طلب احاطة لتخفيض مرتبات المعلمين

تقدم الدكتور إبراهيم حجازى، عضو المجلس الموقر عن دائرة القاهرة الحديثة، الشروق".. بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء و الدكتور محمد معيط وزير المالية، نتيجة لـ إحتساب راتب المدرس على الأساسى لعام (2014) والخصومات على أساسى عام(2019)، مما قد يؤدى الى إلى تدني هائل فى رواتب المدرس.


واستكمل حجازى، فى دعوة الإحاطة أن معلمى مدن "شرق القاهرة".. لم يصرفوا حافز الإثابة الشهرى بنسبة 100% منذ عام (2007) لإعتبار أن الموافقة على صرف ذلك الحافز لم تصدر من السلطة المتخصصة المنوط لهذا  .


ونوه عضو مجلس النواب عن دائرة مدن شرق القاهرة. أن هذه الأحكام مخالفة صارخة للمادة (22) من القانون الأساسي والتى نصت على أن "المعلمون وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم الركيزة الرئيسية للتعليم وتكفل الجمهورية إنماء كفائتهم العلمية ومهارتهم المهنية ورعاية مستحقاتهم العينية والأدبية بما يكفل جودة التعليم وتحقيق أهدافه"


مضيفاً أن بهذا تم الخصم من مرتبات معلمى مدن شرق القاهرة "بدر، القاهرة ، الشروق" مرتين .

وأشار حجازى، ان هذة الأحكام تخالف القانون وإهتمامات البلاد بتحديث التعليم التى ينادى بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى بات الملجأ الاخير للشكوى بعد "الله" عز وجل، الأمر الذي تصدره السلطات من مراسيم غير مخطط لها.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown31 يناير 2019 في 1:02 م

    #المرتب_والمكأفاة_علي_اساسي_2019

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown31 يناير 2019 في 1:24 م

      انت الموقع بتاعك كله كدب انا هلغى ااشتراكى فيه ..انت لسلسه قائل إن المرتبات هتبقى على أساسى ٢٠١٨..ودلوقتي تقول لا

      حذف التعليق