أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن شكل العام الدراسي الجديد لم يتبلور بعد بالكامل ، ولكن نؤكد أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج ، الذي يقوم على أن يكون جزء من العملية التعليمية في المدرسة و الجزاء الاخر بنظام التعلم عن بعد.

وأوضح وزير التربية والتعليم في تصريحات تليفزيونية له الان : أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الاطفال لابد أن يحضروا في المدارس يوميا ، لانهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، أنه من 4 ابتدائي حتى الثانوي ، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية ، مشيرًا إلى أن طلاب المرحلة الثانوية سيكونوا جميعا معهم التابلت في العام الدراسي الجديد ، وستكون كل فصولهم مجهزة ، ولديهم مراجع كثيرة للتعلم ، وبالتالي من الممكن أن تكون نسبة حضورهم في المدارس أقل (يومين في الاسبوع مثلا) ولكن هذا ليس كلام نهائي

أما عن طلاب المرحلة الاعدادية بصفوفها الثلاثة ، فسوف يحضروا إلى المدرسة بعض الايام في حين يستكملوا العملية التعليمية باقي الايام من البيت ، ولكن الامر يحتاج بعض الاجراءات.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن التلاميذ من 4 ابتدائي لـ 6 ابتدائي سيحضروا في المدارس معظم أيام الاسبوع ولن يتغيبوا إلا يوم واحد مثلا.

وأكد وزير التربية والتعليم ، أنه في جميع الاحوال ، فالوزارة مهتمة جدا بأن يتم الالتزام بالمسافات الامنة داخل جميع الفصول الموجودة في مدارس مصر ، ولذا نوزع الطلاب على الفراغات الموجودة والايام المتاحة لتحقيق هذه المعادلة الصعبة.

نتائج الطلاب

أختر المرحلة
أختر الصف
أختر المحافظة

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • ام حفصه
    ام حفصه20 يوليو 2020 في 10:36 ص

    وبالنسبة للكجي مش المفروض الكثافه تقل ولا الفصول هتفضل 40 طفل زي ما هيا وأساسا الفصول ضيقه وغير مهيئه ارجوا الرد 🤔🤔

    حذف التعليق
    • Unknown
      Unknown20 يوليو 2020 في 10:56 ص

      ربنا ينتقم منك يارب

      حذف التعليق
      • Unknown
        Unknown20 يوليو 2020 في 12:50 م

        ماهو ممكن يقسم الفصل الواحد ل مجموعات مجموعتين أو تلاتة وكل مجموعة تحضر فى الأسبوع عدد معين من الايام
        يعنى لو الفصل انقسم مجموعتين كل مجموعة ٢٠ هيكون ٣ايام لكل مجموعة حضور فى المدرسة وال٣ايام التانية بياخدوا مهام اون لاين من على المنصة.

        حذف التعليق
        • غير معرف20 يوليو 2020 في 1:01 م

          هل يعنى اكيد يوجد دراسه

          حذف التعليق
          • غير معرف20 يوليو 2020 في 1:01 م

            هل يعنى اكيد يوجد دراسه

            حذف التعليق
            • Abdoshahin
              Abdoshahin20 يوليو 2020 في 6:44 م

              المهم آلية العمل فى أيام الحضور فى المدرسة كيف تكون ؟؟

              حذف التعليق