جنيه وصرفها مع بداية يناير 2019 .


كما طالب "شاهين" رؤساء اللجان والفرعيات، بضرورة إرفاق بيان بالإجازات والإنقطاعات وصحيفة أحوال كمبيوتر عند استخراج بطاقة العضوية لأول مرة أو عند تجديدها حتى لا تتعطل الأوراق وتعود إلى الإستيفاء.

وأوضح وكيل أول النقابة العامة، أن هيئة مكتب النقابة العامة ناقشت تعديلات بعض مواد قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969 في صورته النهائية والملاحظات الواردة عليه من قبل ممثل وزارة العدل وتم تعديل بعض النقاط المطلوبة طبقاً لما فيه صالح المعلمين تمهيداً لإرساله الى مجلس النواب للتصديق عليه.


واستعرض وكيل أول النقابة العامة عدد من مواد قانون التعليم، لافتاً إلى أن هناك جزء من تلك المواد كان ضمن مطالب النقابة مثل "يجوز تعيين الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات فى وظيفتى "مدير مدرسة ووكيل مدرسة" بمدراس التعليم الأساسى، وذلك وفقا للقواعد والشروط التى يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني".


وأشار "شاهين" إلى حكم المحكمة رقم 1723 لسنة 2018 والصادر بتاريخ 30 أكتوبر 2018 ، والتي قضت بإنهاء الحراسة القضائية على نقابة المهن التعليمية طبقاً لقرارات الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة بتاريخ 9 سبتمبر 2017 بأغلبية الأعضاء ورفض الدعاوي المقامة لبطلان الجمعية العمومية، ليصبح إنهاء الحراسة القضائية بذلك قد تم رضاءً وقضاءً.
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    انا تعيينات ٢٠١١ وتم دفع كل مستحقات النقابه من سن ٢٥ حتى سنه التعين وتم إرسال الوصل مع احد اعضاء النقابه التابعه لمحافظ دمياط ولكن هذا الشخص لم يقوم بإيصال الوصل النقابه وانا الان مطالبه بالدفع مره اخرى كيف اثبت أنني قمت بالدفع فعلا مع العلم انه يوجد شهود على هذه الحاله المعلمه التي أخذت الايصال وتوصيله لمندوب النقابه وزميلتي التي كانت معي أثناء الدفع في بنك مصر فرع الزقا

  • 👤 غير معرف

    واللة ما فهمت حاجة من الكلام دة كله