أكد البنك المركزي المصرى، أن مشروع قانون البنوك الجديد تضمن تخصيص 1٪ من أرباح البنوك سنويا لصندوق يعمل على ربط شبكة البنوك وبعضها، والمرحلة القادمة فور الانتهاء من المشروع سيكون ماكينات السحب في الأماكن العامة تابعة لكل البنوك وهو ما يعفى العميل من الرسوم التي تحصل منه في حال سحب نقود من مكينة تابعة لبنك اخر.

من جانب اخر أكد ايمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي على وجود دراسة شاملة بالتعاون مع المجلس القومي لمتحدي الإعاقة لتوفير سبل بسيطة تضمن لاصحاب الهمم فرصة في مواكبة التحول الرقمي في التعاملات المادية بغرض إتاحة الفرصة أمامهم للاستعمال ماكينات السحب الالية في الطرق العامة، وذلك من خلال توفير أدوات تتيح على سبيل المثال وسائل سماعية تمكنه من سحب النقود الخاصة به من الماكينة وايضا وسائل لجميع أصحاب الهمم، ومتحدي الإعاقة.

وعلى جانب آخر أكد حسين خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للاعلان عن مشروع قانون البنوك الجديد ان البنك وفر آليات رقابية ووسائل آمنة لضمان سرية معلومات وتحصينها من اي عملية اختراق وذلك لضمان حقوق العملاء في زيادة التعامل بالتحول الرقمي.

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    نظام التعامل الرقمي جميل ولكن يساوجب تويد الماكينات المعدة لذلك بكل الفئات النقدية حتي يسهل الحصول علي المبالغ الفكة

  • 👤 Unknown

    البنوك مش هتحط فلوس في ماكينات atm وكتير من ماكينات ال atm مش هيبقى فيها فلوس طول الوقت عشان البنوك هتفقد رسوم السحب فما في دافع لتغذية ماكينات السحب
    اقتراح حل : لازم يبقى فيه إلزام على البنوك بتغذية ماكينات atm بصفة دائمة.
    أو فائدة ومصلحة داخلية للبنوك على كمية السحب

  • 👤 Unknown

    ربنا.ىوفقكم

  • 👤 Unknown

    توجد ماكينة صرف واحده لبنك مصر في مدينة أطفيح مركز أطفيح بالجيزة وكثيرة الأعطال لماذا لاتوفرون منها أكثر

  • 👤 هانى زغلول

    ربنا.ىوفقكم

  • 👤 هانى زغلول

    تحيا مصر