أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي المطبق عليهم نظام الثانوية التراكمية، ووفقًا للجدول النهائي المعلن، وتبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13 /1 /2019 وتنتهي يوم الخميس الموافق 24 /1 /2019.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم احتساب أيٍ من نتائج الامتحان التجريبي ضمن نتيجة الطالب في امتحانات نهاية العام الدراسي؛ على أن تحتسب النتيجة النهائية لطالب الصف الأول الثانوي العام في ضوء نتيجة الامتحانين المقرر عقدهما في نهاية الفصل الدراسي الثاني للموضوعات التي درسها الطالب في الفصل الدراسي الثاني.

في السياق ذاته، أعلن الوزير أن الامتحان التجريبي الثاني سوف يُعقد في نهاية شهر مارس من العام 2019 ليتضمن الموضوعات التي درسها الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى موعد عقد الامتحان.

من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه تم تكليف مدير عام التعليم العام بكل مديرية تعليمية باستلام الامتحانات من المركز القومي للامتحانات يوم الخميس الموافق 6 ديسمبر 2018، مشيرا إلى أنه سيتم عقد امتحانات طلاب الثانوي العام المقيدين على نظام الدمج أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة، مشددا على أن الأسئلة بالنسبة لامتحانات أولى ثانوي ستكون مدمجة مع أوراق الإجابة، وأنه سيراعى جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك خلال أعمال الطباعة.

في السياق نفسه، شدد حجازي على مديري عموم الإدارات التعليمية، باتخاذ إجراءات إدارة الامتحانات من حيث الطباعة، والتظريف، والتوزيع... إلخ، وذلك على مستوى جميع المدارس الثانوية العامة التابعة لكل إدارة.


كما أصدر تعليمات لجميع الإدارات التعليمية توصي بالإشراف على أعمال تقدير الدرجات داخل المدارس، مع التنبيه، مشددا على تسجيل غياب الطلاب بدقة، وانتظام وتحرير استمارة غياب لكل طالب تخلف عن أداء الامتحان.


وأكدت الوزارة على الإدارات التعليمية بأن تهتم بموافاة الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بتقرير إحصائي عن نسب الحضور الغياب للطلاب عن كل يوم امتحاني.

جدير بالذكر أن المجموع الكلي لطلاب الصف الأول الثانوي سيكون من 280 وسيكون مطلوبا من الطالب حتى يكون ناجحا ألا يقل عن مجموع 140.
المصدر جريدة صدي البلد
تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    كيف سيتم التعامل مع طلبة المنازل للصف الاول الثانوي

  • 👤 غير معرف

    سلام عليكم
    يا فندم نظام المنازل اولى ثانوى اه لو سمحتم

  • 👤 حماده الخربوشى

    سلام عليكم
    نظام المنازل يا فندم اه لو سمحتم

  • 👤 Unknown

    شكرررراااااااااااااااااااا