كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد الإصابات بفيروس كورونا، بين الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن من 300 إلى 500 طالب أصيبوا بكورونا و80% منهم تعافوا من الفيروس.


وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإجراءات الاحترازية التي جرى تطبيقها على المدارس حققت نتائج إيجابية كبيرة.


وكان قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قانون التعليم كبير وكنا نغير مادة واحدة فقط وهى المادة رقم 28 من القانون، مشيراً إلى أن الحديث عن الثانوية العامة فقط، كما أن الهدف هو الامتحان والقانون يختص بالامتحان.


وأضاف شوقي، خلال تصريحات تليفزيونية، قبل تعديل القانون كانوا مجرد سنوات نقل، مؤكدا أن القانون يجرى عرضه ويذهب لوزارة العدل، كما يعرض على مجلس الوزراء بأكثر من جلسة.


وأكمل وزير التربية والتعليم، أنه يتبقى خطوة أخرى وهى العرض على مجلس النواب لمناقشته وبعدها يوقعها رئيس الجمهورية، قائلا: "تعديلات قانون التعليم بالثانوية العامة ستطبق على من يلتحق بالصف الأول الثانوي للعام المقبل، عندما يتم إقرار القانون يطبق على أول دفعة وستكون عام 2021-2022".


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق