في رد صريح وجري من النائب عبدالرحمن برعي، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، بخصوص مطالب السادة المعلمين بزيادة الرواتب وتطبيق أساسي الأجور لعام 2019 وضح النائب إنه يدعم زيادة رواتب المعلمين، ولكنها مرتبطة بعدة شروط.


وأضاف برعي، اليوم الأربعاء، عدم امكانية زيادة رواتب المعلمين بشكل مطلقة، مشددا على صعوبة رفع الرواتب على أساسي 2018 بدلا من 2014 وذلك لأنه يحتاج ميزانية ضخمة.


حيث وضح السيد النائب عضو تعليم النواب، أن جميع العاملين بمؤسسات الدولة يتقاضون رواتبهم على أساسي 2014، وحال رفع رواتب المعلمين ستطالب جميع الفئات بالمعاملة بالمثل، متابعا: "لو زودنا ألف جنيه لكل معلم هنحتاج 30 مليار جنيه".

وأردف: "لا يمكن تكرار تجربة 2007 بشأن الكادر الخاص للمعلمين، التي لم يتنج عنها أي تغييرات إيجابية بمنظومة التعليم".


وشدد على ضرورة زيادة الرواتب للمعلم الكفء والمجتهد، وحمايته والحصول على حقه كاملا، لأنه أساس نجاح منظومة التعليم الجديدة.

وقدم عدد من النواب طلبات إحاطة لوزير التربية والتعليم بشأن زيادة رواتب المعلمين على أساسي 2014 .

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف6 مارس 2019 في 8:41 م

    حسبنا ربى وكفى ربنا يحكم عليك تعيش بمرتب مدرس

    حذف التعليق
    • غير معرف6 مارس 2019 في 10:12 م

      فيه فلوس لأى حاجه هم عايزنها لكن المعلمين لا لا لا لا

      حذف التعليق
      • abo ibrahim
        abo ibrahim7 مارس 2019 في 8:37 ص

        لو زودنا ألف جنيه لكل معلم هنحتاج 30 مليار جنيه".
        ده كلام النائب يعنى البلد فيها 30 مليون معلم ؟؟؟؟ ازاى الكلام ده هل قسمة 30 مليار على 1000 تساوى 30 مليون والا الحسبة دى غلط . والا النائب مكنش بياخد دروس خصوصية .؟؟؟ مثل هذا النائب يريد اثارة البلبلة بين جموع المعلمين ولا يريد للبلد ان ترتقى بالمعلم

        حذف التعليق
        • عادل شحاته7 مارس 2019 في 4:10 م

          إذا يجب إلغاء هذا الكادر الوهمى وتطبيق قانون الخدمة المدنية علينا كما هو عند جميع الموظفين أما أنك تطبقه على البعض وتأتى عند المعلمين وتقول أن لهم كادر خاص فلا يصح ذلك لأنه شيئ وهمى الرجاء المعاملة بالمثل ألسنا مصريين مثلكم ووطنيين أكثر منكم الجميع طالب بزيادات وقت الثورة وتم تلبية طلباتهم ماعدا المعلمين لم يطالبوا بذلك لإدراكهم مقتها أن مصر تعانى ويكفيها ما هى فيه والأن عندما نطالب بتعديل وضعنا الخاطئ الذى لا يتماشى مع أى فئة من فئات المجتمع تقول الباقيين سيطالبوا بالمثل . فلماذا لم تعاملنا بالمثل حينما طالبوا هم؟ نحن الأن نستلف لنعيش هل المطلوب منا العمل بالحانات حتى نستطيع تلبية إحتياجات بيوتنا وأولادنا الأساسيةفقط إرحمونا يرحمكم الله والله سنحاسبكم أمام الله على ذلك. لأنكم تساونا بمن له كادر ويأخذ 20.000 وأكثر

          حذف التعليق