Ads by Google X
"التيرم يبدأ بالامتحانات وتقسيم الحضور".. ننشر ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة -->

"التيرم يبدأ بالامتحانات وتقسيم الحضور".. ننشر ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة

"التيرم يبدأ بالامتحانات وتقسيم الحضور".. ننشر ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة

    أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 ويستأنف العام الدراسي، 20 فبراير الجاري، عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول الأول التي بلغت نحو 26 يوما، حيث بدأت 16 يناير الماضي.


    وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم التأكيد على الانتهاء من أعمال الصيانة داخل مدارس وضرورة التأكيد على الإجراءات الاحترازية وعوامل الأمن والسلامة داخل المدارس والإدارات التعليمية.


    وأضاف المصدر، لمصراوي: هناك توجيهات مستمرة بالمرور على المدارس والتأكد من جاهزيتها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي يبدأ 20 فبراير الجاري، مؤكدا أنه من المقرر بدء الترم الثاني بإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تم تأجيلها بسبب أحداث أزمة كورونا، وتعليق الدراسة.


    وأوضح المصدر، أنه يتم الآن الإعداد لشكل اليوم الدراسي في التيرم الثاني، وكيفية الدراسية ونظام الحضور وشرح المناهج والحصص الدراسية، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها بشكل نهائي في 14 فبراير الجاري، عبر مؤتمر صحفي للوزير.


    وبحسب المصدر، من المرجح أن تتم الدراسة وفقا لما بدأت به في الفصل الدراسي الأول، من خلال تقسيم أيام الحضور والحصص الدراسية، والاعتماد بشكل أكبر على القنوات التعليمية والمنصات التعليمية التي أعدتها الوزارة.


    وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا 14 فبراير المقبل، للإعلان عن كافة التفاصيل بشأن عودة العام الفصل الدراسي، مشددا على عدم إلغاء العام الدراسي، والالتزام بالخريطة الزمنية الدراسية "المعدلة"


    إرسال تعليق