تحقيق لتسريب اليوم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للأنباء التي يتم تداولها الآن بشأن أن امتحان أحياء أولى ثانوي تم تسريبه على فيس بوك، فهناك تحقيق داخلي يتم في هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه في الامتحانات الأساسية التي سيكون عليها درجات في نهاية العام الدراسي الحالي، لن يكون هناك أي مجال للتسريب لها لأن الامتحانات كلها ستكون إلكترونية.

وقال الوزير في تصريح خاص لموقع صدى البلد: "إن امتحانات الصف الاول الثانوي التي تجرى حاليًا، هي امتحانات تدريبية فقط ولن يتم إضافة درجاتها إلى المجموع".

وأضاف الوزير قائلًا: "إن مسئولية طالب الصف الأول الثانوي هنا تتمثل في أن يحاول حل الامتحان لقياس قدراته، وليس البحث عن تسريب الامتحان على فيس بوك من عدمه".

وأوضح الوزير أنه لو أراد الطالب أن يترك عملية التدريب على الامتحان، واهتم فقط بالبحث عن تسريبات أو حتى اختار عدم الذهاب للامتحان من الأساس فعليه أن يتحمل مسئولية قراره.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي قد أنهوا منذ قليل أداء امتحان مادة الأحياء بنظام أوبن بوك في جميع أنحاء الجمهورية.

ورصد موقع صدى البلد فرحة طلاب الصف الأول الثانوي بالامتحان في مدرسة القاهرة الدولية للغات، حيث أكدت طالبة تدعى عائشة أن الامتحان سهل ومن المنهج، مشيرة إلى أن الطلاب نقلوا إجابات جميع اسئلة الامتحان من الكتاب، إلا سؤالين فقط قاما على الفهم وليس النقل من الكتاب.

يذكر أن عدد طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي في جميع أنحاء الجمهورية يبلغ 581 ألفًا و355 طالبًا وطالبة (581،355)، موزعين بين مدارس رسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف20 يناير 2019 في 10:03 م

    الوقت الذى يخص امتحان الرياضيات للصف الاول الثانوي قصير جدا ولا يكفى لحل كل هذه الأسئلة

    حذف التعليق