تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انطلاق مرحلة جديدة من تدريب المعلمين على النظام الجديد 2.0، والتي تشمل تدريب معلمي الصف الأول والثاني الثانوي بجميع تخصصاتهم ومعلمي الصف الثانى الابتدائى. تُقسم التدريبات على ثلاثة مراحل؛ الفترة الصيفية، الفصل الدراسى الأول، الفصل الدراسى الثانى، يتخللهم زيارات مدرسية لمتابعة أثر التدريب.

وتقوم الوزارة علي تكثيف جهودها لإتمام تدريبات المعلمين على النظام التعليمى "التعليم 2.0" قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم.

بدء تدريب المدربين على استخدام التقنية للصف الاول و الثانى الثانوى الثلاثاء 10-9-2019 و تستمر ليوم الخميس

ويشمل تدريب المعلمين جميع موجهى المرحلة الابتدائية بجميع تخصصاتهم ومعلمي الصف الثانى الابتدائي والذين سينضمون هذا العام للمنظومة استكمالاً لما تم العام الماضى بتطبيقه فى مرحلة رياض الأطفال بمرحلتيها والصف الأول الابتدائى.

وأضاف عمر، أن المرحلة الثانية تشمل تدريبات مجمعة للمعلمين المستهدفين في التدريب مقسمة على ثلاثة مراحل "فترة صيفية - الفصل الدراسى الأول - الفصل الدراسى الثانى" يتخلل ذلك زيارات مدرسية لمتابعة أثر التدريب.

وأوضح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين أن الوزارة مستمرة فى دعم #المعلمين بكل ما يحتاجونه من برامج تنمية مهنية لصقل مهاراتهم واطلاعهم على فلسفة النظام لتحقيق أهدافه و تذليل كل ما يقابل المتدربين من صعاب لخلق كوادر مصرية قادرة على استكمال عمل المنظومة.

وأضاف عمر أن الوزارة تكثف جهودها لإتمام تدريبات المعلمين على النظام التعليمى "التعليم 2.0" قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019 – 2020، ذلك في ضوء توجيهات الدكتور #طارق_شوقى #وزير_التربية_والتعليم.

وأشار عمر أنه في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس الثقافي البريطاني واستمرارًا لأنشطة البرنامج الوطني لتدريب المعلمين (NTTP) جاري استكمال المرحلة الثالثة من تدريب عدد 491 من معلمي اللغة الانجليزية في المدارس الابتدائية الرسمية والرسمية لغات ومعلمي العلوم والرياضيات في المدارس الابتدائية في الرسمية لغات خلال الفترة من 7 يوليو 2019 حتى 28 أغسطس 2019.

تحميلات

أختر ما تريد: