طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك العديد من الإنجازات تم تنفيذها على أرض الواقع خلال عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي، خلال العامين الماضيين، إلا أن هناك تحديات ومشاكل موروثة في المجتمع ونقوم على حلها بمساندة المواطنين، موضحًا أن حجم التحديات كبير جدًا والتمويل قليل وفقًا لما نريد تنفيذه.


وقال شوقي إن الوزارة عملت، خلال الفترة الماضية، على وضع نظام جديد لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتم تأليف وتوزيع أكثر من ٢٠ مليون كتاب للأطفال و٥٠٠ ألف دليل للمعلمين خلال ٣ سنوات، مشيرا إلى أنه تم تدريب ١٥٠ ألف معلم في مرحلة رياض الأطفال لا يعطون دروسًا خصوصية ولا يشتكون من ضعف الدخل.


وأوضح وزير التعليم أنه تم تطوير المناهج التعليمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير منهج الصف الثاني والثالث والرابع الابتدائي.


وكشف وزير التعليم، عن وجود قائمة في جميع المديريات التعليمية لتحويل التلاميذ من المدارس الدولية إلى الحكومية، لافتًا إلى أن التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا جدًا من أجل إعادة فكرة التعلم لدى الطالب، ونجحت الوزارة في دمج التكنولوجيا والشبكات الإلكترونية في ربط المدارس وتوفير المواد العلمية.

المصدر جريدة المصري اليوم

تحميلات

أختر ما تريد: