أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم قبل الجامعي سيشهد لأول مرة أكبر قدر من إعفاءات الطلاب من المصروفات في العام الدراسي الجديد.

أوضح وزير التربية والتعليم أن المصروفات الدراسية هي الركيزة الرئيسية في الموازنة لتقديم الأنشطة والمكتبات والتأمين الصحي للطلبة مقابل هذه المصروفات.

وقال وزير التربية والتعليم: "إن جائحة كورونا اضافت نقات كثيرة لم تكن في الموازنات السابقة من أبرزها: (تعقيم 60 ألف مدرسة يوميا – كمامات للمعلمين والإداريين – 3 اجهزة قياس حرارة في كل مدرسة من الـ 60 ألف مدرسة)".

وأضاف أن الدولة حريصة على مساعدة غير القادرين، فهناك فئات طلابية كثيرة تم إعفاؤها من المصروفات المدرسية في العام الدراسي الجديد.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذه الفئات التي تقرر إعفاؤها من المصروفات الدراسية في العام الدراسي الجديد، تتمثل في:

  1.  أبناء شهداء ثورة 25 يناير
  2. أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك
  3. الطلاب يتامى الأب
  4. أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة
  5. أبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة
  6. أبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا، وغير القادرين بدون دخل ثابت بعد إجراء بحث اجتماعي
  7. أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك
  8. طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بالبحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق