حذر الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من محاولات  التشويه المستمرة التي تتعرض لها تجربة الإصلاح والتركيز علي سلبيات بعينها كالحديث عن كثافات الفصول وعجز المعلمين ، مع إغفال الجهد المبذول في تطوير المناهج بإعتبارها حجر الزاوية في بناء عقول الطلاب منذ الصغر.

وتابع: "تصدير المشكلات دون تقديم حلول هو جلد للذات غير مبرر، ومن يرغب في تناول مشكلة يعرض الحلول غير كده يبقي جاي يهزر".

وأكد الوزير، خلال مشاركته بفاعليات اليوم الثالث من الاسبوع العربي للتنمية المستدامة الذي تنظمه وزارة التخطيط بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أنه استجابة الطلاب لتجربة تطوير التعليم أصبحت أسرع بشكل كبير حاليًا

هذا وقد تبرأ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من التصريحات التى نسبت له اليوم خلال مشاركته في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة، حول أن المعلمين الأكبر سنا وأولياء الأمور العائق الأكبر أمام منظومة التعليم الجديدة.

حيث قال "شوقي" خلال تصريحات خاصة لـ"كشكول" ‘أن هذه التصريحات ليس لها أساس من الصحة، و لا يمكن توضيح شيء لم يقوله من الأساس.

وأضاف الوزير أن كل مؤتمر يحدث هذا العبث دون الاستناد لأي فيديو للاحتكام عليه قائلا: "تعبنا"

وحول بيان نقيب المعلمين خلف الزناتى اليوم والذى أكد خلاله أن الوزير دائم الهجوم علي المدرسين لتغطية القصور في إدارة ملف التطوير، رد "شوقي": لا تعليق.

وكانت  تصريحات نسبت للدكتور طارق شوقي أن  العائق الأكبر أمام تطبيق التطوير  هم الفئات الأكبر سنًا سواء المعلمين أو أولياء الأمور، مشددًا على أن تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي مشروع قومي لمصر، ومهمة مشتركة تحتاج تكامل جهود جميع الأطراف من الحكومة والطلاب والمعلمين، مضيفًا لسنا في معركة ضد أولياء الأمور ولكننا بحاجة لمساعدتهم ودعمهم للتجربة الجديدة.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown5 نوفمبر 2019 في 8:08 م

    ياراجل هى فين المنظومه دى اصحو من الوهم

    حذف التعليق
    • غير معرف6 نوفمبر 2019 في 1:32 ص

      لايمكن تطوير التعليم باغفال دور المعلم واغفال وضعه المالى فالسيارة لاتسير بك الى المصيف دون ان تضع لها بنزين

      حذف التعليق
      • Unknown
        Unknown6 نوفمبر 2019 في 8:28 م

        التطوير يا سياده الوزير تقليل كثافه الفصول وضع مناهج تتناسب مع سوق العمل ف المصانع والشركات رفع مجموع الثانوى العام رفع مرتبات المعلمين ولكن تطويرك ليس له معالم وعلى فكرة التابلت مضيعه للمال العام وتغيير نمط اﻻسئله قضى على الفروق الفرديه للطلاب

        حذف التعليق