دروس خصوصية
دروس خصوصية

مع بدء العام الدراسي تبدأ أزمة الدروس الخصوصية بين المعلمين وأولياء الأمور وتكثر شكاوي أولياء الأمور من بعض فئات المعلمين الذين يجبرون الطلاب علي الدروس الخصوصية، أو يتركوا المدرسة للتفرغ للدروس الخصوصية

وفي هذا الصدد علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على شكوى أولياء الأمور الخاصة بإجبار المعلمين لأبنائهم على الدخول في دروس خصوصية.

وقال عمر في تصريحات لكشكول، إن أولياء الأمور عليهم دور كبير في مواجهة الدروس الخصوصية، وذلك بالإرشاد عن المدرس الذي يقوم بإعطائها مخالفة للقانون، مع ضرورة أن تكون الشكوى المقدمة متضمنة المُعلم والمدرسة التي يعمل بها وسيتم التحقيق في صحتها ومعاقبة المخالفين حال ثبوت ارتكابهم لتلك المخالفة.

وقد قامت التعليم بالعديد من الأجراءات بالتعاون مع المحافظات لمحاربة الدروس الخصوصية ومنها مداهمة السناتر التعليمية التي يقوم المعلمين فيها بالتدريس بدون رخصة معلم أو في مواعيد العمل الرسمية في حال كون المعلم تابع لوزارة التربية والتعليم.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown25 سبتمبر 2019 في 8:45 ص

    يا جماعه دولقتي انا ابني كي جي حكومب في مدرسه اسكو الابتدايه في ميس مريم مشرفه الكي جي بتقول في مصاريف تدفع ٨٥ جنيه مفيش ايصال كتبت الاسم قلت لها عايزه ايصال قالتلي ده كي جي خاص مش المفروض ان انا اتقدنت لبني في مدرسه حكومي ارجو الاهتمام

    حذف التعليق
    • علاء شاهين
      علاء شاهين25 سبتمبر 2019 في 11:56 ص

      طيب و المدارس التي ليس بها تدريس

      حذف التعليق
      • Unknown
        Unknown18 أبريل 2021 في 3:09 ص

        السلام عليكم حد يفيدنى عايزة اقدم بلاغ ف مدرسةسلوكة مش كويس غيىمحترم

        حذف التعليق