أعلن رئاسة الوزراء اليوم في بيان رسمي علي صفحته الشخصية حزمة من القرارات التي تخص جميع الموظفين والعاملين بالدولة وذلك تنفيذا لقرارات السيد رئيس الجمهورية فيما يخص الحد الأدني للأجور

حيث وافقت الحكومة، اليوم الخميس، على زيادة الحد الأدنى للأجور، بالنسبة للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به.

ومن المقرر أن تبدأ الحكومة صرف مرتبات العاملين بالدولة، الخاصة بشهر يوليو، يوم 14 من الشهر الجاري، وفقا لما أعلنته وزارة المالية.

وحددت الحكومة الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف أو العامل، عند شغله للدرجة الوظيفية، 2000 جنيه، للدرجة السادسة، و2200 جنيه للخامسة، و2400 جنيه للدرجة الرابعة، و2600 جنيه للدرجة الثالثة، و3 آلاف جنيه للدرجة الثانية، و3500 جنيه للدرجة الأولى، و4 آلاف جنيه للمدير العام، و5 آلاف للدرجة العالية، و7 آلاف جنيه للدرجة الممتازة.

زيادة المرتب كل 3 سنوات 

ونص مشروع القرار على أن يزيد الحد الأدنى للراتب الشهري بمبلغ 100 جنيه بعد قضاء مدة 3 سنوات في الدرجة الوظيفية الواحدة، أو عند الترقية لمستوى وظيفي أعلى داخل ذات الدرجة، كما تضمن مشروع القرار صرف حافز تكميلي يمثل الفرق بين إجمالي الأجر الذي يتم الحصول عليه وبين الحد الأدنى المقرر له.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown5 يوليو 2019 في 11:36 ص

    ربنا يغرحكم كما فرحتمونا اليوم

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown6 يوليو 2019 في 10:06 ص

      جزاكم الله خير وسدد خطاكم نحو التقدم والحفاظ عل مصرنا التى هى دمنا

      حذف التعليق
      • غير معرف7 يوليو 2020 في 4:39 ص

        من يزبد

        حذف التعليق