نظام التعاقد الجديد للعاملين بالدولة
نظام التعاقد الجديد للعاملين بالدولة 
قبل أيام من بدء التعليم في حملتها للقضاء علي العجز بالمدارس من خلال التعاقدات الجديدة أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قرار جديد أعلن عنه في الجريدة الرسمية برقم 245 ب لسنة 2018 والذي ينظمالتعاقد الوظيفي المؤقت مع عمالة وموظفين جدد لسد حاجة الجهاز الإداري بالدولة، بعد وقف التعيينات بالحكومة.

الجريدة الرسمية العدد 245 ب لسنة 2018 نظام التعاقدات الجديد

وجاء النظام الجديد، بعدد من الشروط التي يمكن للجهة أو المصلحة الحكومية بناء عليها اللجو لنظام التعاقد الوظيفي على القيام بالأعمال الموسمية أو المؤقتة وجاءت كالتالي:

1- أن يكون التعاقد على اعتمادات الباب الأول من موازنة الوحدة ( أجور موسمية)
2- أن تقدم الوحدة إفادة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بحاجتها لإجراء التعاقد

3- أن تقدم الوحدة إفادة من وزارة المالية بسماح الاعتمادات المالية المخصصة لها لهذا الغرض والمدرجة بموازنة الوحدة بالصرف بالتعاقد حتى نهاية السنة المالية.

4- ألا يزيد عدد المتعاقد معهم عن نسبة 3 % من عدد المستويات الوظيفية المشغولة بالوحدة وللوزير المختص إعادة النظر دوريا في هذه النسبة.

5- يتم تحديد ومعادلة مستوى التعاقد في ضوء سنوات الخبرة المكتسبة داخل أو خارج الجهاز الإداري للدولة مقارنة بالمستويات الوظيفية المدرجة بالجداول المرفقة بالقرار.

6- ألا يكون المتعاقد معه قريبا لأي من شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بالوحدة حتى درجة القرابة الثانية نسبا أو مصاهرة.

نسخة من نموذج التعاقد الجديد بجميع المصالح الحكومية


نترككم مع نسخة من العدد الخاص بنظام التعاقدات الجديد للعاملين بالدولة












تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق