بعد حالة من الاستقرار بالأحوال الجوية خلال بداية الأسبوع الجارى استمرت حتى اليوم الاثنين، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد خلال الفترة من الأربعاء المقبل  26 ديسمبر حتى السبت 29 من نفس الشهر  حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية .

عدم استقرار بالأحوال الجوية من الأربعاء
وعن توقعات حالة الطقس خلال هذه الفترة، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع فى تلك الفترة ومع بدايات فصل الشتاء أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يومى الأربعاء والخميس يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه سيصاحب ذلك نشاط  للرياح على شمال البلاد، تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية علي بعض المناطق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.
انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستسهد اعتبارا من يوم الخميس وحتى نهاية الفترة انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.

وأكدت هيئة الارصاد، أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومى الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط

درجات الحرارة بأنحاء الجمهورية
 وعن درجات الحراره العظمى المتوقعة اعتبارا من يوم الخميس المقبل بالسواحـــل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 18 الى  17 درجة مئوية، وبالسواحـــل الشمالية الغريبة من 17 إلى 16 درحة مئوية، وبمحافظـات الوجه البحرى والقاهرة  من  17 إلى 16 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد  من  17  إلى 18 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة مئوية ، وبمحافظات جنوب سيناء  من 22 الى 23 درجة  مئوية .

وأهابت الهيئة بكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

طقس غدا الثلاثاء
وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس  معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة  مائل للدفء على باقى الأنحاء  نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، كما تنشط  على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالقاهرة العظمى 20  والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12، ومطروح العظمى 20 والصغرى 14، وسوهاج العظمى 22 والصغرى 08 ، وقنا العظمى 22 والصغرى 09، وأسوان العظمى  24  والصغرى 11.

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    الدفا عفى والبرد لحاس القفا ،،، آه يا قفا آه يا قفا