القائمة الرئيسية

الحكومة “الكارت الموحد”هيصرف منه المرتب والتموين”.. تعرف تفاصيله وموعد طرحه للمواطنين

الكارت الموحد

ننشر لكم اليوم أعزائي المتابعين كل ما تريد معرفته عن “الكارت الموحد”، الذي من المتوقع أن يطلق خلال أيام ويحدث ثورة في مجال المعاملات المالية الحكومية كما تداولته العديد من المصادر الإعلامية نقلًا عن بعض المسؤولين في الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية.

وقد تحدث المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي بأسم مجلس الوزراء عن هذا الكارت الموحد الذي وضح فيه أن اطلاقه سوف يتم في وقت قريب وسوف يستفيد منه شريحة عريضة من المجتمع في التعاملات المادية في مختلف النواحي.

وعن فكرة هذا الكارت فأنه سوف يكون عبارة عن بطاقة مصرفية تستطيع بها أن تتعامل في شتي المجالات والتي تضمن جميع المدفوعات الحكومية مثل المرتب والتموين وقال المستشار نادر سعد منذ قليل: 

“هذا الكارت سيكون بمثابة كارت التأمين الصحي الذي يحصل عليه المواطن، وسوف يجعل المواطنين يتلقون المدفوعات الحكومية من خلال الكارت الموحد، وهو أمر غاية في الأهمية”.


وأكمل “سعد” تصريحاته قائلا 

“هيكون عليه مرتب الموظف لو كان الأخير شغال في الحكومة في الحكومة وهيتحول لهذا الكارت، ولو الموظف بيحصل على مقررات تموينية هتكون مسجلة على هذا الكارت، ويمكن الحصول عليها من خلاله كذلك”.


وهناك قلق بين المواطنين من عملية الشفافية الخاصة بالكارت ولكن تلك هي أعظم ميزة من مزايا الكارت الموحد فهو سيوفر شفافية كبيرة للمواطنين وللحكومة، وسوف يحق للمواطن الحصول عليه والإطلاع على كافة المدفوعات الحكومية التي تخصه في أي وقت، وهو ما يزيد من معدلات الشفافية في التعاملات الحكومية.


أما عن موعد إطلاق الكارت الموحد فقد وضحت مصادر أنه من المتوقع أن يتم البدء في تشغيل هذا الكارت خلال الأيام القليلة القادمة ، وذلك حتي يتمكن أكبر عدد من المواطنين بهذه المميزات.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown28 ديسمبر 2018 في 8:56 م

    كرووت كرووت فاضيه من غير فلوس مالهاش لازمه 🤔🤔🤔

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown28 ديسمبر 2018 في 8:56 م

      كرووت كرووت فاضيه من غير فلوس مالهاش لازمه 🤔🤔🤔

      حذف التعليق
      close