Ads by Google X
«التعليم» توضح حقيقة إلغاء إجازات المعلمين وعودة كامل القوة من يوم 14 -->

«التعليم» توضح حقيقة إلغاء إجازات المعلمين وعودة كامل القوة من يوم 14

«التعليم» توضح حقيقة إلغاء إجازات المعلمين وعودة كامل القوة من يوم 14

    حالة من الترقب تسيطر علي مديريات التربية والتعليم والمعلمين والطلاب واولياء امورهم ، انتظارا لقرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بشأن اجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وعودة الدراسة واستئنافها من عدمه، وهو ما سيعلنه وزير التعليم رسميا 14 فبراير الجاري.


    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لاصحة اطلاقا لما يتردد عبر مواقع السوشيال ميديا، حول اصدار وزارة التربية والتعليم قرارا بإلغاء اجازات المعلمين وعوده كامل القوة في المدارس اعتباراً من ١٤ فبراير المقبل استعدادا للفصل الدراسي الثاني وامتحانات التيرم الأول .


    واهابت الوزارة، بالمعلمين والطلاب واولياء الأمور بعدم الإنسياق خلف الشائعات المطلقة عن عودة الدراسة، أو مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول عبر مواقع السوشيال ميديا، مؤكدة على أن أي قرارات تخص العملية التعليمية والطلاب والمعلمين سيتم اعلانها رسميا عبر القنوات الشرعية للوزارة والموقع الالكتروني الرسمي للوزارة .


    واكد مديري المديريات التعليمية، انه لا يوجد أي تعليمات صادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم للفني بشأن اجراء امتحانات الفصل الدراسي الاول بالمدارس، ولفتوا إلى انهم في انتظار قرارات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاجراء امتحانات التيرم الأول من عدمه.


    ونفى مديرو المديريات التعليمية، ما تردد خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول اصدار قرار من وزارة التربية والتعليم حول إلغاء اجازات المعلمين وعوده كامل القوة في المدارس اعتباراً من ١٤ فبراير المقبل استعدادا للفصل الدراسي الثاني وامتحانات التيرم الاول ،مؤكدين ان هذا الكلام عاري تماما من الصحة ، مؤكدين علي ان وزارة التربية والتعليم حتي هذة اللحظة لم تصدر اي قرارات تخص العملية الامتحانية او استئناف العام الدراسي ، او اي اتخاذ اي اجراءات بعد 20 فبراير .


    فيما نفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، من اصدار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات بشأن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدة أن هذا الامر مجرد شائعة عارية من الصحة.


    واكدت المصادر، أن الدكتور طارق شوقي ملتزما بما اعلنه سابقا في اعلان كافة تفاصيل استئناف العام الدراسي الحالي وبدء الفصل الدراسي الثاني وكيفية عقد امتحانات الفصل الدراسي الاول الاحد القادم الموافق 14 فبراير، مؤكدة على أن وزيرالتعليم لن يعلن اية تفاصيل عن آليات عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 14 فبراير الجاري .


    وكانت قد نشرت «بوابة اخبار اليوم» ، تقريرا حول انه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكشفت مصادر مطلعة لبوابة اخباراليوم، أن الدكتور طارق شوقي ،وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني سيعرض علي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، خطة وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل والشهادة الاعدادية والصفين الاول والثاني الثانوي العام للموافقة عليها بعد الاطلاع علي تقارير الوضع الصحي الراهن لجائحة فيرس كورونا المستجد ، وكذلك عرض السينوريوهات المقترحة لاستئناف الفصل الدراسي الثاني ، وذلك قبل الاعلان الرسمي لقرارات وزارة التعليم بشأن عقد الامتحانات ، الاحد القادم الموافق 14 فبراير الجاري .


    وبدوره، كان قد اكد الدكتور طارق شوقي، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني، انه سيتم تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسى الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام المقرر لها 20 فبراير الجاري، موضحا انه لا نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسي الاول او إقامتها في مايو القادم تحت أى ظرف ، او تأجيلها لشهر رمضان كما يشيع او يروج البعض .


    وطالب وزير التربية والتعليم ، من الطلاب بجميع المراحل التعليمية بضرورة الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الاول .


    واشار وزيرالتعليم، إلى انه سبق و قد اعلن أن الوزارة سوف تعلن كل تفاصيل الترم الثاني والإمتحانات يوم ١٤ فبراير وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة.


    1. طب ياريت حد يبلغ الوزير ان فى مدرسه فى المرج منزله جداول الإمتحانات بدايه من ٢١فبراير

      ردحذف