تعمل التعليم علي قدم وساق من أجل سد العجز بالمديريات التعليمية الذي وصل إلي حد كبير في جميع المواد ولهذا أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إجراء جديد لسد العجز في المعلمين بالمدارس، الذي وصل إلى 320 ألف معلم بحسب تصريحات الدكتور طارق وقي وزير التربية والتعليم.

الموازنة لا تسمح بالتعيينات بالوقت الحالي

قال الدكتور رضا حجازي أن الأولوية لدى الوزارة تعيين معلمين جدد، ولكن موازنة الدولة لم تسمح للتعيينات في الوقت الحالي، ثم يأتي في المرتبة الثانية التعاقد من خلال مسابقة 120 ألف معلم، سيتم التنفيذ عند توفير الاعتمادات المالية".

الأستعانة بخريجي الخدمة العامة لسد العجز والترخيص للعمل بالحصة

ولفت إلى أن الوزارة أجرت حزمة من الآليات لسد العجز بالمدارس، منها الاستعانة بخريجي كليات التربية من خلال الخدمة العامة، إضافة إلى الترخيص للعمل بالحصة.

ننتظر موافقة المالية لفتح باب العمل بالحصة

وأوضح نائب الوزير، أن الوزارة تنتظر موافقة وزارة المالية، لبدء التعاقد مع معلمين بنظام الحصة، مؤكدا أن الأولوية ستكون لمن أثبت كفاءته في التدريس ضمن مسابقة الـ 36 ألف معلم.

فتح باب العمل التطوعي بالتعليم وشهادات خبرة للمتقدمين

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وافق على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وذلك وفقًا لضوابط خاصة، منها الحصول على مؤهل تربوي عالٍ، واجتياز المقابلة بالإدارات التعليمية، إضافة إلى الموافقة الأمنية.

وقالت الوزارة إنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي، وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله "عامًا دراسيًا".
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    يا حرمية فين فلوس الناس الى لمتوها من وراء التقديمات الى فاتت

  • 👤 Unknown

    متي موعد التعاقد بالحصه

  • 👤 وسنة اند كبسونة

    امتى موعد التعاقد بالحصة