Ads by Google X
وزير المالية يعلن عن نسبة زيادة المرتبات والمعاشات فى القانون الجديد -->

وزير المالية يعلن عن نسبة زيادة المرتبات والمعاشات فى القانون الجديد

وزير المالية يعلن عن نسبة زيادة المرتبات والمعاشات فى القانون الجديد

    قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الرئيس اقتحم ملف الإصلاح الاقتصادى واتخذ القرار الصائب بالرغم من صعوبته، مؤكدًا أن رهانه كان على الشعب المصري.

    وأضاف خلال حوار له ببرنامج "حقائق وأسرار" أن المرتبات زادت بنسبة 100%، منذ تطبيق قانون الخدمة المدنية في 2015/ 2016، حتى اليوم، مشيرًا إلى أن العامين الماضيين سيطرت الحكومة بهما على الأسعار.

    وأكد أن عمليات البناء تسير على أرض مصر بشكل كبير، منوهًا أن الدولار كانت قيمتة 22 جنيهًا قبل تنفيذ إجراءات الإصلاح، وأن مصر احتلت المركز الثاني عالميًا في تحسن قيمة العملة قبل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الجنيه المصرى هو مؤشر الحالة الاقتصادية.

    وتابع الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن بدء تنفيذ برنامج "الإصلاح الاقتصادي" بشكل سريع حمى الدوله المصرية في العديد من القطاعات وخاصة في ظل جائحة كورونا .

    وأضاف معيط خلال حوار مع برنامج "حقائق وأسرار"، أنه بفضل برنامج الإصلاح حققت مصر المركز الثاني عالميا في النمو الاقتصادي خلال جائحة كورونا مؤكدا على أن الإصلاح الاقتصادي حل العديد من المشاكل المزمنة التي كانت تعاني منها الدولة المصرية وخاصة أن الجائحة تسببت في فقدان مصر 14 مليار دولار كانت تمثل دخل مصر من السياحية.

    وتابع محمد معيط، وزير المالية، إن القدرة على التعامل مع جائحة فيروس كورونا تسبب في أن تفقد مصر 14 مليار دولار من العملات الصعبة التي كانت تأتي من السياحة.

    وأضاف وزير المالية خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن القدرة التصديرية تأثرت سلبا بسبب جائحة كورنا ما أحدث اضطرابا في الوضع الاقتصادي.

    وأكد أنه دون الإجراءات التي اتخذتها مصر ما كنا نجد رغيف العيش حاليا، أو عملة صعبة في البنوك، أو مشكلة عودة الطوابير في محطات الوقود.

    ولفت وزير المالية، إلى أن ماحدث خلال جائحة كورونا أثبت للناس أن البلد كان لديها من القدرة على ألا يشعر المواطن بالآثار السلبية للجائحة، التي شعرت بها الدول الأخرى.

    وأوضح الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تمكنت خلال جائحة كورونا من حل مشاكل في التأمينات والمعاشات عالقة منذ 2004، وهي الخمس العلاوات التي تكلفت 36 مليار جنيه.

    واختتم وزير المالية: مصر زودت المعاشات 14 % خلال أزمة كورونا وتم زيادة المرتبات، كما تم إعلاء حد الإعفاء الضريبي 60% وتخفيض شرائح الضرائب لإفادة محدودي الدخل


     

    إرسال تعليق