وزير التربية والتعليم, طارق شوقي, زيادات شهر يناير 2020, مرتب المعلمين في يناير

تناول المعلمون علي جروبات التواصل الأجتماعي بالفيس بوك إصدار محكمة القضاء الإداري حكما لجميع موظفي الدولة بصرف رواتبهم علي أساسي ٢٠٢٠ وإلغاء قرار الصرف على أساسي ٢٠١٤، وأن يتم تعميم الحكم على جميع الموظفين منهم المعلمين، وقد نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، صحة الخبر المتداول بشأن صدور حكم من القضاء الإداري لجميع موظفي الدولة بما فيهم موظفي التربية والتعليم بصرف مرتباتهم على أساسي 2020 وإلغاء قرار الصرف على أساسي 2014 .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له عبر أحد جروبات المعلمين على واتس اب : هذا الكلام غير صحيح بالمرة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: هذا شأن وزارة المالية وليس التربية والتعليم.

 واستكمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تصريحاته قائلا : تحدثنا من قبل عن زيادات بمقدار ٦ مليار جنيه من اول يناير ٢٠٢١ وصندوق رعاية للمعلمين ،  وشرحت المالية استحالة موضوع الاساسي وبالتالي ارجو عدم تناول هذا الموضوع وتكراره لاننا نبذل كل الجهد لزيادة المرتبات بالطرق المتاحة كما ذكرت سابقا.


وكان قد نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ؟، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، توضيحا إلى السادة المعلمين.

حيث قال وزير التربية والتعليم: منذ أعلنا عن مشروع القانون  الخاص بالأوضاع المالية للمعلمين، وقد اجتهد البعض في حساب الزيادات وانتشرت الإشاعات التي تشكك فيما طرحناه من أرقام.


وأضاف وزير التربية والتعليم : ولما كان القانون في طريقه الى البرلمان ولا يجوز تداوله، أحببت أن أضع بين أيديكم بعض الملامح حتى لا يتبارى البعض في إطلاق شائعات محبطة 


وأوضح وزير التربية والتعليم ان الزيادات المقترحة هي:

(١) زيادة بدل المعلم: ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في  ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٢) زيادة حافز الأداء الشهري: ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٣) زيادة مكافأة الامتحانات: ٢٥٪؜ من قيمة المكافأة المقررة في ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٤) حافز إدارة مدرسية شهري = ٢٥٠، ١٥٠ جنيها للمدير والوكيل.

وقال وزير التربية والتعليم : متوسط الزيادات الشهرية للمعلم يتراوح من ٣٢٥ إلى ٤٧٥ جنيها بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق