واصل الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، اجتماعه الدوري المفتوح بالمعلمين، كل أسبوع، مع معلمي وإداري وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بحضور يسرى محمود مدير الإدارة المركزية للموارد البشرية، وهند جلال معاون الوزير والمشرف على مكتب نائب الوزير للشئون المعلمين، وهشام جعفر مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، والأستاذ جمال بنداري رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية، والدكتور مجدى أمين رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمي ووائل شعراوى مدير التوجيه المالي والإداري.


 رحب عمر بالمعلمين والمعلمات الحاضرين فى بداية الاجتماع، مؤكدًا متابعة جميع الشكاوى المقدمة من المعلمين ودراستها مع كل الجهات المعنية بجدية شديدة، لذلك قد تم إنشاء موقع الكترونى لتقديم الشكاوى عليه، وذلك نظرا لكثرة الشكاوى الورقية لأن هذه الآلية تضمن سرعة البت في المشكلات وتواكب التطور التكنولوجى والإلكترونى الذي تتبعه الوزارة حاليا في آليات العمل، والذى يطبق بالفعل في منظومة التعليم الجديدة.

التحويل من معلم لإداري

وأعلن عمر عن مجموعة من الزيارات للمديريات التعليمية البعيدة والحدودية خلال الفترة القادمة، وذلك للاجتماع بالمعلمين وسماعهم، بغرض التخفيف من مشقة السفر عليهم، والوصول إليهم في أماكنهم. وأشار عمر إلى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من يثبت عليه استغلال النفوذ والتعسف والمحاباة، خاصة فى المعاملات الإدارية مع المعلمين، مضيفا أن الوزارة تعمل على تطوير كافة آليات العمل لكى تصبح على قدر المسئولية. وبالنسبة لتغيير المسمى الوظيفي، أوضح عمر أن تغيير المسمى الوظيفي له شروط يجب على كل معلم معرفتها جيدا قبل أن يتقدم بطلبه.


وأجاب عمر عن سؤال أحد المعلمين عن كيفية التحويل لعمل إداري، أنه على المعلم الذى لديه الرغبة في أن يحول إلى عمل إداري أن يتقدم بطلب للجهة المختصة بالإدارة وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله، بناءً على طلبه، لأن الوزارة تريد معلمين ومعلمات حريصين على مهنة التدريس، وينتمون لها ودائمي الإبداع والابتكار فيها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق