علق الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على الغاء سؤال فى امتحان مادة الديناميكا الذى انهى طلاب الثانوية العامة اختبار اخر العام فيها منذ ساعة تقريبا.

واضاف فى تصريحات صحفية انه سوف يعقد اجتماعا مع اللجنة الفنية لواضعى اسئلة امتحان الديناميكا، للوصول الى التفاصيل الكاملة بشأن الغاء السؤال الاختيارى، واذا ثبت ان هذا السؤال خطأ فسوف يتم حصول جميع الطلاب على الدرجة كاملة لهذا السؤال، ولن يتم توزيع درجاته على باقى الاسئلة.


وناشد اولياء الامور وطلاب الثانوية العامة بانهم لا يخافوا من اى شئ، والوزارة معهم وتعمل دائما على مصلحتهم خاصة فى ظل الظروف القهرية التى تمر بها البلاد من تفشى فيروس كورونا.

وأضاف حجازي " متقلقوش كل طالب هياخد حقه".

وكانت مصادر بالوزارة قد كشفت أنه فى نموذج أ يقع السؤال رقم 9 والسؤال رقم 5 فى نموذج ب، والسؤال رقم 1 فى نموذج ج، والسؤال رقم 15 فى نموذج د، فيما تدرس اللجنة الفنية لامتحان الديناميكا حاليا توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان حتى لا يضار أى طالب, مؤكدة أن السؤال اختيارى وواضع السؤال لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات التى جاءت كلها خطأ ويختلف ترتيب السؤال فى كل نموذج.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق