أصدرت وزارة التربية والتعليم كتاباً دورياً بشأن نظام التقييم والدراسة خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، ويتضمن ما يلي: 



١- عدم احتساب الأيام المتبقية من الفصل الدراسى الأول ضمن أيام الغياب (لمن يرغب فى ذلك) مع استمرار فتح المدارس أمام الطلاب الراغبين فى الحضور واستمرار العمل بمجموعات التقوية. 

٢- للطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي: 

- لن تعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد 2.0 

- اتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمى للوزارة حتى يسترشد به السادة أولياء الأمور الراغبين في مساعدة أبنائهم الراغبين في البقاء بالمنزل، لاستكمال الدراسة ومواصلة التعلم في سنوات الدراسة القادمة.

٣- للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي: 

- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر. 

منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/ 

المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/ 

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg 

- تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا. 

٤- لطلاب الصف الثالث الإعدادي:  

- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، متابعة شرح الجزء المتبقي من المنهج على القناة التعليمية مدرستنا ١، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ادمودو ومنصة study.ekb.eg من بنك المعرفة المصري، ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر. 

منصة ادمودو: https://new.edmodo.com/ 

المكتبة الإلكترونية "ذاكر": https://study.ekb.eg/ 

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية: https://stream.moe.gov.eg

منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg 

- تعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول بدءاً من يوم الأحد ١٠  يناير ٢٠٢١ وسيشمل التقييم المحتوى المقرر حتى نهاية الفصل الدراسي الاول كاملا، وتكون الامتحانات على مستوى المديرية.

٥- طلاب المرحلة الثانوية: 

- على الطلاب الراغبين في البقاء في المنزل، استخدام المصادر المتنوعة للتعلم الذاتي مثل القناة التعليمية مدرستنا ٢ ومنصة نظام إدارة التعلم LMS من بنك المعرفة المصري ومنصة ادمودو ومنصة البث المباشر، ومنصة حصص مصر.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق