امتحان ملاحق اولي ثانوي 2019
امتحان ملاحق اولي ثانوي 2019

وجه المسئولون عن امتحانات الصف الاول الثانوى 2019 ، مناشدة عاجلة لجميع اولياء امور طلاب اولى ثانوي الراسبين في امتحانات مايو 2019.

حيث قال المسئولون : ننصح اولياء الامور، علميا وتربويا، بأن يشجعوا اولادهم علي الاستذكار ودخول امتحانات الدور الثاني للاستزادة من المعرفة ، بدلا من اللجوء لتقديم التظلمات هربا من امتحانات الدور الثاني.

وأوضح المسئولون أن فكرة التظلمات تكلفنا جميعا جهد ووقت كبيرين ، وقد يكون الطالب في حاجة للمذاكرة فعلا وهو الأهم والأقيم.

وأضاف المسئولون : لو هناك طالب له شكوي ان السيستم قفل عليه أثناء امتحان اي مادة يقدم الشكوي ونفحصها ، ولو اتضح صدق كلامه ينجح قانونا - هذا بالنسبة للالكتروني ، كما يمكن قبول التظلم ورقيا في حالة الامتحانات الورقية فقط وهناك قرار وزاري منظم لذلك.

لاتظلمات من نتيجة اولي تابلت ولكن مسموح بالشكوي وسيتم فحصها بكل عنايه ,وعبارة فرصة تانية الزاميه معناها ان الطالب راسب في المادة

بطاقة نجاح اولي ثانوي 2019

البطاقة فيها اعمدة بعدد المواد وكل عمود فيه الالوان الاربعة الازرق ؛والاخضر ، والبرتقالي او الاحمر ، والابيض او الرمادي ..فاذا كانت نتيجة الطالب في المادة تقع في المنطقة الزرقاء معناها انه في زمرة المتفوقين في هذه المادة ..
اما اذا كانت في اللون الاخضر فهو من ذوي المستوي الجيد و اذا كان برتقالي اواحمر فهو مستواه مقبول

ولو كان في المنطقة البيضاء يكون راسبا في المادة ..يعني الولد مش هايتقال انه جاب ازرق في المادة ولا احمر في المادة التانية ..لا ..دي اشارة الي انه يقع في دايرة التفوق او الجيد او المقبول او الضعيف المستوي ..

تظلمات نتيجة اولي ثانوي 2019

مفيش حاجة اسمها تظلم من النتيجة ..لكن ممكن تكون هناك شكوي يتم فحصها دون ان يسمح للطالب او ولي امره بالاطلاع علي ايه اوراق او نظام ...وهذا هو الفارق بين التظلم والشكوي ..تأكدوا ان اي شكوي سيتم تلقيها سوف تفحص جيدا وبكل عنايه ..واذا كان للطالب اي حق سيحصل عليه دون دفع رسوم ولا سداد في مكتب بريد ولا بنك ..

الطلبة اللي بيقولوا ان السيستم قفل عليهم وعملوا محاضر عشان يضمنوا حقهم احب اطمنكم ان هناك محاولة الان لمعرفة امكانية تحديد الطلبة اللي اتقطع عليهم السيستم بالفعل ولم يستكملوا الامتحان ودون ادعاء او تهويل ولا تهوين

تحميلات

أختر ما تريد: