تنسيق الجامعات سيكون بالوزن النسبي
تنسيق الجامعات سيكون بالوزن النسبي

انطلقت، الخميس، فعاليات مؤتمر «تعزيز التعلم في الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمى»، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومجموعة البنك الدولي، في الفترة من 13-14 فبراير الجاري، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور خايمي سافيدرا، المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي.

وخلال كلمته، أكد «شوقي» أن تنسيق الدخول للجامعات لطلاب الصف الثالث الثانوي وفق نظام التعليم الجديد سيكون بالوزن النسبي وليس بالمجموع، بمعني كيف سيكون مستوى الطالب بين زملائه وليس حسب الدرجات، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يكون مستوى الطالب المتميز يعادل 85% وهو أعلى مستوى، وهذا معناه أن كليات القمة سيكون القبول بها وفق هذا المستوى.

وتابع: «نوجه رسالة اليوم لأولياء الأمور أن الدرجات ليست الهدف الأساسي من التعليم، ولن تفيد أولادكم في العالم الجديد، ومنذ تولينا الوزارة كان لدينا هدف وكانت التحديات كبيرة، ونحن نعلم الطلاب في المراحل العمرية الأولى ليصبح لدينا طفل مصرى شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة في القرن الحادى والعشرين».

وقال «شوقي» إن المؤتمر يأتي كخطوة لتبادل الخبرات الإقليمية والدولية لإصلاح التعليم في الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور وزراء التربية والتعليم وصناع القرار وخبراء القطاع التعليمي والمجتمع المدني وشركاء التنمية، لتحديد استراتيجيات التحول وتحقيق تقدم أسرع في القطاع التعليمي.

واستعرض الوزير تجربة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما أعلن تبنى مشروع التعليم الجديد والذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو «مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر»، وتدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016 والذى يجمع كل المعلومات على كافة التخصصات للمصريين.

تحميلات

أختر ما تريد: