تعبير عن المدرسة قصير ,  تعبير عن المدرسة هي بيتك الثاني, موضوع تعبير عن المدرسة والمعلم, موضوع تعبير عن المدرسة للصف الخامس, تعبير عن المدرسة وأهميتها, موضوع عن وصف المدرسة, تعبير عن المدرسة للاطفال, خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة,
كيف اكتب موضوع تعبير عن المدرسة؟ , ما دور المدرسة في حياتنا؟ , ماذا تمثل المدرسة بالنسبة لي؟

 
تعبير عن المدرسة والمحافظة عليها بالعناصر من موضوعات التعبير التي تكثر في الامتحان بجميع الصفوف المدرسية، سواء في الابتدائي أو الإعدادي، أو في المرحلة الثانوية، فيما يلي نعرض لكم أعزائي الطلاب موضوع تعبير عن فضل المدرسة بالعناصر يتناول خلال السطور التالية مفهوم المدرسة وأنواع المدرسة، والمراحل الدراسية المختلفة، ومعرفة أهمية المدرسة وهذا الموضوع يصلح للصفوف التالية:
  • تعبير عن المدرسة قصير للصف الرابع الابتدائي
  • موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر للصف الخامس الابتدائي
  • موضوع تعبير عن المدرسة والمحافظة عليها للصف السادس الابتدائي
  • موضوع تعبير عن المدرسة ودورها للصف الاول الاعدادي
  • موضوع تعبير عن المدرسة وأهميتها للصف الثاني الاعدادي
  • تعبير عن المدرسة واهميتها للصف الثالث الاعدادي

كيف اكتب موضوع تعبير عن المدرسة؟

في هذه السطور عزيزي الطالب سوف أوضح لك كيف تكتب موضوع تعبير عن المدرسة بدون اللجوء إلي موضوع جاهز من علي الانترنت ، ببساطة عليك عزيزي الطالب فكل ما عليك هو الاستعانه بالعناصر الموجودة أسفل هذه الفقرة وكتابة فقرات عن كل فقرة تتراوح ما بين ثلاثة إلي خمسه اسطر وتسبق هذه الخطوات المقدمة التي يمكن الاستعانه فيها بمقدمة جاهزة من هنا  وفي النهاية كتابة خاتمة عباره عن أمنية او دعاء لزملائك الطلاب تخص المدرسة

موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر والافكار

نقدم لك عزيزي الطالب عناصر موضوع تعبير عن المدرسة لكي ترتب به أفكارك في موضوع التعبير وهي كالتالي
  1. تعريف المدرسة
  2. أنواع المدارس
  3. أهمية المدارس
  4. واجبنا نحو المدرسة
  5. دور المجتمع لتنمية المدارس
  6. خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة

مقدمة موضوع تعبير عن المدرسة

المدرسة هي مؤسسة تعليمية تابعة للدولة تقدم محتوى تربوي يتناسب مع الطلاب من بداية مراحلهم الدراسية وصولاً إلى مرحلة الجامعة.
وللمدرسة دور كبير في حياة الطلاب في كثير من النواحي العلمية والأخلاقية، كما أنها تؤثر بشكل كبير في تكوين شخصيتهم بعد دور الأسرة.
كما أنها تساعد علي تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم العقلية منذ صغرهم، من خلال المناهج التعليمية والوسائل المتطورة،  والأنشطة المتنوعة التي يتم ممارستها في هذه المنظومة المهمة، والتي لها فضل عظيم في حياتنا جميعاً.

أنواع المدارس

تتنوع المدارس في وطننا الغالي مصر إلى :
    • مدارس حكومية.
    • مدارس خاصة.
    • مدارس أهلية.
  • المدارس الحكومية هي المدارس التي قامت بإنشائها الدولة ضمن حقوق الأفراد بالتعليم المجاني، وهي تخضع بشكل كامل لإشرافها، وتكون مدعمة من قبل وزارة التربية والتعليم ، فتكون مصروفاتها مجانية.
  • أما المدارس الخاصة والأهلية، فهي أيضاً تخضع لوزارة التربية والتعليم، ولكنها ملك خاص لأشخاص معينة، وتكون مصروفاتها أغلي من المدارس الحكومية.
  • وجميع المدارس يوجد بداخلها فصول مجهز لاستقبال الطلاب، ومكاتب مخصصة للقراءة وغرف للنشاط المدرسي مجهزة بأجهزة ومعدات لممارسة النشاطات بصورة جيدة، كما يوجد بها آلات موسيقية والخرائط والرسوم التوضيحية، كذلك يتوافر بها المجهر (الميكروسكوب)، وأنابيب الاختبار وكافة الأدوات التي تستخدم في المعامل المدرسية.

موضوع تعبير عن المدرسة للصف السادس الابتدائي والخامس الابتدائي

المدرسة بجميع أنواعها تتضمن ثلاث مراحل مختلفة وهي:

  • المرحلة الأولى وهي مرحلة التعليم الإجباري، والتي تبدأ من سن السادسة، وفيها يتعلم الطالب أساسيات القراءة والكتابة والحساب، وهي من أهم المراحل التي تؤثر بشكل كبير على باقي المراحل التعليمية، وهي أكثر المراحل انضباطاً والتزاماً، حيث يلتزم فيها الطلاب بارتداء زي موحد.
  • المرحلة المتوسطة؛ وهي المرحلة الاعدادية، ومدة الدراسة فيها ثلاثة سنوات، وهي مرحلة ما قبل التعليم الثانوي.
  • المرحلة الثانوية وهي مرحلة ما قبل الجامعة، وهي من أهم المراحل التعليمية والتي يتحدد بها مستقبل الطالب، فمن خلال المجموع الذي يحصل عليه الطالب في هذه المرحلة، يستطيع تحديد الجامعة التي سيكمل فيها دراسته الجامعية.

أهمية المدرسة

  • المدرسة هي المنزل الثاني وهي المصدر الأساسي لتلقي العلم والمعرفة، ففيها نتعلم القراءة والكتابة سواء باللغة العربية أو باللغات الأخرى الانجليزية أو الفرنسية وغيرها.
  • المدرسة هي المكان الذي نتعلم فيه تاريخ بلادنا والكثير من العلوم الأخرى، ونتعلم التربية الدينية والتي نتعلم من خلالها كيفية الصلاة ومعرفة أركان الإسلام، كما نتعلم الصفات الحميدة لرسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يجب علينا الاقتداء به والسير على سنته النبوية الشريفة.
  • بالإضافة إلى المناهج التعليمية التي تحتوي على العلم والمعرفة والتي نتعلمها في المدرسة، فإننا أيضاً نمارس أنشطة ممتعة ومفيدة، تساعد على تنمية المهارات والمواهب الخاصة،مثل تعلم الرسم والموسيقى والقاء الشعر، وأيضاً هناك أنشطة رياضية ممتعة يتم ممارستها في المدرسة من خلال مادة التربية الرياضية.

موضوع تعبير عن المدرسة , موضوع تعبير عن المدرسه , موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر , موضوع تعبير عن المدرسة والمحافظة عليها , موضوع تعبير عن المدرسة بالعناصر والافكار , موضوع تعبير عن المدرسة للصف الرابع الابتدائى , موضوع تعبير عن نظافة المدرسة , موضوع تعبير عن معرض المدرسة , موضوع تعبير عن واجبنا نحو المدرسة والمعلمين , موضوع تعبير عن المدرسة بيتي الثاني , موضوع تعبير عن المدرسة وواجبنا نحوها , موضوع تعبير عن المدرسة واهميتها , موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة , خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة , موضوع تعبير عن مكتبة المدرسة للصف الخامس الابتدائى , موضوع تعبير عن حقوق زميلك عليك فى المدرسة وواجباته نحوك ,
موضوع تعبير عن المدرسة

موضوع تعبير عن المدرسة ودورها للصف الاول والثاني الاعدادي

بعد كتابة المقدمة الموجودة بالأعلي تستطيع تكملة موضوعك بهذه العناصر

دور الطالب تجاه المدرسة

أما عن دورك كطالب تجاه مدرستك فينحصر في الاستذكار ومراجعة دروسك جيدا، والإلتزام بمواعيد المدرسة من حيث الدخول والفسحة والإنصراف ، وأيضا علي الفرد أن يحافظ علي ممتلكات المدرسة وأثاثها، واحترام معلميها, واذا اتبعت هذه الإرشادات فسوف تجد نفسك من الطلبة المتميزين والمعلمين يحبوك ويدعموك في أي قرار.

دور الدولة تجاه المدرسة

أما عن دور الدولة تجاه المدرسة ، فعلي الدولة القيام بالعديد من الجهود للنهضة بالتعليم، وذلك من خلال توفير الوسائل التعليمية وحل المشكلات التي تواجه المدرسة من توفير المعلمين وسد العجز في الحصص، وتوفير مقاعد مريحة وجديدة للطلاب ، والعمل علي استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في التعليم .

خاتمة موضوع تعبير عن المدرسة

من خلال ما تم ذكره يتضح لنا أن المدرسة من المؤسسات الهامة التي تساهم بشكل كبير في حياتنا، لذا يجب علينا المحافظة عليها، وأن نُقدّر الدور الذي تقوم به في بناء المجتمع من خلال التربية السليمة، وتصحيح السلوكيات الخاطئة، وتعليم أمور الدين للطلاب، فدور المدرسة لا يقل أهمية عن دور الأسرة، وكذلك دور المعلم لا يقل اهمية عن دور ولي الأمر، لذلك لا بدّ من التعاون بينهما لتحقيق التقدم والازدهار والنهوض بالمجتمع إلى مستقبل أفضل.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق