حالة الطقس في شهر يناير 2019
حالة الطقس في شهر يناير 2019

طوبة يخلي الصبية كركوبة .. مقولة شعبية شهيرة تشير إلي مدي سوء الطقس طوال هذا الشهر الذي يبدأ موعده من اليوم الأربعاء، ويعد من أكثر الشهور برودة بدون منازع ، خصوصا في هذا الشتاء الذي يمتليء بالتقلبات الجوية المتكررة والموجات الباردة المستمرة طوال أسابيع

وقال مدير مركز الأرصاد أن طقس طوبة سوف يكون هذا العام شديد البرودة خصوصا مع حلوله في شهر يناير، موضحًا، أن هذه الفترة من أبرد شهور العام على الإطلاق.


أما بخصوص الرياح فيشتهر طوبة بالرياح الشديدة التي تستمر طوال الشهر وعليه وضح مدير مركز الأرصاد أن شهر يناير سوف يشهد نشاطًا في حركة الرياح خاصة على المناطق المكشوفة، الأمر الذي ينتج عنه اضطراب في حركة الملاحة البحرية، ما يستوجب تجنب الأنشطة البحرية خلال هذا الشهر قدر الإمكان.


وتابع محمود شاهين: "هناك فرص لتساقط الثلوج في عدد من المناطق خاصة على السواحل الشمالية لكنها تكون خفيفة بخلاف ما تتعرض له عدد من الدول المجاورة".


وأضاف أن ما يقلل من موجات الثلوج في مصر خلال شهر يناير الجاري الموقع الجغرافي الذي تتميز به مصر، والبحر المتوسط يقلل من نسبة البرودة للموجات المقبلة من أوروبا.

وطالب محمود شاهين، المواطنين بأهمية استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة؛ أثناء الموجات البادرة التي تضرب أنحاءً مختلفة من المحافظات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق