الغاء امتحانات الدور الثاني عام وأزهر
الغاء امتحانات الدور الثاني عام وأزهر

قررت التعليم بداية من هذا العام تطبيق النظام الجديد في الأمتحانات ولعل من أهم البنود التي تنطبق علي الطلاب في الصف الأول
الثانوي هذا العام هو الغاء امتحانات الدور الثاني وننشر اليوم تفاصيل ومصير الطلاب في حال الرسوب ونظام الأختبارات الأربع المقرر عقده علي الطلاب .


جاء قرار الغاء امتحانات الدور الثاني لطلاب النظام الجديد فقط بالثانوية العامة والمقرر أن يتم تطبيقه علي باقي المراحل تباعا في الأعوام التالية على أن يتم عقد أربع امتحانات خلال العام الدراسي، اثنين في التيرم الأول، ومثلهما في التيرم الثاني، ويحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما


ولكن طبقا للتعليمات يكون بين كل امتحان فترة 15 يوما، يلتزم فيها الطالب بالحضور، ومن المقرر أن يتم الأمتحان القادم ورقي لعدم تسليم التابلت للطلاب لحين اللحظة علي أن يتم امتحان الطلاب الكترونيا بعد استلام التابلت علي مستوي الجمهورية.


اما الطلاب الذين لم يحصلوا على الدرجات الكافية بمجموع الامتحانين، باقين للإعادة، على أن تجرى الامتحانات بجداول وأسئلة موحدة على مستوى الجمهورية، وقد أكد التعليم على أن تكون امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الجاري، تجريبية ولا تضاف للمجموع التراكمي للسنوات القادمة .


ونص القرار انه ليس لطالب الصف الاول الثانوى دور ثانى وانما تكون النتيجة ( ناجحا وراسبا ) فقط هذا ويطبق هذا القرارعلي طلاب الصف الأول الثانوي بالأزهر الشريف .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    حرام عليكم احنا مش عارفين نذاكر علشان نخش امتحان الدور الثاني