صرّح يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم أنه لم يُصدر أية تعليمات شفوية أو مكتوبة بشأن قطع الإجازات الاستثنائية أو عودة جميع العاملين للعمل ، وأنه قد نبه السادة مديري عموم الإدارات التعليمية إلى ضرورة تطبيق قرار دولة رئيس الوزراء رقم 1196 لعام 2020 وبخاصة المادة الثامنة منه والمنشور بالجريدة الرسمية في 11 يونيو الجاري .

وأكد الديب أن العودة للعاملين المنتدبين والمكلفين بأعمال امتحانات سواء أكانت للثانوية العامة أو الدبلومات الفنية ، أما غير المنتدبين للامتحانات فلا علاقة لهم بقرار عودة العاملين للعمل ويستمر سريان إجازاتهم الاستثنائية .

يُذكر أن بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء متضاربة وتعليمات بالإدارات التعليمية بشأن قطع الإجازات الاستثنائية وعودة جميع العاملين .
وأكد الديب على ضرورة الالتزام التام بقرار السيد رئيس الوزراء حرصا على صحة وسلامة جميع العاملين بتعليم الإسكندرية في سبيل خدمة أبنائنا طلبة وطالبات المحافظة .

هذا وقد نصت المادة الثامنة من قرار دولة رئيس الوزراء رقم 1196لعام 2020 على ” يستمر العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020 ، ويستثنى من تطبيق أحكامه الموظفون العاملون بالمرافق الحيوية أو بالقطاعات الهامة التي ترتبط بتقديم خدمات للجمهور والتي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل ( خدمات النقل ، الإسعاف ، المستشفيات، خدمات المياه ، الصرف الصحي ، الكهرباء ، البريد ، أعمال الامتحانات وغيرها طبقا لتقدير السلطة المختصة ) وتنظم السلطة المختصة بكل جهة العمل بهذه المرافق والقطاعات طبقا للقواعد التي تراها محققة للصالح العام وبما يراعي التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد “

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • غير معرف18 يونيو 2020 في 10:40 م

    يعنى اللى فى اجازه استسنائيه حاليا ومكلف بجواب تقدير درجات أو ملاحظه يقطع الاجازه الاستثنائيه وينفذ التكليف ويقوم بالامتحانات ويسافر بالرغم أنه مريض سكر وضغط

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown19 يونيو 2020 في 10:16 م

      حضرتك الادارة التعليمية مش نعترفة بذلك ومديرة المدرسة كذلك

      حذف التعليق