ارسل العديد من الطلاب استفسارات عدة بخصوص التحويل لنظام المنازل للطلبة الذين يخافون من عدوي فيروس كورونا ، وقد وضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم الخطوات المتبعة من الطالب للتقديم لهذا النظام وقدم شرحا وافيا لمميزات وعيوب هذا النظام نسطره لكم في الفقرات التالية:

التقديم في نظام المنازل 

 يقدم طلب التحويل إلى نظام المنازل بعد إعتمادة من المدرسة إلى الإدارة التعليمية ، مع العلم أن طلاب المنازل ليس لهم الحق في الإلتحاق بالكليات العسكرية بجميع أنواعها وكذلك كليات الشرطة.


عيوب نظام التعلم من المنزل

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم ، أن القانون الحالي يسمح للطالب الذي يدرس بنظام الإنتظام بالانتقال إلى نظام المنازل ولا يعود مره آخرى إلى نظام الإنتظام داخل المدارس ، ولكن في حاله الرغبة في العودة مره أخرى من نظام المنازل إلى نظام الإنتظام ، لابد من عمل طلب يقدم بإسم وزير التربية أو مديرية التربية والتعليم و لابد من الموافقة على هذا الطلب.


العودة من نظام المنازل

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم ، أنه في حالة الموافقة على العودة مره آخرى إلى نظام الإنتظام داخل المدرسة ، إذا كان مكان الطالب مازال خاليا داخل المدرسة ، سيتمكن من العودة إلى نفس المدرسة التي كان يدرس بها.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم ، إلى أنه في حالة عدم وجود مكان للطالب داخل هذه المدرسة ، سوف يتم توزيعه على مدرسة آخرى.


وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه ردا على ما يثار يوميا من جانب أولياء الأمور بشأن خوفهم على أبنائهم من خطر الاصابة بكورونا في العام الدراسي الحالي، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك 3 اختيارات أمام طلاب المدارس الخائفين من كورونا هذا العام وهي كالتالي :

* الحضور في المدارس بالضوابط المعلنة بالنظام التبادلي (أيام في المدرسة وأيام في المنزل).

* تقديم طلب بتأجيل السنة الدراسية للطالب للعام القادم  (تضييع عام دراسي على الطالب برغبته هو وأسرته)

* تقديم طلب بتحويل الطالب للدراسة هذا العام بنظام المنازل

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق