أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 بشكل رسمي يوم السبت القادم الموافق 6 يونيو 2020


وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في جميع المواد بالكامل، مشيرًا إلى أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي سيتم إعلانها إلكترونيا على رابط على موقع وزارة التربية والتعليم.


وقال إن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي سوف تظهر أمام الطلاب هذا العام بشكل مفصل، حيث سيتضح للطالب موقفه في المادة، ودرجته في المادة، وموقفه بالنسبة لزملائه، ما يحتاج لتطوير نفسه فيه في العام الدراسي القادم.

وأكد طارق شوقي أن رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2020 "الصحيح" سوف تعلنه وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي للجميع السبت القادم.


وقال وزير التربية والتعليم: "لقد استمرت الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من ٢٩ أبريل الماضي حتى ٢٠ مايو".


وأضاف: "أتوجه بالشكر للسادة المعلمين الذين شاركوا في تصحيح  الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2020".


وأكد وزير التربية والتعليم أن منصة الامتحان الإلكترونية أثبتت كفاءتها طوال فترة الامتحانات الإلكترونية التي تم عقدها للطلبة من المنازل بسبب فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن سيستم الامتحانات الإلكترونية لم يسقط، ولم يعان الطلاب من وجود أي أعطال على منصة الامتحان، خاصة مع الخطة التي وضعها خبراء الوزارة لتخفيف الأحمال وتقسيم عملية دخول الطلاب على المنصة في أوقات مختلفة.


وتابع: "لقد نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألفا (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم ، رغم كل الظروف التي نمر بها بسبب فيروس كورونا المستجد".


وأوضح وزير التربية والتعليم أن جميع الطلاب الذين شاركوا في عمليات غش جماعي أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سيدخلون امتحانات الدور الثاني، أما الطلاب الذين حرصوا على إجابة الامتحانات بمجهودهم سوف ينجحون بسهولة في امتحانات الدور الأول.

تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • 👤 ميرو

    فين النتيجة الواحد قلقان ربنا يستر وننجح كلنا

  • 👤 ashraf amer

    باريت الوزير المحترم يوضح ازاي هيكشف الغش الجماعي من المجهود الفردي

  • 👤 غير معرف

    رقم الكودiu49590

  • 👤 غير معرف

    رقم الكودiu49590