الحفاظ علي مسافة 1 متر بين الطلاب
الحفاظ علي مسافة 1 متر بين الطلاب

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بإصدار بيان به مجموعة من التعليمات لجميع مدارس الجمهورية توصي بضرورة تقليل التجمعات الكبيرة للطلاب غير اللازمة داخل المبنى المدرسي ، والتنبيه على الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1 متر بين الطلاب.

وكان قد نشر موقع وزارة التربية والتعليم  ، نشرة تفصيلية صادرة عن وزارة الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية ، عن تفاصيل فيروس كورونا المستجد.

و وفقا لهذه النشرة الخاصة بتفاصيل فيروس كورونا المستجد ، تم التأكيد على أن الحالة المشتبهة تتمثل في أي شخص يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة 38 درجة مئوية أو أكثر بالاضافة إلى "الكحة" مع عدم وجود أسباب أخرى.

وأوضحت النشرة ، أن هذه الاعراض لابد أن يصحبها أن يكون المريض له تاريخ سفر او اقامة بدولة الصين أو أي منطقة أو دولة يثبت بها انتشار مجتمعي مستمر لـ فيروس كورونا المستجد ، أو أن يكون المريض مخالط لحالة مؤكدة لفيروس كورونا ، أو أن يكون أحد العاملين أو المترددين على أماكن تقديم الرعاية الصحية والتي تم الإبلاغ بها عن وجود حالات إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا.

وتم التشديد على ضرورة أن يتم الإبلاغ فورًا عن أي حالة يشتبه بإصابتها بـ فيروس كورونا المستجد ، كما يمكن طرح كافة الاستفسارات من خلال الاتصال برقم 105 وهو الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان.

وأعلنت النشرة عن طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد المتمثلة في : المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسل اليدين خصوصا بعد السعال أو العطس ، وإستخداك المناديل عند السعال أو العطس ، والتخلص منه في سلة النفايات ثم غسل الايدي ، وتجنب ملامسة العينين والانف والفم باليدين، والمحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الاسطح والأرضيات ، وتجنب الإحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الشخصية ، وإرتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبه في إصابتها ، والمحافظة على العادات الصحية الأخرى كالتوازن الغذائي والنشاط البدني وأخذ قسط كاف من النوم.

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 Walid Hamdy

    من الواضح أن المسؤلين في التعليم عايشين في عالم سمسم، لأن بالمنطق في فصول دراسية بها اكثر من ١٠٠ طالب.
    احب اشوف تقسيمة متر فاصل بين كل طلبة مثل هذه الفصول.

  • 👤 Abusalah

    طيب الديسك بيقعد عليه 3 او 4 اطفال اعمل بينهم وبين بعض متر ازاى وازاى اتحكم فى اطفال اساسا حتى فى الفناء انهم يحافظوا على مسافه مابينهم

  • 👤 غير معرف

    ياسياده الوزير ال ال ميشوفش من الغربال يبقى أعمى الفصل فيه من ٦٠ الي ١٠٠ طالب يعني الطلبه راكبه على بعض

  • 👤 Unknown

    هو اي هبل وخلاص مش لازم نفهم كويس انت بتتكلم عن ايه هو برد عادي ده وباء يا عم الحج شكلك خريج حضانه متعرفش أساسيات الوقايه والحمايه ياوزير التربيه والتعليم الفاشل

  • 👤 Unknown

    يا سيادة انت مغيب عن العالم ... اعتقد اللى كلام زى ده لا يفقه شىء و لا يصح ان يكون بدرجة وزير . لإنك عارف الفصول عامله إزاى لا تقل عن ١٠٠ طال راكبين فوق ... ده حتى اللى بتقوله ده مينفعشى يتعمل حتى فى المدارس الإنترناشيونال ...إتقى الله شويه و لو خايف على الطلبه فعلا إقفل المدارس مؤقتا مثل باقى الدول المتحضره اللى بتخاف على أطفالها ... حتى لا تنتشر بين الطلبه و تبقى كارثه ... إتقى الله شويه