دروس خصوصية
دروس خصوصية

مع بدء العام الدراسي تبدأ أزمة الدروس الخصوصية بين المعلمين وأولياء الأمور وتكثر شكاوي أولياء الأمور من بعض فئات المعلمين الذين يجبرون الطلاب علي الدروس الخصوصية، أو يتركوا المدرسة للتفرغ للدروس الخصوصية

وفي هذا الصدد علق الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، على شكوى أولياء الأمور الخاصة بإجبار المعلمين لأبنائهم على الدخول في دروس خصوصية.

وقال عمر في تصريحات لكشكول، إن أولياء الأمور عليهم دور كبير في مواجهة الدروس الخصوصية، وذلك بالإرشاد عن المدرس الذي يقوم بإعطائها مخالفة للقانون، مع ضرورة أن تكون الشكوى المقدمة متضمنة المُعلم والمدرسة التي يعمل بها وسيتم التحقيق في صحتها ومعاقبة المخالفين حال ثبوت ارتكابهم لتلك المخالفة.

وقد قامت التعليم بالعديد من الأجراءات بالتعاون مع المحافظات لمحاربة الدروس الخصوصية ومنها مداهمة السناتر التعليمية التي يقوم المعلمين فيها بالتدريس بدون رخصة معلم أو في مواعيد العمل الرسمية في حال كون المعلم تابع لوزارة التربية والتعليم.

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    يا جماعه دولقتي انا ابني كي جي حكومب في مدرسه اسكو الابتدايه في ميس مريم مشرفه الكي جي بتقول في مصاريف تدفع ٨٥ جنيه مفيش ايصال كتبت الاسم قلت لها عايزه ايصال قالتلي ده كي جي خاص مش المفروض ان انا اتقدنت لبني في مدرسه حكومي ارجو الاهتمام

  • 👤 علاء شاهين

    طيب و المدارس التي ليس بها تدريس

  • 👤 Unknown

    السلام عليكم حد يفيدنى عايزة اقدم بلاغ ف مدرسةسلوكة مش كويس غيىمحترم

  • 👤 Unknown

    مدرسين مدرسة عمر مكرم فى بجام شبرا الخيمه بيعذبوا التلميذ علشان يخدو دروس خصوصيه

  • 👤 Unknown

    الابلاغ عن مدرس في مدرسة عمر مكرم الابتدائيه فى بجام شبرا الخيمه بيجتهض التلاميذ بسبب الدروس الخصوصية